• سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

سكرتيرة تغاريد؟

⭐️ عضو مميز ⭐️
كنت بصدد كتابة موضوع آخر ولكن الصدفة وحدها قادتني لهذا الموضوع , الوالدة سلمكم الله ( الله يخليها ) هابة هاليومين بالأفلام العربية الابيض والاسود على روتانا زمان وطبعا إذا كانت متابعة فيمنع منعا باتا لأي كان أن يغير القناة ...عاد لوكان الفيلم من بطولة أحمد رمزي والا سعاد حسني كنا تابعناه أو من بطولة إسماعيل يس وعبدالسلام النابلسي وزينات صدقي يعني الفيلم كوميدي يضحك أو من بطولة عبدالحليم كنا استمتعنا بالأغاني الرومانسية لكن فيلم ينقال له ليلى بنت المدارس بطولة : ليلى مراد , يوسف بيك وهبي , محسن سرحان و ميمي شكيب يعني قمة البؤس وضيقة الخلق والأداء المسرحي القديم الحافل بكلمات من نوع : ألبي ..ربي ..يا مجرمه ..إذن أنت الخاينة ..ياللهول !طبعا في مثل هذا الحال لازم تشط عيوني عن متابعة الفيلم إلى المسجات والإهداءات المرسلة أسفل الشاشة . كلنا يعلم أن قنوات كثيرة قد بدأت في عرض هذه الخدمة لأهداف متعددة في ظاهرها تنصهر جميعها في هدف واحد وهو الربح , بدأت بذلك قناة ال بي سي للتصويت للنمونيه في برامج الواقع مثل ستار أكاديمي , الوادي ..الخ وتبعتها بقية القنوات على ذات النهج , ثم انكب الناس من كل حدب وصوب على هذه الخدمة الفريدة من نوعها لأسباب مجهولة ابتعدت بهم عن جو المرشحين والبرامج وحتى الأغنيات المعروضة فكثيرا ما تلاحظ أن ما تعرضه المحطة في وادي وعالم المسجات في وادي آخر جعل منهم أصدقاء , خصوم , أحباب ...
إن كنا في بادئ الأمر نستهجن الإهداءات التي تقدم بمناسبة وغير مناسبة فمالذي سنقوله عن الخلافات والنزاعات والسب لأسباب وطنية أو طائفية وغيرها والتي تبث عبر الهواء مباشرة !؟ ومالذي سنقوله عن مسجات التعارف والغرام والانتقام التي يتم تبادلها دون خجل من حسيب أو رقيب فالهويات غير معروفة مما يفسح المجال ويؤمنه من أي عائق وخوف .
تتسابق المحطات على هذه الخدمة وتتنوع بها من دردشات عامة الى الدردشات الخاصة ! واللعب على العواطف بتحديد نسبة التوافق بناءا على الأسماء وغيرها لمعرفتهم بعدد المخابيل في عالمنا العربي والمستعدين للإنجراف وراء التيار دون تفكير بغض النظر عن منطقية تصرفاتهم والفائدة المرجوة من ورائها لأسباب كما ذكرت سابقا مجهولة وليس لها تبرير خاصة فيما يتعلق بمسجات التعارف والحب والهيام من أول مسج !...فهل لهذه الدرجة نحن العرب مهووسون بالحب ؟ وهل هناك من يؤمن بالحب وسط هذه الأجواء ؟ هل السبب انعدام فرص اللقاء بين الجنسين في عصرنا الحالي ؟ ربما لاجابة نعم في المجتمعات الأكثر تحفظا مثل السعودية ( نسبة كبيرة من السعوديين يشاركون في مثل هذا النوع من المسجات وفقا لملاحظتي الشخصية وليس لأحصائية تثبت ذلك ويأتي بعدهم بقية الخليجيين ) . إن آمنا بذلك جدلا فماذا نقول إذن عن مشاركات كثيرة من دولة مثل مصر !؟ بلد منفتح خاصة بالعلاقات بين الجنسين , يؤمن بالصداقة بينهما , لا يوجد حسب علمي أماكن غير مختلطة , ويلتقي الجميع في أكثر من مكان بدءا بقاعات الدراسة وصولا للسينمات والنوادي والمطاعم وغيرها مما يوفر فرصا عديدة للقاء والتعارف . فلماذا البحث عن الصديق أو الحبيب أو الزوج احيانا عبر القنوات الفضائية !؟ وماهي مصداقية ما يقال ؟ لوكتب أحد الاشخاص مايلي : طبيب شاب وسيم يبحث عن فتاة رومانسية !! مالذي يضمن أنه طبيب وليس ممرض مثلا ؟ أو حتى سستر !؟
هل ما يدور هو عبث وتسلية سببها الفراغ أو الملل أو قلة الوعي ؟ هناك من يكتب أن عمره 40 سنه فإن كان صادقا فكيف يكون قليل الوعي والنضج بهذا العمر !!؟ سأترك لكم المجال لمساعدتي في البحث عن إجابة منطقية وفيما لو كان لأحدكم تجربة شخصية في هذا العالم الغريب .
وبصدد إضفاء جو من المرح حيث فعلا أنصح من لديه منكم وقت فراغ ويعاني من إكتئاب ما بأن يسلي نفسه بالضحك على إبداعات كم من السذج من إشقائنا وشقيقاتنا العرب ومتابعة ما يكتبون في قنوات مثل : روتانا , نجوم , نجوم الخليج . نغم , أوتار , سوالف وغيرها كثير ولكن هذه ما تكمنت من متابعته وعذرا لم أحتمل المزيد
اليكم نبذة مما خرجت به مضافا اليه تعليقاتي التي لم اقدر على كتمها : 0

انا قلبي حزين عمري ما حبيت ولا تحبيت ...أنصحك بفيلم البؤساء
أنا بحبك قوي يا مدحت بس نظف دماغك شوية ... لوووول خلي يجرب بونكس 3 في واحد
اخت مناحي هاتي ديرم وتنتر وحلتيته ... بسطة بسوق الجمعة مو مسج
أنا عيني خضرة وطيبة وشكلي حلو ورومانسية جدا ...على سدرها تنور وعلى ظهرها تنور ,لووول , لو عينج حمرا جان تمام :p
اللي ما يدانيك يشين معانيك ...حكم والله !
أنا اللي ببط راسك بطابوقة !...آه يا مجرم يابن المجرمين
بس لا تعجل على قرصك وخلني أطبخ الطبخة على هادي الفحم ...شفرة والله
واحد مسمي روحه : قائد قوات الغرام ...يا ساااااااااااااااااتر
في هم وفي بالدنيا أهم ...خووووووووووووووش كلام
مالقيت شي أصيده صدت دجاحة أتعشى فيها !!....لا تعليق

والدعوة مفتوحة للمشاركة بمسجات لاحظتوها ...تضحك أو تفشل
...أتحفونا



... منقوووووووووووووووول ...
 

المتواجدين حالياً (عضو: 0, زائر: 1)

أعلى