الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

شهـــرزاد

❤️ نورت تغاريد ❤️

في بيتنا ديمقراطي

بسم الله الرحمن الرحيم
موضوع جديد اتكلم فيه عن الاباء المتساهلين او(الدميقراطيين)
الذين يطلقون لأبنائهم العنان ولكن بشروط ويود ربما تكون سهله
فعندما يرخي الأب الحبل لأبنائه ربما يكون هذا التعامل تربويا
ولكن ربما يكون تعامل خاطئا بعض الشيء ولكن عندما
تنشب المراهقة أظفارها في ظهور أبنائنا الذين ينطون
تحت لواء الأب المتساهل (الايزي) الذي برأيي لا يعرف مصلحة أبنائه
أنا لا أنقص من وزن المثل الشعبي القائل (إذا كبر ولدك خاويه)
حيث أن الكثير من الآباء قد فهم مفهوم هذا المثل غلط
أو انه يبرر مفهومه للمثل لكي :
• الهرب من المسؤولية
• التفرغ للعمل أو للزوجات
أسباب أخرى كثيرة ليس لها حصر لأن كما تعرفون البيوت أسرار
المراد من طرحي هو انه ينبغي على كل أب
أن لا يشد الحبل أو يرخيه
بل يجب أن يمسك العصا من الوسط وان يكون ربانا حاذق يخاف على سفينته وعلى ركابه
وان يكون الصح صح والخطأ خطأ
على كل زائر الادلاء برأيه ووجهة نظره​
 

فهدة بنت فهد

⭐️ عضو مميز ⭐️
مشاركة: في بيتنا ديمقراطي

بالطبع اختي الغالية لابد ان تكون التربية وسطا بين الشدة واللين فلا تراخي ولا عنف او قسوة

قد تؤديان الى نتائج وخيمة ..

وافضل انواع التربية هي اتخاذ الأبناء اصدقاء حتى يسهل التفاهم وتنجح الوسائل التربوية ..

دمت غاليتي مربية فاضلة ..
 

نبت الخزامى

كاتبه وشاعره
⭐️ عضو مميز ⭐️
مشاركة: في بيتنا ديمقراطي

الكل ينادي بــ الديمقراطية ...

فـلما لا يكون في بيت كلن منــــا من يطبق هذا النظام ...

أختي الغالية ...


افظل نظام وضع على وجة البسيطة هو النظام الإسلامي ...
لو كل أب وأم وأخ وأخت اكتفى بــ هذا النظام لــ عاشة الأسرة بــ سلام دائم ...

قــال الله تعال :

( صبغة الله ومن أحسن من الله صبغة ونحن له عــابدون )...
هذه الحياة متغيرات مع العصر حتى في شريعتنـــا ...


موضوعك أختي جميل ....



دمتي بــ خير وصحة ...
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

المتواجدين حالياً (عضو: 0, زائر: 1)

أعلى