M A T R I X

SyRiAn.GhOsT
⭐️ عضو مميز ⭐️
الفراغ والعادات والظروف الاقتصادية جعلته ظاهرة منتشرة
زواج الـ Chating .. آخر صرعات الشباب


قد تقودك الظروف يوما إلى دخول قاعة من قاعات «الانترنت كافيه» المنتشرة في البلاد، وهناك ستكتشف عالما آخر. وراء كل جهاز كمبيوتر يجلس شاب في مقتبل العمر، يبدو غائبا عن الوجود في حديث سري مع طرف مجهول، وعلى أذنيه سماعات وفي فمه «مايك» صغير.. وأمام وجهه مباشرة كاميرا صغيرة تقف بجوارها الى الأعلى.. أباجورة مضيئة. «الأباجورة» تكشف قسمات وجهه، والكاميرا تنقل صورته الى طرف آخر، ربما يجلس جلسته نفسها، لكنه بالتأكيد فتاة في مقتبل العمر أيضا.

ماذا يفعل هؤلاء الشباب؟ ولماذا يجلسون هكذا يتمتمون في سرهم كأنهم غائبون عن الوجود؟ سيجيئك الرد: انهم يمارسون الـ«شاتنج» Chating أو الحوار عبر الانترنت مع زوجاتهم أو صديقاتهم.

ويبدو أن الظروف الاقتصادية والاجتماعية والفراغ والمغالاة في المهور وشروط الزواج من أبرز الأسباب التي دفعت أولئك الشباب الى ابتكار حلول عملية لإشباع رغباتهم الجسدية والتنفيس عن مكبوتاتهم فيما يطلق عليه البعض «ظاهرة زواج الـ Chating.


يبدأ زواج الـ Chating الذي يعد أحدث موضات الزواج بين شباب هذه الأيام، بتعارف بين شاب وفتاة عبر برامج المحادثة في غرف الدردشة على الانترنت، حيث يظهر كل طرف للآخر صورته الفوتوغرافية على الشاشة خلال الحوار، وشيئا فشيئا يتطور الأمر فيستخدم الطرفان الكاميرا ليرى كلاهما الآخر خلال المحادثة، ومع الوقت يتفقان على الزواج فيحضر كل طرف شهوده ويدخلون جميعا احدى غرف الدردشة ويشرعان في إتمام الزواج.

وفي أغلب الحالات لا يكون هدف الطرفين هو الزواج في حد ذاته بقدر ما يكون الهدف هو اقامة علاقة صداقة تتطور الى علاقة غير قانونية في مراحل لاحقة.

ويفجر انتشار الزواج بهذه الطريقة على الانترنت الكثير من الاسئلة، فهل تعد العلاقة بين شاب وفتاة عبر الـ Chating قويمة؟ أليست مجرد نزوة يمكن ان تنتهي بمعرفة طرف آخر؟ وهل يكفي التخاطب عن بعد لاختيار شريكة الحياة واقامة علاقة معها تنتهي بالزواج؟ وهل يمكن ان يتقبل المجتمع فكرة الزواج بهذا الشكل؟ ثم ما أثر قيام علاقات من هذا النوع على بنية المجتمع؟ ألا يعاني من يقعون في هذه العلاقات أزمات نفسية أو مشاكل اجتماعية؟ وهل يمكن أن ينجح زواج بهذه الطريقة ويقاوم العواصف الاسرية؟ وما أبرز المشاكل التي تحول دون اتمامه؟ ثم ما موقف الدين من العلاقات بهذا الشكل؟ هل يمكن أن يكون ذلك الزواج شرعيا من الناحية الدينية؟



يا أعضاء المندى الكرام ...................عاوزة من الجميع إبداء الأراء.أو محاولةالإجابة على الأسئلة
تحياتي الكم( M A T R I X )
 

M A T R I X

SyRiAn.GhOsT
⭐️ عضو مميز ⭐️
  • كاتب الموضوع كاتب الموضوع
  • #3
مشاركة: آخر صرعات الشباب

مشكور حبيب البي على مرورك

مشكور على رئيك
 

M A T R I X

SyRiAn.GhOsT
⭐️ عضو مميز ⭐️
  • كاتب الموضوع كاتب الموضوع
  • #5
مشاركة: آخر صرعات الشباب

يااهلين وسهلين بسامراء الغالي

مشكورعلى المرور خيووو
 

aness

❤️ نورت تغاريد ❤️
مشاركة: آخر صرعات الشباب

انا من جهتي لا اعتقد لانه اشي مستحيل بنظري
 

M A T R I X

SyRiAn.GhOsT
⭐️ عضو مميز ⭐️
  • كاتب الموضوع كاتب الموضوع
  • #7
مشاركة: آخر صرعات الشباب

مشكور على رائيك يا انيس

ومشكور على المرور
 

المتواجدين حالياً (عضو: 0, زائر: 1)

أعلى