الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

نبت الخزامى

كاتبه وشاعره
⭐️ عضو مميز ⭐️



السلام عليكم ورحمة الله وبــركاته ...
[/SIZE]



النكد هو سم قاتل للحياة الزوجية تنفثه بعض الزوجات ليقضي علي الازواج أو الحياة الزوجية أو كليهما معا.. ولا يستطيع الطب الشرعي أن يكتشف سبب الوفاة.
والسعادة الزوجية فن ينبغي أن يتعلمه الزوجان كيف يشيدان البيت السعيد علي أساس متين من التفاهم والتعاون والمشاركة والحب.. وكيف يحافظان علي نضارة شبابهما بالود والألفة لتظل راية الهناء خفاقة علي بيتهما..
كما قال الأقدمون الوقاية خير من العلاج حول هذا المفهوم أكدت الدراسات الاجتماعية الصادرة عن مركز البحوث الجنائية والاجتماعية أن السكتة القلبية للحياة الزوجية هي مرض العصر.. فهي كالصاعقة التي تقع بلا إنذار.. أو كالزلزال الذي لا يعلن عن مجيئه.. والنتيجة دمار للمكان والبشر الذين يقطنون تلك المنطقة.
العلاج كما تقول الدراسة ان تتوسط المرأة في طموحها وأن تقنع برزقها وتسعي للأفضل بعقل وروية وثقة في الله وأن تبتعد نهائياً عن توابل النكد حتي لو كان النكد مغلفا ببسمة رقيقة أو لمسة ناعمة أو نصيحة من صديقة حميمة..


قواعد وأصول...

للنكد قواعد وأصول تتقنها المرأة النكدية منها إذا كان زوجها يحب النظام فهي تحب الفوضي.. وإذ كان قليل الكلام تكون ثرثارة وان كان يميل إلي الحياة الاجتماعية تؤثر الحياة الانطوائية.. ومع الزوج الذي يحب عمله ويتحدث عنه تظهر اللامبالاة والانشغال بأي شئ آخر.. باختصار تكون عكس الزوج وردود أفعاله.
وحول الشخصيات التي تزيد من نكد الزوجات تكشف الدراسة بأنهم أقرب المقربين للزوجة مثل الأم الاخت الصديقة وقد تكون تجارب الأخريات في وسائل الإعلام "مسلسلات وأفلام" ومنها تتعلم الزوجة كيف تختار الاوقات الحرجة لتملي إرادتها علي الزوج مثل وقت الجماع.. فلا تسمح له بالاقتراب حتي يوافق علي تلبية رغباتها.
ولا تنسي البكاء الذي هو سلاحها وتظهره أثناء سوء التصرف منها وحمق تفكيرها.

روشتة سعادة ...

تنصح الدراسة الزوجات النكدية بالآتي:
البسمة علي الشفاه بصفة مستمرة حتي في أحلك الظروف وأن تعود نفسها علي ذلك بقدر المستطاع.
أن تجاري زوجك في احاديثه الخاصة وتفكيره وميوله وعاداته لأن ذلك يقرب المسافات ويفجر ينابيع الحب والالفة بينكما.
إذا كان قلب زوجك طفل لم ينضج بعد وشغوف يحب الاطفال.. فاحرصي أن ترزقي منه بطفل في اقرب فرصة ولا تؤجلي الحمل لان ذلك يجلب لك السعادة.
لا تكلفي زوجك بما لا يقدر عليه ولا ترثي حالك أمامه حتي لا يشعر بعجزه المادي
مجدي زوجك وكبريه أمام أهله وأهلك فسوف تجديه بعد ذلك ملك يديك
اصنعي له كل ما يحبه من طعام وحددي له مواعيد للراحة والعمل والقراءة وغير ذلك
اهتمي بنظافتك ورائحتك وثيابك حتي لو كنت تقومين بالاعمال المنزلية
اعلمي أن المرأة التي تزرع شوك النكد في أرض الزوجية لا يكن لها من حصاد الا الجراح والندم حيث لا ينفع الندم.
[/CENTER][/CENTER][/CENTER]
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

المتواجدين حالياً (عضو: 0, زائر: 1)

أعلى