• سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

مضاوي الشمري

⭐️ عضو مميز ⭐️
يقول شكسبير

المهزوم إذا ابتسم , أفقد المنتصر لذة الفوز
* إن المصائب كثيرا ما تكون رحمة في لباس عذاب

* ستة أشياء إذا ذكرتها هانت عليك مصيبتك ( أن تذكر أن كل شيء

بقضاء وقدر ,وأن الجزع لا يرد القضاء وأن ما أنت فيه أخف مما هو أكبر منه, وأن ما بقي لك أكثر مما أخذ منك , وأن لكل قدر حكمة لو علمتها

لرأيت المصيبة هي عين النعمة , وأن كل مصيبة للمؤمن لا تخلو من ثواب ومغفرة أو تمحيص أو رفعة شأن أو دفع بلاء وما عند الله خير وأبقى

احباط المصادفات

*قال معن بن أوس المزني:
فيا عجبا لمن ربيت طفلا ألقمه بأطراف البنـــــان

أعلمه الرماية كل يــــــوم فلما اشتد ساعــده رماني
وكم علمته نظم القوافــــي فلما قال قافية هجانــــي

نصف الكأس

*يقول المثل الفرنسي:إذا ركلك الناس من الخلف فاعلم أنك في
المقدمة.

*يقول حكيم فارسي:
ما شكوت الزمان ولا برمت بحكم السماء , إلا عندما حفيت قدماي , ولم

أستطع شراء حذاء فدخلت مسجد الكوفة , وأن ضيق الصدر , فوجدت

رجلا بلا رجلين , فحمدت الله وشكرت نعمته علي.
*ما فائدة الدنيا الواسعة إذا كنت حذائك ضيقاً..

فلسفة المال

- لا يمكن لإنسان أن يحتفظ في يديه بأكثر من كرتين من ثلاث ;الصحة والمال وراحة البال

- يقول هلبرت : الغني من زاد دخله على نفقته , والفقير من زادت نفقته على دخله
- يقول المثل الإنجليزي : النقود صنعت مستديرة لكي تسير ...

-إن الكريم الذي لا مــــــال في يده مثل الشجاع الذي في كفه شـلـل

مراعاة النفوس

*النفوس بيوت أصحابها ;فإذا طرقتموها فاطرقوها برفق..

*يقول شكسبير : شق طريقك بإبتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك..

*ستتعلم الكثير من دروس الحياة إذا لاحظت أن رجال الإطفاء لا يكافحون النار بالنار

مفهومات مصححة

*ليست الشجاعة في عدم الشعور بالخوف , ولكنها في التغلب على هذا الشعور
*نحن نحب الماضي لأنة ذهب , ولو عاد لكرهناه ..!!!

*الضمير لا يمنع المرء من ارتكاب الخطأ , إنه – فقط – يمنعه من الإستمتاع به وهو يرتكبه

النفوس العظيمة

*يقول باسكال : عظمة النفس الإنسانية في قدرتها على الإعتدال , لا في قدرتها على التجاوز!!!

*يقول المثل: تاج القيصر لا يمكن أن يحميه من الصداع ..

*يقول طاغور : ندنو من العظمة بقدر ما ندنو من التواضع!!!

*يقول الشافعي : رحمة الله: ما جادلت أحدا , إلا تمنيت أن يظهر الله الحق على لسانه دوني!!!

*من العظماء من يشعر المرء بحضرته أنة صغير , ولكن العظيم من يشعر الجميع في حضرته بأنهم عظماء ..!!!

مقاييس حادة

*يقول عبد الكريم بكار: رؤية نصف الحقيقة ,شر من الجهل بها..

*مشكلات الطائر لا يفهمها إلا طائر مثله
الهدف:
*أصعب الصعاب اتخاذ القرار...

*إذا لم تعلم إلى أين تذهب فكل الطرق تفي بالغرض!!

*يصبح الجيد غير جيد, إذا كان الأجود هو المتوقع!!

إجابات مسكتة

*قيل لإعرابي : أتحسن أن تدعو ربك ؟ فقال : نعم , قيل : فادع , فقال :
(اللهم إنك أعطيتنا الإسلام من غير أن نسألك , فلا تحرمنا الجنة ونحن نسألك).

*قال الحجاج لرجل من الخوارج يوما:
(والله إني لأبغضك , فقال الخارجي : أدخل الله الجنة أكثرنا بغضا لصاحبه..)

الخاتمة
- فليتك تحلو والحياة مريــــرة وليتك ترضى والأيام غضاب

وليت الذي بيني وبينك عامر وبيني وبين العـــالمين خراب

ولكمـ تحيايـ اطيبها

منقووووووووووول​
 

طال عمرك

⭐️ عضو مميز ⭐️
مشاركة: فلسفة المصائب......

ماذا اقول يا مضاوى بعد كل هذا . واللة بابنت الحلال كنت شايف فى نفسى شوفة ان عندى مواضيع
وكلام واشعار وحكم واقوال ولكن بعد ما قرات ما سطرتية . من افكار غاية فى الروعة والترتيب
من هذا المنبر اعلن اعتزالى العمل الفنى واتفرق لمتابعة ابداعاتك . الى الامام .
طال عمرك.
 

احمد العوامي

كاتب
⭐️ عضو مميز ⭐️
مشاركة: فلسفة المصائب......



مضاوي الشمري
مرحبا
من جديد نلتقي وابداع من ابداعاتك
قال سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه وارضاه
:-مااصابني الله بمصيبة الا وجدت فيها ثلاثة نعم
وسئل عن النعم الثلاث فقال
الاولي: انها لم تكن في ديني
فاعظم المصائب ماجاءت في الدين فااللهم لاتجعل
مصيبتنا في ديننا
الثانية :انها لم تكن اكبر مما كانت
الثالثة: ان الله يجزي عنها خير الجزاء
مضاوي
موضوع ممتاز
وطرح راقي
لاعدمتك
احمد العوامي
 

امل نجد

❤️ نورت تغاريد ❤️
مشاركة: فلسفة المصائب......

*الضمير لا يمنع المرء من ارتكاب الخطأ , إنه – فقط – يمنعه من الإستمتاع به وهو يرتكبه

ياسلام عليكي تشكري على الكلام الي فعلن من ذهب مو من فضه......
 

المتواجدين حالياً (عضو: 0, زائر: 1)

أعلى