الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

عاشق الرياضه

⭐️ عضو مميز ⭐️
تطرح شركة بي.إم.دبليو تكنولوجيا جديدة تتمثل في محرك تيربو ثنائي وتقنية الحقن الإلكتروني الدقيق للوقود...
عبر سيارة الفئة الثالثة325-i كوبيه كومباكت، وينتظر طرحها في صالات العرض بأوروبا في وقت لاحق هذا العام.
وستباع السيارة التي تنتمي للجيل الثالث والمجهزة بمحرك ذي ستة سلندرات طاقته 160 كيلووات وقوته 218 حصاناً بحوالي 36 ألف يورو، كما ستطرح في سبتمبر المقبل كل من الفئة 330-i والمزودة بمحرك طاقته 200 كيلووات وقدرته 272 حصاناً، وكذلك فئة 335-iوالمزودة بمحرك طاقته 225 كيلووات وقدرته 306 أحصنة.
وستتاح فئة 330-d بمحرك ديزل طاقته 170 كيلووات. ويتشابه المظهر الخارجي للسيارة مع نسخ السيدان من فئتها، لكن مصممي (بي.إم.دبليو) بذلوا جهوداً لتمييز الكوبيه بعناصر أساسية مثل المصابيح الأمامية التي تأخذ شكلاً جديداً لتضفي مظهراً أمامياً جريئاً.
وتستخدم الأضواء الخلفية العريضة مصابيح إضاءة أفقية من نوعية (إل.إي.دي) لكي تبرز المظهر الخلفي المنخفض العريض للسيارة.
والسيارة الجديدة ثنائية التيربو مزودة بتكنولوجيا جديدة لحقن الوقود وبخاصة النسخة معززة الأداء بمحرك سعته 3 لترات تنطلق من الصفر إلى مئة كيلومتر في الساعة خلال 5.5 ثانية.
وتقول الشركة المصنعة إن المحرك المجهز بشاحن تربيني يعد أقل وزناً وهو ما يقدم ميزة في اقتصاديات استهلاك الوقود وتوزيع الثقل.
من جهة أخرى طورت شركة (بي.إم.دبليو) و(رينو) سيارتين كنموذجين أوليين يمكن لكل منهما (التحدث) إلى الأخرى لتتبادلا المعلومات بشأن الاختناقات المرورية أو الحوادث.
وقدمت شركتا (بي.إم.دبليو) و(رينو) في الآونة الأخيرة نظاماً للاتصال من سيارة إلى أخرى في ميونيخ إلى مفوضية الاتحاد الأوروبي.
وتعكف الشركتان على تطوير هذا النظام منذ فترة لكن الابتكار الجديد هو أن النظام (يعمل الآن بين سيارات من شركات تصنيع مختلفة).
إذ يمكن لقائد سيارة قادم باتجاه حادث على طريق ريفي منعزل الضغط على زر لنقل المعلومات تلقائياً لنظام ملاحي بالأقمار الصناعية ليتولى بدوره التنسيق مع فرق الإنقاذ والعربات الأخرى المتجهة إلى نفس الاتجاه الذي شهد الحادث.
وبعد دقائق يمكن لقائدي السيارات الأخرى تلقي الإنذار من خلال لاسلكي رقمي.
وجرى تجريب النظام في الاتصال فقط بين سيارات (بي.إم.دبليو) وسيارات (ميني) من إنتاج شركة رينو.
ومن المقرر رفع نتائج الاختبارات التي أجريت بين سيارات النماذج الأولية إلى كونسورتيوم من ثماني شركات لصناعة السيارات للاتصال بين السيارات كما يعمل شركاء البحوث على وضع توحيد قياسي للترددات من أجل نظام عالمي للاتصال بين السيارات.



منقول
 

M A T R I X

SyRiAn.GhOsT
⭐️ عضو مميز ⭐️
مشاركة: منقول: محرك جديد من BMW

مشكوووور حبيب البي على الموضوع

ننتظر جديدك
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

المتواجدين حالياً (عضو: 0, زائر: 1)

أعلى