• سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

اعقل مجنونة

❤️ نورت تغاريد ❤️
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته


0-----------------------------------------------0

قد لوحظ في الأونه الأخيره كثره المواضيع اللتي تشوه الإسلام بطريقه عدائيه واضحه للعيان

فقد كنا نقرأ عن الجهاد الذي بدأ يتسابق عليه شباب افسلام

لكن كيف؟

بالحمله المسعوره اللتي شنها بعض المتطرفون من بني جلدتنا وللأسف

فبدأ الفكر لدى شبابنا أنا من لم تعجبه هذه الفكره هو إنسان مغتر فاسق زنديق

وهذه المواضيع أرقتنا

فبدأنا بشن الهجمات على مرتكبيها و وصفهم بالأرهابين وهم كذلك

لأنهم افرطوا في الدين وغرروا شبابنا

لكني الأن أرى أن هناك قوى كبيره تدعمهم وتشدهم وللأسف أن لهم صيت ذائع لدى من يسمع لهم

وأكبر مثال لدينا هي العراق وما آلت إليه

000000000000000000000000000000000000

قد مللنا منهم وضاقت أنفسنا من كلامهم السخيف الذي لا معنى له

ولكن في هذه الفتره بدأت تخرج لنا فئه أخرى تنادي بترك الإسلام شيئا فشيئا

وهم مسلمين

ولاغرابه في ذلك

وإليكم بعض المقتطفات من بعضهم (( هداهم الله)) :



إقتباس:





الجمعة .. موعد صلاتي الاسبوعيه .. صلاتي الاجتماعيه .. كل ما في البيت يدفعني للخروج .. لا رجل يبقى في بيته في هذا الوقت الذكوري .. ان لم تكن في المسجد في هذا الوقت فأنت لست رجلا .. لست فحلا ..!! خرجت الى حيث الجماهير تسحقني وتهمشني ..الى حيث الحضور الطاغي لماضي الانسانيه .. والى حياة ما قبل الحداثه .. قمت للصلاة متكاسلا متثاقلا تحت ضغط كرامتي القبليه وفحولتي المهدده .. قمت وانا احلم واقول لنفسي لو انني درزي او ماروني .. لضمنت الجنة بكلمات بسيطه واعتقاد ابسط .. ولتخلصت من هم النار التي تنتظرني وهم البحث عن جامع و عن موقف لسيارتي ثم الاصطفاف في الشارع وذوباني تحت الشمس .. وتحمل الصلاة بجوار الضعفاء والمساكين من بنغال وباكستانيين ثم تحمل تأنيب الضمير على عنصريتي التي لا افلح في كبتها او تهذيبها .. واخير وبعد الاستقرار على الاسفلت تحمل سماع السب واللعن على الافكار التي تجذبني .. وتسفيه عقلي و شتم ولعن كل المقولات التي احبها .. تقرفصت فوق الاسفلت انتظارا لاقامة الصلاة .. خطرت ببالي صور ومشاهد كثيرة من حياتي في الليلة السابقة .. اسرح واعود والامام سادر في هذره ولا ينوي الانتهاء من خطبته لأتخلص من الوضع الغريب الذي انا فيه .. قرفصه وشمس وعرق واسفلت وجماهير وضوضاء .. شيء يشبه الحج اويشبه فيلم سريالي .. قلت لنفسي انا وش طلعني من بيتي لأتي واجلس هذه الجلسة الغريبه بجوار هؤلاء الغرباء لاسمع شيء لا اريد سماعه ..؟؟ حقدت على الإمام لتطويله الخطبه وحلمت ان الصلاة انتهت واني اعود لحياتي العاديه السويه .. تذكرت الموت ومقولة جاك الموت يا تارك الصلاة المرعبة .. فخفت وقلت استغفر الله واعلنت في ضميري شهادتي بالاسلام وولائي لحبيبي محمد الذي سيدخلني الجنة بشفاعته ان شاء الله .. انتبهت على الاصوات من حولي تردد امين .. فدخلت معهم في الطقس وصعد صوتي المليء بالعرق يقول امين على كل ما يتفوه به الامام .. امين ..امين .. بس خلصنا .. دعني اذهب ..!






00000000000000000000000000000000000000

إقتباس:





الوعظ نوع من الارهاب الفكري .. متى يتوقف عن قمعنا ..؟

الكل يلبس لباس الدين .. مسكين انت ياالله .. الكل يحملك على كفه ليبيعك في سوق الكلام ..!حراميه ولصوص ومرتشين ومزورين رجال اعمال ولاعبين كوره وفنانين وممثلين ومذيعين واطباء ومهندسين وسياسين وكل من يلبس شماغ .. صغار وكبار .. حتى بياعين الحطب والفحم وبياعين الذهب والمواعين ..الكل واعظ ..وكل من تلفظ بكلمات دينيه او ذات هدف ديني بقصد الارشاد والتوجيه ..فهو واعظ وبالتالي يمارس الارهاب الفكري .. واذ اتخيل الكم الهائل من المواعظ والوعاظ الذي يشل حياتنا يزداد غضبي من ترك هؤلاء البهائم ترتع على هواها حتى حولت المجتمع الجاهل الى مجتمع من الوعاظ .. اه كم اود من كل قلبي ان اكمل الصفحة باللعنات .. ان اصب او القي اللعنات على .. امهات واباء واجداد واولاد ..وكل ال ** الذين نشروا داء الوعظ والنصح .. !كرهت الدين .. دين القمع والارهاب والتخويف .. كرهت الذين يحملون الله على اكتافهم ليتسولوا به .. احببت المعصيه ..وهمت فيها .. لانها عنوان التقدم والحريه .. لانها الانعتاق من الاستبداد ومن التسلط .. لانها الاستجابة الطبيعيه للحياة ..حتى برامج الاطفال والصغار مليئة بالغثاثة وثقل الدم واثابكم الله وجزاكم الله وسبحان الله وديننا وووو واحرصوا وتوبوا ويا اخوان والاعداء ووو .. الى ما لاينتهي من هلس الكلام وصفصفته التي قيلت وتقال بلايين المرات ..من اقوالي : الوعظ هو نوع من الارهاب الفكري






0000000000000000000000000000000000000000


إقتباس:






ارتبطت الصلاة بشخصية السعودي .. فهو الوحيد في العالم الذي لايتردد في صقع الصلاة في اي مكان واي وقت لانها عقدة نفسيه وليست عبادة .. وبدون ان يؤدي الصلاة يصيبه الغم والحزن والقلق والرعب وتهبط عليه شياطين تخيل له انه سيموت وهو لم يؤدي الفريضه وان مصيره الى النار ..رغم عقود من التبتل والتنسك لكنه يظن ان الله سينسى كل ما قام به ويتوقف عند اخر صلاة فقط .. فتجد المواطن المغلوب على عقله ونفسه ..يوقف سيارته بجانب الطريق السريع ويترك اطفاله يلهون على حافة الطريق من اجل ان يؤدي الصلاة .. او يوقف سيارته وسط الشارع ويغلقه لكي يهرول للمسجد لان العقدة التي بداخله تلح عليه وتكاد تنفجر .. لايمكن لاي جنسيه في العالم الاسلامي ان تكون لها هذه العلاقة السطحيه مع الصلاة مثل شعبنا المبارك .. ربما يوجد اخرين بمثل هذا المستوى من دقة مواعيد الصلاة .. لكنهم قلة في مجتمعاتهم .. بينما لدينا هم الغالبيه الساحقه .. تراهم في الطائرات يهرولون كالمجانين ويلوثون دورات المياه ويسكبون الماء على الارض .. ثم الله اكبر صفوف غريبة عجيبة .. وبطعم ونكهة الخوف من سقوط الطائرة تحلو الصلاة اكثر ..!في المطارات ..في قاعات العمل والدراسه .. في الاسواق .. في الحفلات .. في المستشفيات ..في الطائرات والسيارات والقطارات .. بل حتى في مكوك الفضاء .. وقد افتى المفتون لرائد الفضاء الاول بكيفية الصلاة فوق مستوى الجاذبيه ..!طبعا .. السر واضح خلف هذا المهرجان الهستيري .. فتش عن المستفيد ..؟( انتهى كلامه .. وفتشت عن المستفيد ..ولم ارى الا المرض والجنون عند من تفوه بهذا الظلم لعمود الاسلام ..)






000000000000000000000000000000000000000


إقتباس:





صرفت قضية قيادة المرأة للسياره .. انظار النساء والمجتمع عن قضية القضايا .. ومربط الفرس .. فرس الحريه والتقدم والعدل .. وهو حجاب وجه المرأه واهانتها وتدنيس كرامتها باعتبار وجهها عورة ..!!
لا قيادة السياره ولا الطائره ولا المركبه الفضائيه ستعيد للمرأة السعوديه كرامتها المهانه واحترامها لنفسها واحترام الاخرين لها .. ما سيجعلها محترمه وحره وقويه وتتخلص من التحرشات ومن العدوان على نفسها وجسدها هو ان تركل ما يقيدها به المجتمع .. هو ان ترمي الغطوة التي ( تستر ) بها وجهها .. هو ان تلقي بهذه الخرقة النجسه في برميل الزباله الى الابد .. ان تلقي بهذا الحجاب الذي يحرمها من التنفس بحريه ويمنعها من رؤية طريقها بحريه .. يمنعها من تحديد شخصيتها ومن الاعتزاز بنفسها وهو يتها وكيوننتها .. بل هو العائق الذي يرفعه الارهابيين اليوم لمنع قيادة المرأة للسياره ..او ممارسة الوظائف التي تنتشلها من البطاله والفقر ..
وانا متأكد انه لو جرى استبيان برعاية جهه محايده وعلميه لمعرفة راي النساء لدينا في هذه الامور .. ..
ستكون نتيجته ان غالبية النساء في بلادي يردن الحجاب ويردن تسلط الرجال عليهن ولايردن قيادة السياره .. بل يرين ان وضعهن عال العال .. وربما ايضا يخبروننا نسائنا عن امتهان المرأة في الغرب ! وعن انحلالها .. وعن ضياعها .. طبعا في الغرب .. وعن خطر الدعوة الى السفور والى تحرير المرأه ..
طبيعي ومتوقع هذا كله ..
لانه بعد قرون من السحق والتجهيل والتسفيه والتهميش .. وبعد عقود من التعليم الذي يرعاه الارهاب الفكري والنفسي المريض بخوفه من المرأه .. تعليم ملاء عقول الفتيات بكل الاكاذيب والاساطير الي تمسخ المرأة ,, وتحيلها الى كائن مسلوب الاراده .. مسلوب الهويه .. تفكر بعقلية رجل الدين وتشعر بمشاعر رجل الدين .. الذي تولى مسخها وقمعها بحجة التربية والتعليم ..





0000000000000000000000000000000000000000000000


هناك المزيد من هذا الفكر المتخبط لديهم ؟

ولكن الخوف

هل سوف تنتشر فكره التفريط كما انتشرت وللأسف فكره الإفراط ؟

ولماذا الوسطيه غائبه عن الدين علما بأن الدين الإسلامي قائم عليها ؟

ولماذا الاصوات غائبة ... أو مغيّبة ..... ؟ فلا نسمع الا غثاء ...؟

وماهو دورنا اتجاه تلك الفئه الزاحفه لنا وبقوه ؟

وهل تعتقد أن وراء تلك الأفكار من يحركها بغرض تشويه الإسلام وزعزعته ؟

هل ابتلينا بديننا ولم نشغل تلك العقول

أم اننا استسلمنا للواقع المر إن الإسلام لم يعد كما هو ؟

عموما أحببت أن تشاركوني فيما سمعت وقرأت

و والله إنها قضيه مهمه لنا كالمسلمين


وشكرا.
 

مطلقةعذراء

❤️ نورت تغاريد ❤️
مشاركة: ديننا يحتضر والسبب هؤلاء ......

رائع موضوعك ياأعقل العاقلين واتمنى مايحذفونه كالعاده
 

مزركشة

⭐️ عضو مميز ⭐️
مشاركة: ديننا يحتضر والسبب هؤلاء ......

احسنتِ بموضوعكـ

رزقت الجنــــــة عزيزتى ...
 

اعقل مجنونة

❤️ نورت تغاريد ❤️
  • كاتب الموضوع كاتب الموضوع
  • #4
مشاركة: ديننا يحتضر والسبب هؤلاء ......

مطلقةعذراء قال:
رائع موضوعك ياأعقل العاقلين واتمنى مايحذفونه كالعاده
تسلمي أختي

ورا يحذفونه ؟

ماقلنا شي غلط

إحنا هنا للنعالج تلك الأخطاء لا لنسكت عنها

مرورك زاد موضوعي إشراقا

لكن كم تمنيت إضافه أو ملاحظه تزيد الموضوع إفاده
 

اعقل مجنونة

❤️ نورت تغاريد ❤️
  • كاتب الموضوع كاتب الموضوع
  • #5
مشاركة: ديننا يحتضر والسبب هؤلاء ......

مزركشة قال:
احسنتِ بموضوعكـ

رزقت الجنــــــة عزيزتى ...
آمييييييييييين

وأياك أختي الكريمه
 

المتواجدين حالياً (عضو: 0, زائر: 1)

أعلى