• سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم




اسَواَر

مرهفة شعور
⭐️ عضو مميز ⭐️
1668805397140.png



هل يمكن أن ينسى كريس همسوورث زوجته وأولاده وحياته المهنية وأعماله السينمائية؟ ربما!


يبدو أن الخوف بدأ يسيطر على كريس وذلك بعد أن أجرى فحص للجينات خلال تصوير إحدى حلقة برنامج Limitless الذي يُعرض على منصة ديزني +.


خضع كريس همسوورث لفحص للجينات التي أظهرت أن لديه نسبة عالية بخطر الاصابة بمرض الزهايمر، وهي النتائج التي وجد فيها الطبيب صعوبة بالاعلان عنها أمام الكاميرا، لذلك قرر أن يكشف عنها سابقاً لكريس خلف الكاميرا.


وفي مقابلة مع "صباح الخير أميركا" حلّ كريس ضيفاً وكشف خلال اللقاء عن أنه معرّض للاصابة بمرض الزهايمر ما بين 8 إلى 10 مرات أكثر من الناس العاديين.

وقال بما معناه: "صراحةً، لم أكن أعرف ما هو الفحص في ذلك الوقت. الفكرة كانت بأن يغوصوا عميقاً في عمل الدورة الدموية، وإلقاء نظرة على الجينات التي ورثتها وأمام الكاميرا يخبروني ما الذي وجدوه. ولم أتوقع أنهم يمكن أن يجدوا شيئاً كثيراً".


وأطلع الطبيب المتخصص بيتر عطية كريس بأن لديه نسختان من جين APOE4 ورثهما عن والديه، واحد من أمه والآخر من والده.

 

اسَواَر

مرهفة شعور
⭐️ عضو مميز ⭐️
1668805492923.png


كريس برفقة زوجته واطفاله

وبالتأكيد لم يدرك كريس معنى هذه الجينات، فسأل الطبيب أمام الكاميرا عن معنى ما ذكره، فرد عليه خلال الحلقة بما معناه: "هذا يعني أنك معرّض لخطر الاصابة بمرض الزهايمر".


ثم سأله كريس: "وما هي النسبة بالاصابة؟"، ليرد عليه الطبيب قائلاً بما معناه: "ربما ما بين ثمانية إلى عشرة مرات أكثر من أي شخص عادي".


وعبّر Chris Hemsworth عن مخاوفه، معترفاً وقائلاً بما معناه: "الفكرة ألا أتذكر تجربة حياتي، زوجتي أو أولادي، ربما كانت أكبر مخاوفي".

1668805565681.png


كريس و زوجته

ولفت كريس إلى ان الطبيب أخبره بنتيجة الفحص خلف الكاميرا، لأن الطبيب لم يكن يريد بأن يعرف كريس عن حالته للمرة الأولى أمام الكاميرا، إذ أراد الطبيب أن يعطيه فرصة الرفض أو القبول في الاعلان عن النتيجة في سلسلة Limitless.

وعلى الرغم من هذه الأخبار، ولكن يبدو أن كريس تقبل الفكرة بل ووجد مع الطبيب أنه من الجيد أنه تم اكتشاف هذه الجينات في وقت مبكر، إذ يستطيع كريس بأن يحصّن نفسه و"يعيش حياة صحية أفضل"، لكي يتجنب خطر الاصابة.





 

اسَواَر

مرهفة شعور
⭐️ عضو مميز ⭐️
الزهايمر له سن معين حتى يصاب به
الإنسان وإن جاء متقدما سن لإنسان
قبل شيخوخته هذا شغل هبلان
لا أكثر أو مرض العضال
اما مرض هذا الممثل
هو دراما

وبكره لنا موقف وخبر جديد معه
ولك أيتها النحولة:wrda:
لا تنسى ان اغلبية الامراض وراثية
واحتمال الاصابة بالزهايمر وارد جداً
احسنت الوصف والمتابعة يا راقي
انرت

nrjs:
 

المتواجدين حالياً (عضو: 0, زائر: 1)

أعلى