• سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم




اسَواَر

مرهفة شعور
⭐️ عضو مميز ⭐️
625029



على الرغم من صعوبة وصف حشرات البعوض بالجمال لارتباطها بالألم ونقل الأمراض، استحقت بعوضة من سلالة نادرة الاستثناء بفضل مظهرها الفريد من الألوان المتدرجة على جناحيها وظهرها إلى الريش الأزرق على أطرافها.
وعثر مصور الحياة البرية، جيل ويزن، على البعوضة في إحدى الغابات الاستوائية في أمريكا الوسطى، وهي من سلالة تُسمى «سابيثز»، تشتهر بلونها المتدرج من الأزرق القزحي وقشور تشبه الريش الناعم على أرجلها.

625030


وتساعد وضعية الأرجل الخلفية للبعوضة أثناء تغذيتها على اكتسابها المظهر المثير للإعجاب، والذي دفع مستخدمي الإنترنت للتعليق على الصور النادرة التي تم التقاطها لها، بأنها أجمل بعوضة في العالم.
وقال مصور الحياة البرية ويزن لموقع «بي بي سي» إن بعوضة سابيثز تستجيب لأقل الحركات والتغيرات في شدة الضوء، ما يعني ضرورة أن يبقى المصور ثابتاً أثناء محاولة تصويرها.
 


اسَواَر

مرهفة شعور
⭐️ عضو مميز ⭐️
625031



وأضاف «يجب أيضاً أن تستعد لهروبها إذا كنت تستخدم الفلاش، لكن لحسن الحظ لن تكون أمامك واحدة فقط، فعادة ما تحوم العشرات منها فوق رأسك».
وتعتبر الأرجل الوسطى المبطنة لبعوضة سابيثز إحدى أبرز سماتها الجمالية المميزة، ولم يكتشف العلماء الغرض من وجودها.
ولفترة من الوقت ساد اعتقاد بأنها تلعب دوراً في طقوس التزاوج للبعوض، لكن التجارب أظهرت أن البعوض استمر في التزاوج بنجاح بعد إزالتها.
وكما هو الحال مع أكثر من 3300 نوع من البعوض تتغذى أنثى بعوض سابيثز على الدم، إلا أنها تفعل ذلك فقط في فترة إنتاج البيض، فيما تعتمد في بقية حياتها في الحصول على الغذاء من رحيق الأزهار.

625032
 

ولنا بالخيال حياة

[كاتب تغاريد]
nrjs:
كبعض البشر رغم جماله يخفي الكثير من الشر
احسنت الوصف والمتابعة
ايها الراقي
أبصم بالعشر أنت صح الصحيح وصفي جنب @الذئب الأزرق
أنتم من القوم الصالحين وتروق لي أفكاركم المزلزلة وجلد الحقيقة
 

المتواجدين حالياً (عضو: 0, زائر: 1)

أعلى