• سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

اسَواَر

مرهفة شعور
⭐️ عضو مميز ⭐️
620722


بدأت فكرة إنشاء مواقف للحافلات العامة بمواصفات صديقة للنحل بالظهور في المملكة المتحدة، بموافقة مجلس مدينة ليستر على تنفيذ خطة لتحسين مواقف المواصلات بهدف تعزيز التنوع البيولوجي في المنطقة.
وأعلن مجلس مدينة ليستر في وسط إنجلترا عبر موقعة الرسمي على الإنترنت، عن اكتمال تجديد حوالي 12 من مواقف الحافلات في المدينة بإنشاء بدائل صديقة للبيئة تتميز بالأسطح المزروعة بالنباتات والزهور البرية، ما يساعد على زيادة أعداد النحل ويضيف بعداً جمالياً لشوارع المدينة.

620723


ووقع مجلس المدينة على عقد مع شركة محلية يقضي بتجديد مواقف المواصلات البالغ عددها 479، دون أي كلفة مالية على المجلس، لتصبح ليستر أول مدينة بريطانية تتبنى مشروع تحويل جميع مواقف مواصلاتها لمظلات صديقة للحشرات الناقلة للقاح.
وقال نائب رئيس مجلس المدينة، آدم كلارك، إن «مواقف النحل» التي ستعمل بالطاقة الشمسية في أغلب مواقعها، هي خطوة أخرى إلى الأمم في اتجاه تحقيق هدف المجلس بأن تصبح ليستر مدينة زاخرة بالتنوع البيولوجي وملتزمة بمتطلبات خفض الانبعاثات الكربونية بحلول عام 2030.
وأضاف أن المجلس أكد اهتمامه بلعب دور مهم في رسم ما يمكن أن تصبح عليه شوارع المملكة المتحدة في المستقبل القريب.
وكانت فكرة مواقف الحافلات العامة الصديقة للنحل ظهرت للمرة الأولى في مدينة أوتريخت الهولندية عام 2019، وانتقل المشروع لعدد من المدن في أوروبا من بينها لايبزيغ في ألمانيا وهيلسينبورغ في السويد.
 

ولنا بالخيال حياة

[كاتب تغاريد]
ناس تفكر خارج الصندوق للمصلحة العامة
المعممة.... وتركوا الصندوق والقبور للفكر
العقيم ضحكة مائلة لبعض البشر اللي حولنا
اللهم رحمتك وسترك عليهم وبس
 

اسَواَر

مرهفة شعور
⭐️ عضو مميز ⭐️
ناس تفكر خارج الصندوق للمصلحة العامة
المعممة.... وتركوا الصندوق والقبور للفكر
العقيم ضحكة مائلة لبعض البشر اللي حولنا
اللهم رحمتك وسترك عليهم وبس
هم عايشين في عالم اخر
غير الذي نعرفه ونجهله ..
احسنت الوصف والمتابعة ولنا
ربي يسعدك
nrjs:
 

المتواجدين حالياً (عضو: 0, زائر: 1)

أعلى