• سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

اسَواَر

مرهفة شعور
⭐️ عضو مميز ⭐️
619043


تعمل مجموعة من صانعي الشوكولاتة في إقليم الباسك بإسبانيا، على إنشاء نسخة من لوحة "جيرنيكا"، وهي تحفة للرسام العالمي بابلو بيكاسو، تمثل قصف مدينة صغيرة في إقليم الباسك في عام 1937، وأقبل صانعو الشوكولاته على تنفيذ اللوحة التاريخية باستخدام الحلوى لعرض مهاراتهم والاحتفال بتراثهم الثقافي.
وكانت جيرنيكا، إحدى أشهر اللوحات في العالم، وبمثابة رد فعل من بيكاسو على القصف الذى نفذته طائرات حربية من ألمانيا وإيطاليا وقت الحرب العالمية، لمساعدة قوات الجنرال فرانسيسكو فرانكو خلال الحرب الأهلية الإسبانية.



 

اسَواَر

مرهفة شعور
⭐️ عضو مميز ⭐️
ونشرت وكالة "رويترز" للأنباء، صورًا لجانب من تصور اللوحة التكعيبية الضخمة، المعلقة في معرض رينا صوفيا للفنون في العاصمة الاسبانية مدريد، ونقل مشهدًا مروعًا بالأبيض والأسود مليئًا بأشكال بشرية وحيوانية معذبة، ولفتت الوكالة إلى أنه بالنسبة للعديد من الباسك، تشكل ذكرى القصف ورد فعل بيكاسو الفني جزءًا من هويتهم الثقافية.

جانب من العمل


جانب من العمل



العمال ينظرون الى لوحة بيكاسو


العمال ينظرون الى لوحة بيكاسو



ونفذ صانعو الحلوى هذه اللوحة الإبداعية للاحتفال بالذكرى الخامسة والثمانين للتفجير، وتعاونت مجموعة من 40 صانع شوكولاتة من جمعية محلية تسمى Euskal Gozogileak لإنتاج نموذج لجورنيكا مصنوع من الشوكولاتة بألوان مختلفة.

نموذج العمل


نموذج العمل

ومن جهتها، قالت لورينا جوميز رئيسة المجموعة، للتعليق على اللوحة "إن هناك جزء من المعاناة وهذا جزء من السلام. هناك رسالة أمل بالنسبة لنا هو رمز جدا لوطننا".

ويعد المشروع تحديًا تقنيًا نظرًا للحجم الكبير للوحة التي يبلغ ارتفاعها حوالي 3.5 متر وعرضها 8 أمتار، وقام صانعو الشوكولاتة ، الذين كانوا يعملون في مطبخ صناعي في بلدة Lezo الصغيرة ، بمعالجة الأمر من خلال صنع 14 لوح شوكولاتة منفصل.

صورة لتصميم الحلوى


صورة لتصميم الحلوى




 

المتواجدين حالياً (عضو: 0, زائر: 1)

أعلى