• سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

اسَواَر

مرهفة شعور
⭐️ عضو مميز ⭐️
609426



فى ظاهرة فلكية غريبة تتكرر كل عام فى هذا التوقيت غربت الشمس عن سماء مدينة أوتكياجفيك فى ولاية ألاسكا الأمريكية، معلنة بدء غيابها السنوى الذى يستمر 66 يوما، حيث ظهرت الشمس لآخر مرة خلال هذا العام فى أوتكياجفيك، الأربعاء، ثم رحلت تاركة المدينة النائية فى "إظلام قطبى" سيعيشه سكانها لأكثر من شهرين.
وغردت خدمة الطقس الوطنية فى ألاسكا على موقع "تويتر"، قائلة: "فى الساعة 1.30 مساء بتوقيت ألاسكا، الشمس ستغرب وستدخل أوتكياجفيك 66 يوما من الظلام القطبى.. ستعود الشمس مجددًا فى 23 يناير من عام 2021".
كما قال حساب مكتب إدارة الأراضى فى ألاسكا على "تويتر": "تصبحين على خير يا أوتكياجفيك"، وأوتكياجفيك التى كانت تعرف سابقا باسم "بارو"، تقع شمال الدائرة القطبية الشمالية على ساحل بحر تشوكشى فى أقصى شمال ألاسكا، ويعيش بها 4429 شخصا فقط وفق موقعها على الإنترنت، يمتهن معظمهم صيد الأسماك والحيتان



 

اسَواَر

مرهفة شعور
⭐️ عضو مميز ⭐️
  • كاتب الموضوع كاتب الموضوع
  • #2
☀🌙

ويحدث الظلام القطبي نتيجة ميل الأرض بعيدًا عن الشمس خلال فصل الشتاء، أي عندما لا يكون أي قرص من أقرص الشمس مرئيًا فوق الأفق على الإطلاق. ويحدث عكس هذه الظاهرة خلال المواسم الدافئة في نصف الكرة الشمالي، من شهر أيّار حتى شهر آب، عندما لا تغيب الشمس لأكثر من شهرين.
 

المتواجدين حالياً (عضو: 0, زائر: 1)

أعلى