حنين الاشواق

⭐️ عضو مميز ⭐️
الزواج من رجل كبير أم رجل صغير ، أيهما أفضل ؟

1586593191215.jpeg



أبرز خمسة مزايا للزواج من الرجل المتقدم بالسن ….
أولاً.. يكون الرجل مستقر وناضج في حياتهِ :
مقدار نضج الفردي يعتمد على مقدار الخبرات التي مر بها فهذه الصفة يتميز بها الزوج كبير السن عن الزوج الشاب فخبراته في الحياة أعطته معرفة واسعة بالأشياء الهامة في الحياة وهذا عامل قوي يقوم بإنجاح العلاقة ..
ثانياً.. قادر على تحمل مسؤولية تجاهكِ :
لاسيما أن الحياة المهنية طويلة المدى تمنح الفرد القدرة على تحقيق مسئوليات مهنية فهو يكون مستعد للانجاب من أول يوم زواج بعكس الشاب صغير السن الذي لايكون مستعد بعد للانجاب وممارسة دور الأب ..
ثالثاً .. لديه خبرة أكبر وتجارب في الحياة :
كلما كبر سن المرء كلما زادت خبراته وثقافته وقراءاته وجعله ذلك منفتحا على العالم بثقافاته المختلفة مما جعله يتقبل الرأي والرأي الآخر ويتقبل الآخرين كما هم لأنه يعلم تماما أن وراء كل سلوك نية طيبة عند صاحبها ..
رابعاً .. الاستقرار المادي والعاطفي :
كثيراً ما تلجأ الفتيات للزواج من الرجل الناضج لأجل مالهِ ومستواها الاجتماعي المرموق إلى جانب خبرتهِ في الحياة ، كما أنهُ يساعد زوجتهِ الشابة في تحقيق طموحها إذ يقوم الرجل برسم خطواتها لحياتها بدقة، ولا يترك لها مجالاً للجدال الذي لا يحبّذه الرجل على الإطلاق، فالرجل يحب أن يكون الآمر الناهي والذي لا ترتد له كلمة ..

خامساً .. مكتفي بماضيهِ النسائي :
فعند تعدّد تجارب الرجل مع النساء، فإنه قد يعجب بصفة أو اثنين في كل امرأة، إلا أنه يبحث عن امرأة كاملة المواصفات، فيظن أنه سيجد ضالته في الفتاة الصغيرة في السن، ليتمكن من تشكيل شخصيتها بالطريقة التي يحب .. كما أن الفتاة تشعر بالأرتياح معهُ لاسيما أنهُ سيكون مكتفي من حيث تجاربهِ ومغامراتهِ النسائية السابقة ..!
أما أبرز العيوب الخمسة التي تواجهها المرأة مع الرجل الناضج بالعمر …
أولاً .. قد لايحب إنجاب الأطفال :
فالزوج كبير السن يقترب من التقاعد وقد تزوج سلفا وقام بتربية الأولاد لذا فإنه من المحتمل ألا يرغب في الانجاب لأنه يخاف من أن يموت ويترك أولاده الصغار وهذا يؤثر على طبيعة العلاقة بينه وبين زوجته صغيرة السن ..
ثانياً .. قد يعمل على إلغاء شخصيتكِ :
لأن الرجل يكون مكتفي ولديهِ خبرة في حياتهِ ؛ وهذا بسبب الاختلاف في المراحل العمرية فالرجل غالبا لا يأخذ الزوجة صغيرة السن على محمل الجد والنقاشات بينهما تتحول إلى محاضرات أو قصص عن الماضي وهذا أسوء جزء في الزواج من رجل كبير في السن ..
ثالثاً .. لن تعيشي معهُ مرحلة الشباب :
فالزوج كبير السن من المحتمل ألا يكون لديه اهتمامات وقيم ومعتقدات وآراء مشتركة مع زوجته صغيرة السن فهو لا يرغب في القيام بأمور الشباب كالذهاب للسينما أو الذهاب لعشاء رومانسي وأصدقاء الزوج كبير السن يميلون إلى مشاركته هواياته فعلى الزوجة التي تريد أن تستمتع بهوايات شبابية أن تبتعد عن ممارستها مع زوجها كبير السن ..
رابعاً .. كثيراً ما تحتقركِ الأنظار :
نعم ..للأسف فأن الألسن لن ترحمكِ حتى من أقرب الناس لكِ فمن المحتمل أن عائلة الزوجة ستواجه مشكلات في التوافق وتقبل زوج ابنتهم الذي يقاربهم في العمر فهم سيقومون بالتساؤل عن دوافعه في الزواج من ابنتهم لأنهم يرغبون في أن تتزوج ابنتهم من شاب يقاربها في العمر ..
خامساً .. قد تجدين نفسكِ تعيشين الشيخوخة دون الشباب :
نعم .. فالمسنين لديهم قناعات وصفات وتقاليد لازالوا يحافظون عليها ويجدون نفسها ملتزمين بها ؛ وقد يكون الزوج المسن مريض أو يشتكي من ضعف الرغبة غالباً .. أو لربما ستجدين نفسكِ أرملة وأنتِ في عز شبابكِ ..
ولاتنسي .. فقد تتزوج الفتاة رجلا يكبرها بعقود ولكنها تمتلك من الفطنة والحكمة ما تستطيع به أن تعيش حياة سعيدة وهانئة ، إلا أن العكس أيضا قد يكون صحيحا ، فتتزوج الفتاة رجلا يكبرها بكثير ثم تفاجأ بعد ذلك بارتكابها هذا الخطأ الكبير وتتمنى لو أنها تزوجت شاباً في مقتبل العمر يفهمها وتفهمه ..



وأخيرا هذا القرار نسبي يختلف من أحد لأخر ولكن كل ما لة مميزات له أيضا عيوب ..فيجب عليكي دراسة هذا القرار جيدا لأنه مصيري حتي لا تندمين في المستقبل
 

غَـزل ، 🍂

وضَّاح
[ النخبة ]
'




غالباً بيفضلو الي عَمره متوسط
مش كبير السن يسبق تحديثات جيلها
ومش الصغير الي بيتربى معاها
بنهاية هي تعود لمدى ثقافة الرجل و وعيّه وتفتحه المَعقول

يعطيكِ العافية عَ الموضوع الهادف المُلم لجميع الجوانب.
☕🌹​
 

سيـف

كالعطرألفت ألإنتباه دون ضجيـج
⭐️ عضو مميز ⭐️
الحين رجال بيتزوج بنتهم ويضفها
ويطلعون فيه كل هالعيوب؟!
أنا من شفت مكتوب يصطحبها لعشاء رومانسي او للسينما دريت ان الي كاتب المقال أجنبي
ياحبهم لتهويل المواضيع وتكبيرها وتصعيبها
الي يشوفهم يقول عروسهم ماتوقف من كثرها
اخرتها بوي وقير فرند وعشيقه وعشيق واذا جابوا عيال اعرسوا
شكراً لك
 

وَهْج

اتركُ اثراً لايُنسى"..
⭐️ عضو مميز ⭐️
بنسبة لي انا اعتبر زواج البنت من رجل اكبر منها
ظلم لها وغالباً مايكون في إختلاف كبير في طريقة التفكير
بينما هو محتاج يرتاح هي تبي تطلع وتعيش شبابها
ولكن لكل قاعدة استثناء طبعا وممكن نحصل اشخاص فارق العمر بينهم يوصل لعشر سنين وأكثر وعايشين حياتهم بكل راحة بال وسعادة
بنسبة لي زواج الاشخاص في اعمار متقاربة وعن تجربتي الشخصية قد تكون في حالات سلبية وحالات إيجابية
ولكن ليكون زواج ناجح لازم وضع النقط على الحروف من البداية
ولازم الوعي من الطرفين كونهم مسؤولين وعاقلين


اما موضوع الرجل الكبير يتزوج الصغيرة علشان تكون مثل مايبي مع احترامي الا انه يكون رجل تافة

مشكورة على الموضوع ❤❤​
 

المتواجدين حالياً (عضو: 0, زائر: 1)

أعلى