•  :.البقاء في المنزل سلاحنا الأقوى بإذن الله:.

الندى!

غيمة ماطرة ..!
[كاتبة تغاريد]
لا اعتقد انه تهويل اعلامي بقدر ماهو ايصال رسالة ان هذا الوباء متفشي وخطير، وذلك للحد من تفشيه ومحاولة التقليل من
انتشاره والقضاء عليه ،،
فكما شاهدنا وسمعنا انه اجتاح العالم باكمله في فترة زمنية قصيرة وكان هناك الكثير من الضحايا ..
لذلك لايُستهان به ابداً ،،
فاذا تم تصغير الامر وعدم الافصاح عن اعداد المصابين ونتائج الاصابة به ، فلن يهتم الناس بالالتزام بالقواعد الصحية
المطلوبة منهم ولن يطبقوها ،، وسيكون هناك استهتار ومجازفة ..
لو كان الامر فقط قراءة او استماع لما اقتنعنا بذلك ولكن اثاره المدمرة واضحة ورايناها باعيننا من واقع الحدث في جميع
دول العالم ..
وتزداد خطورة هذا الوباء ان لاعلاج له مثل بقية الامراض الفيروسية ،
هناك محاولات وتجارب للقاحات قد تفشل او تنجح ..
نسال الله العفو والعافية ــ

شكراً رحمة لهذا الطرح الهادف ..
ارق التحايا !
 

أسامه

لاتعطي احد اكثر من حجمه
[ النخبة ]
لااعتقد انه تهويل للان الاجراءات والتدابير التي تقوم بها الدول الان للتجنب الاصابات
قد يكون دليل قاطع على ان الوباء خطير
وخطير جدا لذلك وجب علينا اخذ الامور
في محمل الجد والتقيد بالاوامر التي تصدر
مهما كانت قاسيه للان هذه قواعد سلامه
لنا والعمل بها بأذن الله نجاة من الوباء
شكرا رحمه على الموضوع
ونسأل الله ان يحفظنا ويحفظ الامه الاسلامبه
جمعاء من هذا الوباء وان يفرج علينا بالفرج
القريب اللهم امين
 

نورعـيني

يا فرحة يعقوب بيوسف مُري بنا🍃
⭐️ عضو مميز ⭐️
مو تهويل هذي حقيقه لازم ندركها
المرض ما تبان اعراض الا بعد فتره كافيه ان الشخص المصاب يعدي كثير اشخاص منهم الاطفال الحوامل كبار السن واصحاب الامراض المزمنه
وطريقه العدوه بسيطه مو معقده ممكن عن طريق اللمس او العطس .. الخ
اتمنى الجميع يطبق القوانين بجديه ولا يستهينوا

واسال الله العلي العظيم ان يشفي ويكفي امة محمد من شره
 

كَاتِبْ تَائِبْ *!

نُبذَه مِن نُطفَه *!
⭐️ عضو مميز ⭐️
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،

إختصارًا لما نمر به الان هذا وباء أراد الله أن ينتشر في بقاع الأرض وأمر الله نافذ لارد لقضائه سبحانه ، لذلك من الواجب على المسلم في مثل هذه الأوقات أن يستشعر قدرة الله وأن يتقرب منه ليس من السهل إغلاق المساجد وإن سئلت أي مسلم وإن كان من العصاه أو بمصطلحنا الدارج " داشر " هل تريد إغلاق المساجد سيجيبك قطعًا لا ، لكن الوباء أرغمنا على فعل هذا إذًا نحن كمسلمين الخيرُ باقٍ فينا ونحن خير أمه ونحن الأمه اللتي يتباهى بها رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وهذا الوباء جاء معه علامات لتعود معه الأمه وتفوق من غفلتها ، وكما نعلم عند ظهور الشمس من المغرب يقفل باب التوبه ولاتجد مصحفًا لتقرأ منه ، والان لاتجد مسجدًا تصلي فيه
وهذا الوباء به رحمه من الله وعقاب ورساله وقليل من يفهم مراد الله ، نصيحتي لكل مسلم أحياك الله لهذا الوقت لتعود إليه
قولو الحمدلله أنه لم يمتنا على معصيه ولم يهلكنا على باطل
قدر ماتستطيع أخي المسلم إقترب من ربك وجميعنا لاشك غير معصومين ولدينا من المعاصي والذنوب ما الله بها عليم ، إتخذ الإجراءات الدنيويه وهذا واجب عليك وحرمَ على الإنسان أن يهلك نفسه وأيضًا إبدأ إتصالاً مع ربك وأشكره أن أمهلك وأدعوه أن يرفع البلاء ويسبدلنا بعد الصبر نعمةً وأجرًا عظيمًا ولاتكُن كاللذين نسو الله فأنساهم أنفسهم ، دعونا نرى ماوراء البلاء ومابينه ومابعده وماقبله ، لاننظر لشيء ونترك آخر ، ولاتستمع لمن يقول المعاصي سببًا في هذا أو هذه حرب سياسه او اذرع صهيونيه أو خلافه أنظُر لشيئين فقط أولاً لدينك وماله عليك
ثم لوطنك وحقوقه عليك ودع الباقي مما يقال خلف ظهرك
ولاتتهاون ولاتجزع لك ربُ غفورُ رحيمُ عظيمُ قديرُ كبِيرُ كريمْ
والله لايقدر ربَك أمرًا إلا هوَ خيرْ وإن رأينَا غير ذلك ولايعلم الغيبَ إلا الله لاتنسوني من الدعاء ♥
 

مـشِْـعـل

[شاعر تغاريد]
الأعلام الغربي الذي كان متفرغ للهجوم علينا
فشل في بلدانه في أن يكون وسيلة دفاع بعد إنتشار المرض
بل أصبح ينطبق عليه المثل العربي " يهرف بما لا يعرف "

مُدن في روسيا وفي ألمانيا في الحرب العالمية الثانية تم نشر الطواعين فيها وأوبئة قتلت
ملايين البشر بأعتراف الأرشيف الوطني لدولهم
في ألمانيا والإتحاد السوفيتي
وبالنظر للمراجع العالمية عن مجاعة أوكرانيا
و الملفات التاريخية والمراجع المعتمدة فأنها كلها كانت ترجع استخدام
أمصال تم تطويرها في معامل الإتحاد السوفيتي سنة 1937 في موسكو وفي ميونخ
بألمانيا
لقتل الملايين من الألمان والسوفيت بـ 100 ملم لتر
كل الأبحاث العلمية التي توصل فيها المتخصصون في الطب
نبهّوا وحذروا من تخصيب اليورانيوم وقالوا أن هذا الشيء
تكون خطورته على الأرض ولعل من يكتب في محرك البحث
عن مصطلح النفايات النوويه سيجد أن الأعلام الغربي
لم يلق لها بال وهي كانت تستحق إكسابها الزخم لأنها مصيرية
بل كان الأعلام الغربي يفرض التعتيم عليها وهذا الشيء فضحته
مؤلفات الأطباء وعلماء الفيزياء والكيمياء والذرة
ومؤتمرات المناخ والإحتباس الحراري شاهدة على خيانة
الضمير والتعبير.
 
التعديل الأخير:

رحمة ♡♡

أنا حيث الأقلية ، لن تجدني في الضجيج.🖤
مشرفة
  • كاتب الموضوع كاتب الموضوع
  • #16
الخوف يعد من العوامل الأساسية التي قد تقلل من كفاءة جهاز المناعة في جسم الإنسان، كما أنه يعمل على فقد القدرة على الاستشفاء.
الطاقة الإيجابية تعمل على رفع كفاءة جهاز المناعة، ومن الممكن استثمار فترة الحجر المنزلي التي نعيشها حاليا، في إسعاد أنفسنا ومن حولنا، وعدم بث الرعب والفزع بنفوسهم، بل علينا بالنصيحة والحذر والأخذ بالأسباب، والابتعاد تماماً عن الشائعات وترويجها.

يعطيك العافيه رحمة
اتفق معك جدا لان غالبا هالمرض بيكون خطر على فئة معينه من الناس مو الجميع و اهم شي بدل نشر الخوف يكون نشر الوعي افضل للحد من انتشاره

نورت خيو 💐
 

رحمة ♡♡

أنا حيث الأقلية ، لن تجدني في الضجيج.🖤
مشرفة
  • كاتب الموضوع كاتب الموضوع
  • #17
ليس في الامر اي تهويل بل بالعكس السيطرة عليه تحتاج الى قوى مضاعفة واهتمام اكبر ومسؤولية عظيمة من الجميع دولة وأفراد
المسألة ليست فقط حياة او موت حتى تتم المقارنة بينه وبين بقية الامراض المسألة ان الفايروس سريع الانتشار بشكل كبير وتركه يفتك بالناس بدون الوقوف في وجه سيقضي على اعداد كبيرة في وقت واحد من جهة ومن جهة اخرى سيؤدي الى انهيار المنظومة الصحية عندما تقف الصحة عاجزة عن مداواة المرضى او حتى استيعاب اعدادهم الكبيرة
الله يكفينا شره ويحفظ بلادنا ويرفع هذا البلاء عنها وعن بلاد المسلمين والعالم اجمع
_


الخوف و الهلع طبيعي لأن أمر طارئ
الڤيروس نفسه اسمه "فيروس كورونا المستجد"
واي شيء مستجد و وغير معروف يثير القلق و الهلع

أما سبب التهويل فهن مختلف فالامر
في بعض البقاع مهولا حقيقه وليس تهويلا
جثث على الطرق و اراضي مستشفيات مزدحمه
واختيار بين المرضى من يقدم له العلاج لان الامكانيات
غير كافيه ..

أما المهولين الحقيقيين
من يسعون لانتاج اللقاح و بيعه و التكسب
على الرغم من انني لا أؤمن بنظرية المؤامره

العالم يمر في محنه حقيقية
نسال الله السلامه

رحمة متألقة ؛
بالاختيار
بالطرح
وماهرة بالجذب
❤❤❤
شكرا رحمة على موضوعك الرائع
في رأيي ان الهلع مبرر لان الفيروس جديد ودخيل ولم يفهم التعامل معه واثبت هذا الفايروس جدارته في حصد الارواح وانتشاره المذهل وفتكه بغالبية المصابين
كل ما ذكرتيه مخيف ايضا لكن صار اعتياديا بسبب تكرره
ونسأل الله ان لا يكون كورونا المستجد مثلهم
عدد الوفيات في ايطاليا وصلت الى اكثر من 900 شخص في يوم واحد وبسبب مرض واحد،، فهل هذا الامر طبيعي؟
التأهب والجدية مطلوبة والهلع امر يزيد من عمق المشكلة والوعي هو الحل
خلال شهر ونصف كل الكرة الارضية بصغيرها وكبيرها تعلموا ان يغيرون عادات سنين ،، وهذا من فوائد الاعلام وجدية الموضوع
نسأل الله ان يرفع هذا البلاء عن الجميع وشكرا لموضوعك الجميل
لم يتوقف العالم من قبل على فايروس كهذا
فايروس كورونا ضرب الاقتصاد العالمي وأوقف عجلة النمو
فايروس كورونا أوقع الكثير من الضحايا واصاب
ضعف العدد على فراش الموت ناهيك عن ان ارقام الوفيات
والإصابات اكثر من المعلن بكثير
كيف لا يكون الهلع ونحن نرى كل العالم وهم يتسارعون
لصد هذا الوباء بكل قوة بل دفعوا الملايين لحماية ارواح
مواطنيهم حتى ان امتلأت كل مستشفياتهم وقاموا
باستخدام أماكن أخرى لإيواء المرضى أو بناء
مستشفيات جديدة وكانت الطريقة التي تحد كثيرا من
انتشاره هو البقاء بالمنزل وعدم الخروج الا للضرورة

أسأل الله القدير أن يكشف عنا هذا البلاء

شكراً خيتي على هذا الطرح
الذي شغل العالم ومازال
ونتمنى أن يزول قريبًا
'



الله يشافي مرضانا ياررب

اعتقد هالأسلوب السياسي لان اول فيروس من نوعه ينتشر بسرعه بُطرق مستجدة ع البشرية (مجرد الملامسه)

بتذكر الفيروس الي قبله انتقاله صعب ومجرد تعقيم الجو يختفي ومع الحر اختفى واعراضه تتضح من اول يوم

لكن هذا تفشيه يفقد سيطرة الدول لعدم امكانيات الوحدات الصحية من تصديه خوفاً من ان الامر يخرج عن سيطرتهم ويصبح ثلاثة ارباع الدولة مصابه

اعتقد اغلب الدول اختارت الحظر والتهويل لان الاغلبيه لم يأخذ الموضوع بِجديه وحذر لان لو هونت الأمر الحكومة و الصحة
لتهاون الجميع للأسف


☕🌹
ليس تهويلآ ولكنها حقيقه يجب ادراكها .
تكمن الخطوره فى سرعة انتشاره وتأثيره المباشر على جهاز الحياه للإنسان ( الجهاز التنفسي) حتى وان انحصر تأثيره على كبار السن فهم فئه عزيزه على قلوبنا.
وحتى الآن لا عقار ولا علاج ولا مضاد
اذآ الوقايه هى العلاج
التزام المنازل والصلاة فى الرحال .
ونسأل الله السلامه

شكرآ اخت رحمه
لا اعتقد انه تهويل اعلامي بقدر ماهو ايصال رسالة ان هذا الوباء متفشي وخطير، وذلك للحد من تفشيه ومحاولة التقليل من
انتشاره والقضاء عليه ،،
فكما شاهدنا وسمعنا انه اجتاح العالم باكمله في فترة زمنية قصيرة وكان هناك الكثير من الضحايا ..
لذلك لايُستهان به ابداً ،،
فاذا تم تصغير الامر وعدم الافصاح عن اعداد المصابين ونتائج الاصابة به ، فلن يهتم الناس بالالتزام بالقواعد الصحية
المطلوبة منهم ولن يطبقوها ،، وسيكون هناك استهتار ومجازفة ..
لو كان الامر فقط قراءة او استماع لما اقتنعنا بذلك ولكن اثاره المدمرة واضحة ورايناها باعيننا من واقع الحدث في جميع
دول العالم ..
وتزداد خطورة هذا الوباء ان لاعلاج له مثل بقية الامراض الفيروسية ،
هناك محاولات وتجارب للقاحات قد تفشل او تنجح ..
نسال الله العفو والعافية ــ


شكراً رحمة لهذا الطرح الهادف ..
ارق التحايا !
لااعتقد انه تهويل للان الاجراءات والتدابير التي تقوم بها الدول الان للتجنب الاصابات
قد يكون دليل قاطع على ان الوباء خطير
وخطير جدا لذلك وجب علينا اخذ الامور
في محمل الجد والتقيد بالاوامر التي تصدر
مهما كانت قاسيه للان هذه قواعد سلامه
لنا والعمل بها بأذن الله نجاة من الوباء
شكرا رحمه على الموضوع
ونسأل الله ان يحفظنا ويحفظ الامه الاسلامبه
جمعاء من هذا الوباء وان يفرج علينا بالفرج
القريب اللهم امين
مو تهويل هذي حقيقه لازم ندركها
المرض ما تبان اعراض الا بعد فتره كافيه ان الشخص المصاب يعدي كثير اشخاص منهم الاطفال الحوامل كبار السن واصحاب الامراض المزمنه
وطريقه العدوه بسيطه مو معقده ممكن عن طريق اللمس او العطس .. الخ
اتمنى الجميع يطبق القوانين بجديه ولا يستهينوا

واسال الله العلي العظيم ان يشفي ويكفي امة محمد من شره
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،

إختصارًا لما نمر به الان هذا وباء أراد الله أن ينتشر في بقاع الأرض وأمر الله نافذ لارد لقضائه سبحانه ، لذلك من الواجب على المسلم في مثل هذه الأوقات أن يستشعر قدرة الله وأن يتقرب منه ليس من السهل إغلاق المساجد وإن سئلت أي مسلم وإن كان من العصاه أو بمصطلحنا الدارج " داشر " هل تريد إغلاق المساجد سيجيبك قطعًا لا ، لكن الوباء أرغمنا على فعل هذا إذًا نحن كمسلمين الخيرُ باقٍ فينا ونحن خير أمه ونحن الأمه اللتي يتباهى بها رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وهذا الوباء جاء معه علامات لتعود معه الأمه وتفوق من غفلتها ، وكما نعلم عند ظهور الشمس من المغرب يقفل باب التوبه ولاتجد مصحفًا لتقرأ منه ، والان لاتجد مسجدًا تصلي فيه
وهذا الوباء به رحمه من الله وعقاب ورساله وقليل من يفهم مراد الله ، نصيحتي لكل مسلم أحياك الله لهذا الوقت لتعود إليه
قولو الحمدلله أنه لم يمتنا على معصيه ولم يهلكنا على باطل
قدر ماتستطيع أخي المسلم إقترب من ربك وجميعنا لاشك غير معصومين ولدينا من المعاصي والذنوب ما الله بها عليم ، إتخذ الإجراءات الدنيويه وهذا واجب عليك وحرمَ على الإنسان أن يهلك نفسه وأيضًا إبدأ إتصالاً مع ربك وأشكره أن أمهلك وأدعوه أن يرفع البلاء ويسبدلنا بعد الصبر نعمةً وأجرًا عظيمًا ولاتكُن كاللذين نسو الله فأنساهم أنفسهم ، دعونا نرى ماوراء البلاء ومابينه ومابعده وماقبله ، لاننظر لشيء ونترك آخر ، ولاتستمع لمن يقول المعاصي سببًا في هذا أو هذه حرب سياسه او اذرع صهيونيه أو خلافه أنظُر لشيئين فقط أولاً لدينك وماله عليك
ثم لوطنك وحقوقه عليك ودع الباقي مما يقال خلف ظهرك
ولاتتهاون ولاتجزع لك ربُ غفورُ رحيمُ عظيمُ قديرُ كبِيرُ كريمْ
والله لايقدر ربَك أمرًا إلا هوَ خيرْ وإن رأينَا غير ذلك ولايعلم الغيبَ إلا الله لاتنسوني من الدعاء ♥
الأعلام الغربي الذي كان متفرغ للهجوم علينا
فشل في بلدانه في أن يكون وسيلة دفاع بعد إنتشار المرض
بل أصبح ينطبق عليه المثل العربي " يهرف بما لا يعرف "

مُدن في روسيا وفي ألمانيا في الحرب العالمية الثانية تم نشر الطواعين فيها وأوبئة قتلت
ملايين البشر بأعتراف الأرشيف الوطني لدولهم
في ألمانيا والإتحاد السوفيتي
وبالنظر للمراجع العالمية عن مجاعة أوكرانيا
و الملفات التاريخية والمراجع المعتمدة فأنها كلها كانت ترجع استخدام
أمصال تم تطويرها في معامل الإتحاد السوفيتي سنة 1937 في موسكو وفي ميونخ
بألمانيا
لقتل الملايين من الألمان والسوفيت بـ 100 ملم لتر
كل الأبحاث العلمية التي توصل فيها المتخصصون في الطب
نبهّوا وحذروا من تخصيب اليورانيوم وقالوا أن هذا الشيء
تكون خطورته على الأرض ولعل من يكتب في محرك البحث
عن مصطلح النفايات النوويه سيجد أن الأعلام الغربي
لم يلق لها بال وهي كانت تستحق إكسابها الزخم لأنها مصيرية
بل كان الأعلام الغربي يفرض التعتيم عليها وهذا الشيء فضحته
مؤلفات الأطباء وعلماء الفيزياء والكيمياء والذرة
ومؤتمرات المناخ والإحتباس الحراري شاهدة على خيانة
الضمير والتعبير.
حبيبتي نورتي 💐😍
اتفق معك جدا لان غالبا هالمرض بيكون خطر على فئة معينه من الناس مو الجميع و اهم شي بدل نشر الخوف يكون نشر الوعي افضل للحد من انتشاره

نورت خيو 💐
اسعدني جدا تفاعلكم و اتفق معكم جدا خاصة مع المعلومات الجديدة الي عرفوها عن الفيروس و انه بيتاقلم و يطور نفسه مع كل بلد يدخلها فيروس كورونا في الصين يختلف عن الي في ايطاليا يختلف كليا عن الي فتونس

💐💐💐
 

وَهـم

الذكريات ..
[شاعر تغاريد]
السلام عليكم آل تغاريد

شكل الإعلام صورة مرعبة عن فيروس كورونا بنقله المكثف لأخبار انتشار الفيروس بشكل غير معهود مسبقا هذا التهويل الإعلامي أعطى زخما للفيروس


مشاهدة المرفق 581089

الا اننا ننسى او نتناسى ان في علم الصحة العامة نعتمد على الاحصائيات والحقائق في تقييم الأوبئة ومنها حقائق مدوية يتجاهلها الإعلام بقصد أم دون قصد الله أعلم من اهمها ان:

أكثر من 50 بالمئة من حالات الإصابة بفيروس كورونا تعافت من المرض بشكل كامل.

- عدد الحالات النشطة المصابة بالفيروس اقل من عدد الحالات التي تشافت.

- أكثر من
80 بالمئة من وفيات فيروس كورونا من كبار السن فوق 60 سنة.

85 بالمئة
من الوفيات عندهم أمراض مزمنة كأمراض القلب والسكري.

- فيروس الإنفلونزا الموسمية تسبب بوفاة
أكثر من 90 ألف شخص منذ بداية 2020.


مشاهدة المرفق 581090


لو فتحت السجل الوطني الصحي و تحققت من حالات تفشي السرطان والاورام ومرضى القلب لوجدت العدد في كل وباء يفوق عدد ما يصرح به كل يوم في العالم حول فيروس كورونا


لو ذهب لسجلات الحماية المدنية وفتحت سجل الحوادث الوطنية لوجدت عدد الوفيات والمعاقين والجرحى بالالاف .


لو تذهب للمستشفى وتفتح سجل الوفيات و تشاهد عدد الوفيات كل يوم لصعقت

اذا ما نظرنا في سجل الوفيات بسبب امراض القلب والسكتة الدماغية
في العالم لعام 2019 لوجدته يفوق عدد 15مليون وفيات عبر العالم


اما سجل وفيات سرطان جهاز التنفسي فتقارب 10ملايين وفيات في العالم لعام 2019 فقط


اما سجل الوفيات في العالم بسبب ارتفاع ضغط الدم
فتقارب 10ملايين حالة وفاة

بالاضافة الى ان الكوارث البشرية مثل الانتحار الذي شكل
32 بالمئة و وشكل القتل العمد 25 في المئة من عدد الوفيات في العالم



مشاهدة المرفق 581091



اذن ما سبب هذا الرعب و الهلع الغير مسبوق ؟؟


و ما الغرض من هذا التهويل الاعلامي في جميع انحاء العالم ؟؟


💐🕊💐🕊💐


خطورة المرض في امرين :
1- سرعة انتشاره
2- عدم توفر علاج رسمي


اما الفايروس بشكل عام .. فقد ذكرتين امور مهمة
سأعيدكم لقراءتها إن اردتم .. ف التعامل مع الفايروس ليس بالامر الصعب .. وفهم الفايروس وطريقه انتقاله هو اول خطوة للتعامل معه ..
السلام عليكم
يعطيك العافيه اخوي نابض وكل من شارك وافاد المتابعين
بمعلومة او نصيحة او خبر

عندي كلمتين احب اقولها لكل شخص يسأل ويبغى يسمع رأيك بالكورونا ..

من البداية : انا ضد الخوف من الوباء لكني لست مع التساهل والتواكل !
اي شي عشان تعرف تتعامل معاه لازم تفهمه
هذا الفايروس الخوف منه يعني الاستسلام الى حين حدوث الاصابه
او تصاب بأمراض اخرى نتيجة الشك والخوف حتى لدرجة كل واحد فينا مر بتجربة انه وجد اغلب الاعراض فيه
ومجرد ماتمر الساعات القليلة يكتشف ان مافيه الا العافيه

لذلك اقولك :
افهم الفايروس عشان تعرف تتعامل معاه !
وفهمك له يستوجب نقطتين :
1- كل واحد فينا لن يسمح لأي احد يعطس او يكح في وجهه
وبالتالي الاصابة المباشرة بالرذاذ مستبعده باذن الله
2- لمس الاسطح ( وهنا المشكلة )
تمسّك بقاعده مهمة وبعد ذلك افعل كل شي
لا تلمس وجهك بيديك مباشرة مهما كان الامر
اذهب للسوق ولاتقترب من الناس
واشتري وبيع وشيل وحط وامسك الاكياس والمواد الغذائية
هذي امور مفروضة وفعلها ليس الخطأ
انما الخطأ ان تفعل هذا كله ثم تلمس وجهك ( انفك - عيونك - فمك )
هنا تسمح له الفايروس بالانتقال
لذلك تستخدم القلفز امر جيد .. لكن برضو لاتلمس فيه وجهك !
اذاً القاعده : لاتلمس وجهك الا وانت توك غسلت يدك بشكل جيد وبالصابون والمنظفات

الحقيقة 60‎%‎ من المعلومات عن الفايروس وخطوات مواجهته تكون غير صحيحة وحكي واتس آب .. ( مثل بقاء الفايروس على الاجسام - مراحل الفايروس داخل الجسم - الخ )
لكن افعل بعض الاحترازات التي تبعد الفايروس عنك قدر الامكان
كل يوم احرص على شي بسيط جدا جدا
اغلي كاسة ماء ساخنه واستنشق الحرارة الخارجة منها
واذا قلة حرارته واصبح دافئ : ضيف عليه الملح
وتمضمض وبالغ في المضمضمه فيه ( يسمونها عندنا غرغره ) عاد الاخوان اللي يتحدثون العربية مدري وش يسمونها بس ان شاء الله فهمتوها
باذن الله تستفيد شيئين :
1- تطهر الحلق بشكل جيد وتبعد الشكوك اللي تصيبنا لأي شي يطرأ علينا في الحلق بالذات ( الجزء العلوي مع الانف او السفلي )
2- لو اصابك الفايروس ودخل الى الحلق باذن الله تستطيع تقتله في مراحله الاولى ( وهذي لها اثنين دكاتره افتو فيها ) وانا مازلت عند رأيي ليس كل مايقال يكون صادق بنسبة 100‎%‎
لكن مقتنع ان فعلا تطهير الحلق بشكل دائم يخفف من احتمالية اصابتك ( بعد رحمة رب العالمين ولطفه )

لا تخاف من الفايروس .. افهمه ثم تحصن بما تقتنع انه يمنع وصوله إليك

واوصيكم اخواني في والديكم وكبار السن
ترو الناس خوفوهم من اول ما ظهر المرض واصابهم الرعب منه
ف حاولوا تهدونهم وتقربوهم من الواقع وبدون خوف
وتعلمونهم يفهمون الفايروس عشان يقدرو يتعاملوا معه

ف كل كبار السن مساكين مازالو في معلومة : ان اكثر ضحايا هذا الفايروس اصحاب الاعمار الكبيرة

الله يحفظنا ويحفظكم بحفظه ويبعد عنا وعنكم الوباء والبلاء
ويرفع الضر عنا وعن المسلمين اجمعين
 

المتواجدين حالياً (عضو: 0, زائر: 1)

أعلى