• سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم




اسَواَر

مرهفة شعور
⭐️ عضو مميز ⭐️
1674666392039.png


يمر المذنب الأخضر، الذي سيُرى في 1 فبراير من الأرض للمرة الأولى منذ 50.000 عام، بتغيرات غير عادية، وفق «إندبندنت».وتُظهر صور للجسم الفضائي أن ذيله انفصل عنه، نتيجة لما يعرف بـ«حدث الانفصال»، حيث يتم نقل الذيل بعيداً بواسطة الرياح الشمسية.

 

اسَواَر

مرهفة شعور
⭐️ عضو مميز ⭐️
1674666530329.png


ذهل مسؤولو متحف شيكاغو حين علموا أن السيف الأوربي المقلد الذي يعرضه المتحف منذ 100 عام على انه نموذج مقلد، هو أصلي ويعود للعصر البرونزي وعمره يقارب 3000 عام.

وتم اكتشاف السيف على ضفاف نهر الدانوب في الثلاثينيات من القرن الماضي واعتقد حينها أنه كان يشبه سلاحًا مجريًا من العصر البرونزي وتقليد له.
 

اسَواَر

مرهفة شعور
⭐️ عضو مميز ⭐️
1674750000893.png


كشفت دراسة حديثة، أن اللُب الداخلي لكوكب الأرض، ربما توقف عن الدوران خلال العقد الماضي، وقد يكون دورانه في الاتجاه المعاكس في الوقت الحالي.
وبحسب الدراسة، التي نُشرت في مجلة "Nature Geoscience" وفحصت عدة عقود من البيانات بحثا عن أنماط في دوران النواة الداخلية للأرض، توقف اللُب الداخلي عن الدوران- مقارنة بحركة المواد السائلة داخل طبقة الوشاح الأرضي- بين عامي 2009 و2020.
لكن الأمر لا يثير القلق، وأكد العلماء أن هذه الواقعة حدثت عدة مرات تغيرت فيها سرعة واتجاه لُب الأرض على مدى سنوات طويلة، ومنذ عام 2020، يبدو أن لُب الأرض أصبح يدور للخلف.

 

اسَواَر

مرهفة شعور
⭐️ عضو مميز ⭐️
1674750395526.png


قررت حكومة كوريا الجنوبية مكافأة مواطنيها مقابل موافقتهم على شرب القهوة داخل المقاهي في أكواب ‏قابلة لإعادة الاستخدام.
وأعلنت وزارة البيئة في سيئول، أن المستهلكين سيحصلون على 300 وون (0.24 دولار أمريكي) على شكل نقاط قابلة للصرف، مقابل كل مشروب يشترونه في كوب قابل لإعادة الاستخدام في المقاهي، في برنامج جديد للحد من النفايات، وفقا لوكالة "يونهاب" الكورية.

وبموجب البرنامج، سيتم دفع نقاط "الحياد الكربوني" (300 وون)، عندما يشتري المستهلكون مشروبا إما في كوبهم الشخصي، أو عند إرجاعهم أكوابا قابلة لإعادة الاستخدام للوجبات الجاهزة، التي تقدمها المقاهي.
 

اسَواَر

مرهفة شعور
⭐️ عضو مميز ⭐️
1674750496836.png


عثر عمال الموانئ في ماليزيا على صبي بنغالي، اختبأ 6 أيام في حاوية نقل غادرت ميناء مدينة شيتاغونغ البنغلاديشية، إلى ميناء كلانغ في ماليزيا.
وأفادت صحيفة "فري ماليزيا تودي"، نقلا عن شرطة مقاطعة كلانغ في ماليزيا، بأن الصبي البنغلاديشي المدعو، فهيم، كان يلعب "الغميضة" مع أصدقائه في ميناء مدينة شيتاغونغ في بنغلادش، واختبأ داخل حاوية نقل بحري، وانتابته غفوة بداخلها، وعندما استيقظ وجد نفسه محبوسا بداخلها، وحاول الاستنجاد، إلا أن أحدا لم يسمع صراخه، فقضى في الحاوية 6 أيام دون طعام أو شراب، حتى وصلت إلى ميناء كلانج في ماليزيا.

وأضافت الصحيفة، أن عمال الموانئ في بداية الأمر، ظنوا الطفل مخطوفا من قبل مهربي البشر، أو تجار الأعضاء، فاتصلوا بالشرطة على الفور، وعند التحقيق مع الطفل، أخبر طواقم الشرطة بما حصل معه.
 

اسَواَر

مرهفة شعور
⭐️ عضو مميز ⭐️
1674928741191.png




نجح باحثون في صناعة جلد شبيه بالجلد البشري لاستعماله في اختبارات الأدوية.

وأنتج الباحثون في كليتي العلوم الصيدلانية بجامعتي «ساو باولو» و«جنوب المحيط الهادئ» في البرازيل، الجلد الصناعي باستخدام الطباعة الحيوية ثلاثية الأبعاد، حسبما أفاد موقع «الشرق الأوسط»، نقلاً عن دورية «بايو برينتينغ».
وأكدوا أنه يمكن استخدامه لاختبار سلامة الأدوية ومستحضرات التجميل وفاعليتها.


 

اسَواَر

مرهفة شعور
⭐️ عضو مميز ⭐️

1675011508234.png


نفقت زرافة شهيرة في إحدى حدائق حيوانات هندوراس، «بين ليلة وضحاها»، ومن دون أسباب واضحة، أول من أمس. وكانت الزرافة «بيغ بوي» الحيوان المفضّل للأطفال الذين يزورون حديقة حيوانات جويا غراندي، الواقعة على بعد 150 كيلومتراً شمال العاصمة تيغوسيغالبا، التي تضم أيضاً أسوداً ونموراً بنغالية، وجمالاً وحميراً وحشية، ونعامات ولاما، وغيرها من الحيوانات البرية.

وأبدى عدد كبير من سكان هندوراس حزنهم لنفوق الزرافة البالغة 15 سنة، ناشرين صوراً لها عبر مواقع التواصل، فيما أكدت وسائل الإعلام المحلية أنّ نفوقها مبكر، لأنّ الزرافات التي تعيش في الأسر عادةً ما يصل عمرها إلى 35 عاماً.
 

اسَواَر

مرهفة شعور
⭐️ عضو مميز ⭐️
1675266126160.png


خطط شركة أميركية تعمل في مجال التكنولوجيا الحيوية لإعادة الماموث، المنقرض منذ آلاف السنين، للحياة بحلول عام 2027، عبر تقنية متقدمة.

ومن خلال تطوير الجينات والحمض النووي، سينشئ علماء شركة "كولوسال" جنينا من ماموث صوفي، سيضعونه في فيل أفريقي للاستفادة من حجمه، والسماح له بإنجاب الماموث الصوفي الجديد.

ويتطابق الحمض النووي للماموث الصوفي بنسبة 99.6 في المئة مع الفيل الآسيوي، مما دفع العلماء إلى الاعتقاد بأنهم في طريقه نحو تحقيق هدفهم.
 

اسَواَر

مرهفة شعور
⭐️ عضو مميز ⭐️
1675270899829.png

استنسخ علماء أحياء صينيون لأول مرة بقرة "هولشتاين" عالية الإنتاجية، يمكنها إنتاج 18 طنا من الحليب سنويا.

وبحسب ما ذكرت صحيفة "غلوبال تايمز" Global Times، قام علماء من "جامعة نورث وسترن" للزراعة والغابات في الصين باستنساخ ثلاثة عجول من خلال نقل نواة الخلية الجسدية، حيث استخدموا نسيجاً من أذن الحيوان.

وقال رئيس فريق البحث جين يابينغ، بحسب الصحيفة، إن التجربة لها أهمية كبيرة لإحياء الثروة الحيوانية في الصين، حيث يتم شراء 70% من الأبقار في الصين من الخارج.

 

المتواجدين حالياً (عضو: 0, زائر: 1)

أعلى