• سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم




اسَواَر

مرهفة شعور
⭐️ عضو مميز ⭐️
1673893030553.png


أصبح شخص إسباني / 20 عاما/ أول مسافر تلغي استراليا تأشيرة سفره لحمله لحوم وجبن في حقيبته دون أن يفصح عنها، وذلك وفقا لقوانين الأمن البيولجي الشديد الصرامة.

وقالت وزارة الزراعة والمياه والبيئة اليوم الاثنين إنه تم إلغاء تأشيرة سفر المسافر، وتغريمه 3300 دولار استرالي (2300 دولار أمريكي) عقب أن عثر ضابط في بيرث على أكثر من كيلوجرام من لحم الخنزير النئ وجبن في حقيبته.

وقال وزير الزراعية موري وات "أتمنى أن يندم هذا الرجل على أفعاله- زيارته لاستراليا انتهت قبل أن تبدأ، وتم فرض غرامة كبيرة عليه".

 

اسَواَر

مرهفة شعور
⭐️ عضو مميز ⭐️
1673980686339.png


وجد علماء تحتفظ بجمالها وروعتها يعتقدون أن عمرها يتخطى 34 مليون سنة مما وصفوه بالاكتشاف المذهل.
وبحسب ما ورد في صحيفة “اندبندنت” البريطانية، وصف العلماء أكبر أحفورة للزهور المعروفة والمحفوظة في الكهرمان بأنها «رائعة وجميلة» كما يبلغ عرض الزهرة نحو 3 سنتيمترات، وهي تعادل 3 أضعاف حجم الأزهار الأخرى المحفوظة.
وتأتي من نبات دائم الخضرة يُدعى في الأصل «ستيوارتيا كوالوسكي»، واكتُشف في غابات البلطيق بشمال أوروبا.

وقال الخبراء إن عملهم، الذى نُشر في مجلة «ساينتيفك ريبورتس»، يعطي فكرة قيّمة عن الحياة والمُناخ في الماضي، وكذا عن تطور الغابات.
 

اسَواَر

مرهفة شعور
⭐️ عضو مميز ⭐️
1674149705750.png


نجا رجل تاه في البحر الكاريبي لـ24 يوما، لم يتناول خلالها سوى الكاتشاب، قبل أن ينقذه عناصر الإغاثة في المياه الكولومبية، حسب ما أعلنت السلطات البحرية في كولومبيا.
وقال إلفيس فرنسوا المتحدر من جمهورية الدومينيكان والبالغ 47 عاماً، في مقطع فيديو نشرته البحرية الكولومبية: "لم تكن بحوزتي أي مأكولات سوى عبوة من الكاتشاب ومسحوق الثوم ومكعبات من المرق. فخلطت كل هذه المكونات مع الماء وتناولتها طيلة 24 يوماً لكي أستطيع البقاء على قيد الحياة".
وكتب الناجي كلمة "ساعدوني" (help) على زورقه الشراعي الذي عثُر عليه على متنه على بعد 120 ميلاً بحرياً (حوالي 220 كيلومتراً) شمال غرب بويرتو بوليفار في مقاطعة لا غواخيرا في شمال البلاد.
وقال فرنسوا: "رصدت طائرة في السماء بتاريخ 15يناير، وبدأت في إرسال إشارات لها من خلال انعكاس أشعة الشمس على مرآة كانت بحوزتي، وعندما رأيتها تمرّ مرتين أدركت أنّ مَن في داخلها رأوني".

وحضر عناصر البحرية الكولومبية فوراً لإنقاذه بمساعدة إحدى السفن التجارية.
 

اسَواَر

مرهفة شعور
⭐️ عضو مميز ⭐️
1674149857279.png


أقدم الأرجنتينيون على مبادرات عدة لتكريم النجم ليونيل ميسي بعدما قاد منتخب الأرجنتين للفوز بكأس العالم لكرة القدم، كان آخرها رسم وجهه في حقل ذرة.

واستعان المزارع ماكسيميليانو سبيناتسي بخوارزمية لتحديد موقع غرس نبتات الذرة في الحفل الواقع في منطقة لوس كوندوريس بإقليم قرطبة وسط الأرجنتين كي يظهر الذرة عند نموه على هيئة وجه النجم الأرجنتيني.

وقال المزارع "بالنسبة لي، ميسي لا يقهر. الآن وقد بات المنتخب بطلا للعالم، يسعدني أن أعبر (عن تقديري) بزرع المحصول".

 

اسَواَر

مرهفة شعور
⭐️ عضو مميز ⭐️
1674237079143.png


عثر في شمال ولاية كوينزلاند الأسترالية، على ضفدع عملاق يزن 2.7 كيلوغرام.

يذكر أن صاحب الرقم القياسي السابق في كتاب غينيس للأرقام القياسية عثر عليه عام 1991. وكان وزنه 2.65 كلغ.

وأفادت بذلك قناة ABC التلفزيونية المحلية بأن موظفي وزارة البيئة بالولاية كانوا ينظفون دروبا في حديقة كونواي الوطنية عندما رأوا حيوانا برمائيا ضخما.
 

اسَواَر

مرهفة شعور
⭐️ عضو مميز ⭐️
1674321557522.png


نجح اتحاد أوروبي من معهد باريس بوليتكنيك للبصريات التطبيقية بالتعاون مع جامعة جنيف، وإيكول بوليتكنيك في لوزان، في تحويل مسار البرق باستخدام ليزر قوي مركب على قمة جبل سانتيس (جبال الألب) في سويسرا.

يمكن أن يساعد النظام، المسمى "Laser Lightning Rod"، على حماية الأشخاص والمباني والبنية التحتية الكبيرة بشكل أفضل أثناء العواصف الرعدية.
 

اسَواَر

مرهفة شعور
⭐️ عضو مميز ⭐️
1674321653016.png




عُثِر عند شاطئ في خليج تشيسابيك بولاية ماريلاند الأمريكية على متحجرة جمجمة حوت تعود إلى نحو 12 مليون عام، وفقاً لما أفاد به متحف محلي.

وأوضح متحف «كالفرت مارين ميوزيوم» في بيان، أن رجلاً من ولاية بنسلفانيا يدعى كودي غودارد، هو الذي اكتشف الجمجمة أكتوبر الماضي فيما كان يبحث عن متحجرات وأسنان سمك القرش، وهو نشاط شائع في المنطقة. وقال رئيس قسم علم المتحجرات في المتحف ستيفن غودفري: «من غير المعروف حتى الآن إلى أي نوع من حيتان العصر الميوسيني ينتمي الحوت الذي تعود إليه الجمجمة».
 

اسَواَر

مرهفة شعور
⭐️ عضو مميز ⭐️
1674415960303.png





ارتفعت درجات الحرارة في أجزاء من جرينلاند إلى مستوى لم تصله منذ ألف عام، حسب ما قال لوكالة "فرانس برس"، الجمعة، المؤلف المشارك لدراسة أعادت بناء الظروف فيها من خلال الحفر في عمق الغطاء الجليدي.
وقال البروفيسور المساعد في فيزياء المناخ بو موليسو فنثر من جامعة كوبنهاجن: "هذا يؤكد للأسف الأخبار السيئة التي نعرفها بالفعل. من الواضح أننا بحاجة لكبح جماح هذا الاحترار من أجل وقف ذوبان الغطاء الجليدي في جرينلاند".
ومن خلال الحفر في الصفيحة الجليدية لاستعادة عينات من الثلج والجليد تراكمت على امتداد مئات السنين، تمكن العلماء من إعادة بناء درجات الحرارة في شمال ووسط جرينلاند من عام 1000م إلى 2011.
وتظهر نتائجهم التي نُشرت في دورية "نيتشر" العلمية أن الاحترار المسجل في العقد 2001-2011 "يتجاوز نطاق تقلب درجات الحرارة قبل العصر الصناعي في الألفية الماضية".

 

اسَواَر

مرهفة شعور
⭐️ عضو مميز ⭐️
1674581525337.png


بعد عامين من قتله للمواطنين، تمكنت السلطات الهندية من أسر فيل، سبب موجة من الإرهاب للمواطنين، بعد دهسه العشرات منهم خلال العامين الماضيين.
وبحسب صحيفة "ديلي ستار" يعرف الفيل القاتل باسم "بالاكاد توسكر"، ويبلغ من العمر 20 عاما ويصل وزنه حوالي 3.5 طن، وتسبب في دهس العشرات من المواطنين.

وأوضح الطبيب ان عملية اصطياد الفيل استمرت 8 ساعات، حيث تم تخديره وأسره بعد 30 دقيقة من تخديره خمس مرات بالمخدر حتى يسقط على الارض وتتم السيطرة عليه.
 

المتواجدين حالياً (عضو: 0, زائر: 1)

أعلى