• سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

اسَواَر

مرهفة شعور
مشرفة
637965


تم إغلاق فندق في ولاية كيرالا الهندية مؤقتًا بعد أن اكتشفت إحدى نزيلاته جلد ثعبان في طرد توصيل الطعام الخاص بها.
وشعرت امرأة بالصدمة بعد أن عثرت على جلد ثعبان في طرد توصيل الطعام الخاص بها بشكل واضح، بعد أن تم تغليف الطعام بصفحات جريدة ورقية.
وقع الحادث في 5 مايو عندما طلبت النزيلة طعاماً من فندق شاليمار.
وعندما أفرغت الطرد الغذائي، وجدت قطعة من جلد الثعبان بطول نصف إصبع داخل العبوة، مما جعلها مصدومة.
تقدمت أسرة النزيلة على الفور بشكوى، وبعد ذلك بدأت سلطات البلدية والشرطة تحقيقا في الأمر.
قال مساعد مفوض سلامة الأغذية ثيروفانانثابورام بولاية كيرالا أنيل كومار، إن المطعم مغلق مؤقتًا، حيث تم توجيه أصحاب الفندق لفتح الفندق فقط بعد إجراء تنظيف شامل.

 

اسَواَر

مرهفة شعور
مشرفة
637999




أعلنت شركة "أبل"، الثلاثاء، وقف إنتاج "آيبود" بعد أكثر من 20 عاماً من إطلاق الأجهزة التي أصبحت واجهة الموسيقى المحمولة، ودشنت انطلاقتها الصاروخية لتصبح أكبر شركة في العالم.

وقالت "أبل" في منشور على مدونة، إن جهاز "آيبود تاتش"، الإصدار الوحيد من مشغل الموسيقى المحمول الذي ما زالت تبيعه، سيكون متوفراً حتى نفاد المعروض.

ومنذ إطلاقه في عام 2001، واجه "آيبود" سيلاً من مشغلات الموسيقى المنافسة قبل أن تطغى عليه الهواتف الذكية والبث الموسيقي عبر الإنترنت، ومع صعود نجم أجهزة آيفون ضمن مجموعة "أبل" نفسها.

وخضع "آيبود" للعديد من التحديثات منذ إطلاقه، وتم إصدار النسخة التي يجري استخدامها حتى الآن- "آيبود" تاتش- في عام 2007، وهو نفس العام الذي تم فيه إطلاق آيفون. وتوقفت "أبل" عن الإعلان عن مبيعات "آيبود" في عام 2015.
 

اسَواَر

مرهفة شعور
مشرفة
638017


يمثل التدريس جزءًا كبيرًا من حياة الأستاذ الأوكرانى فيدير ساندور، لدرجة أنه يواصل تقديم محاضرات لطلابه عبر "فيديو كونفرانس" أثناء القتال فى ساحة المعركة من أجل وطنه أوكرانيا ضد روسيا، وساندور، أستاذ فى جامعة أوزهورود الوطنية، ووفقًا لموقع المدرسة على الإنترنت، فإنه دكتور فى الفلسفة ورئيس قسم علم الاجتماع والعمل الاجتماعى.
وانتشرت صورة له مرتدياً زياً عسكريا وممسكا ببندقية، عبر مواقع الإنترنت ومنصات التواصل الاجتماعى مثل تويتر وفيسبوك، ليس فقط لأنه مدرس يدافع عن وطنه، ولكن أيضًا لأنه يعطى طلابه محاضرة افتراضية أثناء تواجدهم فى قبو، وذلك وفقا لما نشره موقع "نيوز ويك".

 

اسَواَر

مرهفة شعور
مشرفة
638018


تشتهر العلامة التجارية" Balenciaga " ببعض منتجاتها المثيرة للجدل والتي أحدثها حذاء ذو كعب عالى ملىء بالثقوب وملطخ، والذى كشفت عنه الشركة مؤخراً من خلال موقعها على الإنترنت وأشارت إلى أن سعره يبلغ 1،290 جنيهًا إسترلينيًا، الأمر الذى أثار سخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعى، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "مترو" البريطانية.

 

اسَواَر

مرهفة شعور
مشرفة
638022




زرع العلماء لأول مرة بذوراً في تربة جلبوها من القمر، وهي عبارة عن عينات تم أخذها خلال بعثات إدارة الطيران والفضاء (ناسا) في عامي 1969 و1972 في إنجاز يفتح آفاقاً لاستخدام نباتات الأرض في بؤر استيطانية بشرية في عوالم أخرى.
وقال باحثون اليوم الخميس إنهم زرعوا بذور عشبة مزهرة صغيرة تسمى «رشاد أذن الفأر» في 12 حاوية صغيرة في كل منها جرام واحد من تربة القمر «الثرى القمري» وشاهدوها وهي تنبت وتنمو.

 

اسَواَر

مرهفة شعور
مشرفة
638029


أتاح العلماء اليوم الخميس إمكانية النظر لأول مرة لما أسموه "العملاق الجميل" الرابض في قلب مجرتنا "درب التبانة"، ونشروا صورة لثقب أسود ذي كتلة هائلة يلتهم أي مادة تدخل في نطاق جاذبيته.
 

اسَواَر

مرهفة شعور
مشرفة
638030


خرجت طائرة تابعة لشركة "تيبت إيرلاينز" الصينية صباح الخميس عن مدرج مطار تشونغتشينغ في جنوب غرب الصين واشتعلت فيها النيران ما أسفر عن إصابة بعض ركابها بجروح، بحسب ما أفادت وسائل إعلام رسمية.
وقالت شبكة "سي سي تي في" التلفزيونية الحكومية، إن الطائرة كانت تتهيأ للإقلاع في رحلة داخلية إلى لاسا عاصمة إقليم التيبت (جنوب غرب) حين خرجت عن المدرج، الأمر الذي تسبب باشتعال النيران في الطائرة".

 

اسَواَر

مرهفة شعور
مشرفة
638076




أكدت المبيعات التي شهدها مزاد أقامته دار كريستيز في نيويورك الخميس شهية هواة جمع كل أنواع القطع الفنية، إذ حفلَ بمجموعة أسعار قياسية سجلها عدد من الأعمال، من بينها منحوتة لإدغار دوغا، وأخرى برونزية لبيكاسو، إضافة إلى هيكل عظمي لديناصور كان مصدر وحي لفيلم "جوراسيك بارك" وبيع لقاء 12 مليون دولار.

 

اسَواَر

مرهفة شعور
مشرفة
638077




اكتشف علماء صينيون حفرية لسلالة جديدة من الزواحف البحرية تُعرف باسم "باتشايبليروساور"، يعود تاريخها إلى 244 مليون عام، مع أطول ذيل شوهد من نوعه، ما يشير إلى أنها ربما كانت سبّاحة استثنائية.
وكانت "باتشايبليروساور" مجموعة من الزواحف البحرية صغيرة إلى متوسطة الحجم تُشبه إلى حد ما السحلية من أوائل العصر الترياسي إلى منتصفه، وقد تم تسمية الأنواع الجديدة بـ "هونغخهساوروس"، وفق وكالة "شينخوا".

 

المتواجدين حالياً (عضو: 0, زائر: 1)

أعلى