• سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

اسَواَر

مرهفة شعور
⭐️ عضو مميز ⭐️
621107



بيع منزل غير صالح للسكن في ضواحي مدينة سيدني الأسترالية نهاية الأسبوع الماضي مقابل 4.7 مليون دولار، على الرغم من أن المبنى يحتوي على سقف وجدران فقط ويفتقر إلى خدمتي الكهرباء والماء.
ورغم غياب أدنى مواصفات السكن مثل المطبخ والحمام، إلا أن المنزل الواقع على مساحة 556 متراً مربعاً جنوب شرق سيدني، ظل منذ لسنوات بمثابة الحلم لمستثمري التطوير العقاري، ودفع الفائز بسباق شرائه في مزاد مبلغ 4.705 مليون دولار.

621108


ووفقاً لموقع Domain المتخصص في مزادات العقارات، فإن عملية البيع كانت واحدة من أكبر عمليات البيع العقاري في مدينة سيدني نهاية الأسبوع الماضي.
وشهد المزاد تنافس 4 مستثمرين على شراء العقار، من بينهم اثنان أرادا الحفاظ على المنزل الأصلي، بينما خطط اثنان لهدم المبنى وإعادة بنائه.

 

اسَواَر

مرهفة شعور
⭐️ عضو مميز ⭐️

تلقى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون صفعة على وجهه من رجل خلال زيارة رئيس الدولة لإقليم دروم، وتم اعتقال شخصين نتيجة الحادث.
وبحسب ما أفاد مراسل "سبوتنيك"، ويظهر المتداول على وسائل التواصل الاجتماعي، أن رئيس الجمهورية الفرنسية يقترب من الأشخاص الذين كانوا ينتظرونه، ويأخذ أحد الرجال بيده ويمسك بها ويضرب ماكرون في وجهه بيده الأخرى.

بعد ذلك تدخل الأمن في ما حدث واعتقل الرجل الذي هاجم الرئيس. حاليا، يواصل رئيس الدولة الفرنسي "جولته الفرنسية للمناطق" التي بدأت الأسبوع الماضي.

 

اسَواَر

مرهفة شعور
⭐️ عضو مميز ⭐️

صوّرت كاميرا ثبتتها القناة التلفزيونية الرسمية الصينية قطيعا من الفيلة البرية في جنوبي غرب البلاد وهي تستريح بعد مسيرة امتدت على مسافة 500 كيلومتر سببت خلالها أضرارا فاقت قيمتها مليون دولار.
وذكر موقع "سكاي نيوز عربي" أن القناة الصينية أطلقت عملية تتبع وبث مباشر لقطيع يتألف من 15 فيلا على مدار 24 ساعة، وتسبب القطيع بعد خروجه من محمية طبيعية بخراب في منازل وحظائر ومحاصيل في مقاطعة يونان.
وأظهرت مشاهد الكاميرات القطيع وهو يستلقي في غابة على مشارف عاصمة المقاطعة كونمينغ ، منهكا، كما يبدو فيلا مستلقيا على ظهره فيما يمد خرطومه وقائمتيه في الهواء قبل أن يقترب من فيل بالغ نائما ويعود إلى قيلولته.



 

اسَواَر

مرهفة شعور
⭐️ عضو مميز ⭐️
اكتشاف كوكب يشبه كوكب الأرض ودراسة احتمال الحياة على سطحه


اكتشف باحثون من مختبر تابع لوكالة الفضاء الأميريكية ناسا وجامعة نيومكسيكو، كوكبًا خارج المجموعة الشمسية أطلقوا عليه اسم TOI-1231 b له غلاف جوي ويدور حول نجم قزم معروف باسم القزم الأحمر.
وتبين للعلماء أن الغلاف الجوي للكوكب تبلغ حرارته حوالى 330 كلفن أو 140 درجة فهرنهايت، ما يعني أن الكوكب TOI-1231b أحد أروع الكواكب الخارجية الصغيرة التي يمكن دراسة غلافها الجوي حتى الآن، كما رجح العلماء وجود سحب في غلافه الجوي، ما يعني احتمال وجود ماء على سطح الكوكب.

 

اسَواَر

مرهفة شعور
⭐️ عضو مميز ⭐️
621184



لم يتوقف حلم محمود محسن عطية صاحب الـ27 عاما عند تكليفه بالعمل كممرض، بعد الحصول على رخصة مزاولة المهنة من نقابة التمريض المصرية، ليعمل دوما على حلمه الأكبر وهو الوقوف داخل المستطيل الأخضر كحكم معتمد من الاتحاد المصري لكرة القدم.
ويعمل عطية صباحا أخصائي تمريض في مستشفى كبد المحلة التابع للهيئة العامة لمستشفيات والمعاهد التعليمية، ومساء حكم مصري في مباريات الكأس والدوري في مصر، بعد أن حصل على إجازة التحكيم في مصر.
ويحكي لموقع سكاي نيوز عربية: "بدأت رحلتي مع التحكيم منذ عام 2012 عندما شاركت في تحكيم دوري الدرجة الرابعة في مصر، لأعمل جاهدا طوال تلك السنوات على التواجد في الدوري الممتاز وأستطيع الحصول على رخصة التحكيم لمباريات الدوري المصري هذا العام".

 

اسَواَر

مرهفة شعور
⭐️ عضو مميز ⭐️
التسلق على الجدران مهارة ترتبط في الأذهان بالشخصية الخيالية للفيلم الشهير الرجل العنكبوت سبايدر مان، الذى يتحرك بمرونة على الجدران، ولا يمكن مشاهدة هذه اللقطات إلا في أفلام السينما ولكن أن تجد شخصا يتسلق الجدران مثل سبايدرمان فهذا نادر الحدوث، وتزداد المفاجئة إذا كانت طفلة صغيرة لديها نفس هذه المهارة في التسلق على الجدران.

 

اسَواَر

مرهفة شعور
⭐️ عضو مميز ⭐️
621198



أعلنت وسائل إعلام محلية هندية، خضوع 28 فيلاً لفحوص الكشف عن فيروس كورونا في غابة محمية بجنوب الهند، وذلك عقب نفوق لبؤة آسيوية في وقت سابق بسبب كوفيد-19.
وكانت اللبؤة البالغة 9 سنوات، وهي من جنس حيواني مهدد، نفقت مطلع يونيو الجاري، في حديقة أرينغار أنا الحيوانية في تشيناي، بولاية تاميل نادو جنوب الهند، وفق الصحافة المحلية.
وهذه المرة الأولى التي يُعلَن فيها عن موت حيوان في الهند بسبب كوفيد-19.

وأظهرت فحوص أجريت على اللبؤة و 8 أسود أخرى، اثنان منها في وضع مقلق، أنها تحمل الفيروس، بحسب ما ذكرت صحيفة "ذي نيو إنديان إكسبرس" في تشيناي الأسبوع الماضي.
 

اسَواَر

مرهفة شعور
⭐️ عضو مميز ⭐️
https://www.alroeya.com/uploads/images/2021/06/10/1213457.jpg




بعد أشهر من التأخير، وصلت أنثى وحيد القرن الأبيض «إيما» أخيراً إلى اليابان آتية من تايوان، بحثاً عن شريك لها.
وقد أتت إيما البالغة 5 سنوات من متنزه «ليوفو سفاري بارك» في تايوان، حيث اختيرت لإيجاد شريك في اليابان لغايات التكاثر والخلط الوراثي.

 

اسَواَر

مرهفة شعور
⭐️ عضو مميز ⭐️
621212



أعلنت ولاية كولورادو هذا الأسبوع ولادة أول ذئاب رمادية على أراضيها منذ 8 عقود، في محطة بالغة الأهمية للجهود المبذولة بهدف إعادة هذا الجنس الحيواني إلى الولاية الواقعة في غرب الولايات المتحدة.
وفي مطلع يونيو، أفاد عالم أحياء في الولاية وموظف مكلف إدارة الموارد عن رؤيتهما من مسافة بعيدة ذئبين مع 3 صغار. وعادة ما تلد إناث الذئاب في كل مرة ما بين 4 و6 صغار، ما يعني أن جراميز أخرى قد تكون وُلدت أيضاً ولم تُرصد بعد. وقال حاكم الولاية جاريد بوليس في بيان إن «كولورادو تضم حالياً أول فوج مواليد لذئاب منذ أربعينات القرن العشرين»، واصفاً ذلك بأنه حدث «تاريخي». وصوّت سكان هذه الولاية العام الماضي لمصلحة قانون يرمي إلى إعادة إدخال هذه الحيوانات المفترسة إلى كولورادو بحلول 2023. وكانت البلاد تضم

 

المتواجدين حالياً (عضو: 0, زائر: 1)

أعلى