• سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

اسَواَر

مرهفة شعور
⭐️ عضو مميز ⭐️
621048




بعد مضي 48 ساعة من ارتدائها ثوب الزفاف احتفالاً بزواجها من رجل التقته للمرة الأولى قبل 10 أعوام، وضعت الأمريكية ديبي نيل على جسدها رداء المستشفى وتبرعت بكليتها لطليقة زوجها.
وما بين تبادل عهود الزواج في كنيسة بفلوريدا والتجهيز للجراحة بمستشفى في الولاية الأمريكية، شهد جيم ستريكلاند مع زوجته السابقة وعروسه الجديدة، كيف يمكن للحب والرحمة التغلب على الانفصال.
وبحسب شبكة «فوكس نيوز» كانت ميلين ميرثي، 59 عاماً، تعاني أمراض الكلى لفترة طويلة، وفي العام الماضي تفاقمت عليها أعراض المرض حتى انخفضت نسبة أداء كليتيها لوظيفتيهما إلى 8% فقط.
وانفصل جيمي وميلين قبل نحو 20 عاماً، لكنهما توافقا على تربية أطفالهما بود، وظلا يلتقيان في اجتماعات العائلة، التي حضرتها عروسه الجديدة ديبي، (56 عاماً)، في مناسبات مختلفة.
وحدث التقارب الكبير في العلاقة بين السيدتين بعدما علمت ديبي أن ميلين على وشك أن تصبح جدة للمرة الأولى، وقد فشلت محاولة شقيقها التبرع لها بكليته لعدم التطابق، فتطوعت للتنازل عن كليتها.
وقالت ديبي: «تخيلت أن تلد ابنتها ولا تجد أمها بجانبها، لم أستطع التوقف عن محاولة إنقاذ حياتها».
وبمجرد استعادة وعيها بعد تخديرها لنقل الكلية، سألت العروس الجديدة عن ميلين، وطلبت من الممرضين السماح لها برؤيتها.
وبرغم احترازات الوقاية من عدوى فيروس كورونا، سمح الأطباء للزوج جيم بأن يدفع النقالة التي تحمل عروسه إلى غرفة طليقته في المستشفى.

 

اسَواَر

مرهفة شعور
⭐️ عضو مميز ⭐️
621049


أصبح طفل يدعى أوس عودة، أصغر معلم للغة الإشارة فى عمر الخامسة، فى الأردن، على الرغم من عدم إصابته فى إعاقة متعلقة بالسمع أو الكلام، إلا أن تعلم لغة الإشارة للتواصل مع جده وجدته.
ويستخدم الطفل أوس مواقع التواصل الاجتماعى، لنشر أساسيات لغة الإشارة بين الشبان الأردنيين بطريقته الخاصة، وفقا لموقع العين الإماراتى.

 

اسَواَر

مرهفة شعور
⭐️ عضو مميز ⭐️
621050


باع رجل بريطاني يدعي جراهام هامليتون يبلغ من العمر 54 عاما، مجموعة من سياراته اللعبة التي جمعها على مدار 30 عاماً مقابل 281 ألف جنيه استرليني، حيث عرض عدد من السيارات اللعبة البالغ عددها 900 سيارة فى مزاد على الإنترنت، بمبلغ مرتفع.
ووقع هامليتون في حب الألعاب المصغرة عندما كان طفلاً وبدأ في جمعها بجدية في أوائل العشرينيات من عمره، حيث أنفق أكثر من 100 ألف جنيه استرليني لشراء كل سيارة لعبة تقريباً تم تصنيعها بين عامي 1962 و 1982 في مصنع ليسني القديم التابع لشركة ماتش بوكس في لندن لتصل مجموعته التي يقتنيها إلى 1800 سيارة ماتش بوكس لعبة، وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

 

اسَواَر

مرهفة شعور
⭐️ عضو مميز ⭐️
621052



تعرضت دورية شرطة في مقاطعة هيردفوردشير البريطانية لموجة سخرية وانتقادات عبر الإنترنت، بعدما نشرت عبر وسائل التواصل صورة لنقل دراجة سكوتر صغيرة بمركبة مخصصة لسحب شاحنات تصل حمولتها إلى 7.5 طن.
وصادرت شرطة غرب ميرسيا في مدينة هيريفورد الدراجة ذات العجلتين، الجمعة، لكن الصورة التي نشرتها لاحقاً، والتي أظهرت مبالغة الشرطة في نقلها على سطح شاحنة سحب المركبات الضخمة، أثارت عاصفة من التعليقات حول المنطق وراء طريقة تنفيذ المصادرة.

 

اسَواَر

مرهفة شعور
⭐️ عضو مميز ⭐️
621053


اكتشف علماء الحفريات الصينيون هيكلا عظميا كاملا تقريبا لديناصور جوراسي ضخم.
وعثر على الحفرية في لوفينغ، جنوب غرب الصين، والتي كان نحو 70% منها سليمة، وهي تنتمي إلى ديناصور يعتقد أن طوله نحو ثمانية أمتار.
ووقع اكتشاف هيكل الديناصور في حفريات في أواخر مايو في التربة التي يعود تاريخها إلى حوالي 180 مليون سنة، إلى العصر الجوراسي.
وقال وانغ تاو، رئيس مركز أبحاث وحفظ أحافير الديناصورات في مدينة لوفينغ، إن مثل هذه الأحفورة الكاملة للديناصورات تعد اكتشافا "نادرا" في جميع أنحاء العالم.

ووصف الحفرية بأنها "كنز وطني" وقال إن فريقه يأمل الآن في التنقيب عن جمجمة الديناصور.

 

اسَواَر

مرهفة شعور
⭐️ عضو مميز ⭐️
تظهر لقطات سجلت يوم السبت نهرا مكونا من حمم بركان فاجرادالسفيال وهي تتدفق صوب وادي ناتاجي بعد أن اجتازت سدا في طريقها.
ولم تشهد شبه جزيرة ريكيانيس حيث يقع بركان فاجرادالسفيال، ثورانه منذ حوالي 8 قرون، إذ يعتقد أنه ظل خامدا لمدة 6000 عام.


 

اسَواَر

مرهفة شعور
⭐️ عضو مميز ⭐️
621072


وجد علماء روس، في بحث جديد أعلن عنه ونشر اليوم، مخلوقات دقيقة جدا ومتجمدة في قلب التربة الصقيعية المستخرجة من التربة في سيبيريا باستخدام جهاز حفر.
وبحسب الدراسة المنشورة في مجلة "Current Biology"، فقد عاد حيوان مجهري إلى الحياة بعد نومه في التربة الصقيعية القطبية لمدة 24000 عام.

وتعيش الروتيفيرات (Bdelloid)، وهي عبارة عن سلسلة من الخلايا الدقيقة تتراوح حجمها من 4 – 15 ميكرون، عادةً في بيئات مائية ولديها قدرة لا تصدق على البقاء.

 

اسَواَر

مرهفة شعور
⭐️ عضو مميز ⭐️
621106


الحفلة ستقام بحضور نحو 60 ألف متفرج في حديقة سنترال بارك

تعتزم نيويورك تنظيم حفلة ضخمة في حديقة سنترال بارك خلال شهر أغسطس احتفالاً بـ«نهضة نيويورك» بعد الجائحة، على ما أعلن رئيس بلدية المدينة بيل دي بلازيو الاثنين

 

اسَواَر

مرهفة شعور
⭐️ عضو مميز ⭐️

أكد علماء اكتشاف فصيلة جديدة من الديناصورات، تعتبر واحدة من أكبر الفصائل المكتشفة في العالم، بعد أكثر من 10 أعوام على اكتشاف رعاة عظام الحيوان لأول مرة.



No Image Info



وذكرت ورقة بحثية نُشرت أمس الاثنين، أن الديناصور، وهو من فصيلة سوروبود، عاش في العصر الطباشيري قبل ما بين 92 مليوناً و96 مليون عام عندما كانت أستراليا متصلة بالقارة القطبية الجنوبية.

No Image Info



ووفقاً لتقديرات علماء الحفريات، يبلغ ارتفاع الديناصور بين 5 أمتار و6 أمتار ونصف المتر، بينما يتراوح طوله بين 25 و30 متراً، ما يعني أنه بطول ملعب كرة سلة وبارتفاع مبنى من طابقين.

No Image Info



ويعني هذا أن الفصيلة المكتشفة حديثاً هي أكبر فصائل الديناصورات المتكشفة في أستراليا على الإطلاق ومن أكبر 5 فصائل مكتشفة في العالم التي تشمل أيضاً التيتانوصور التي سبق واكتشفت في أمريكا الجنوبية فحسب.

No Image Info



وقال سكوت هوكنل أمين متحف كوينزلاند وعالم الحفريات: «هذه الاكتشافات هي مجرد قمة الجبل الجليدي».

No Image Info



ولا تزال مجموعة أخرى من هياكل الديناصورات المكتشفة في المنطقة، فضلاً عن جرف صخري يعتقد أنه كان مسار ديناصور السوروبود، في انتظار دراسة علمية كاملة.

 

المتواجدين حالياً (عضو: 0, زائر: 1)

أعلى