• سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

اسَواَر

مرهفة شعور
⭐️ عضو مميز ⭐️
619640



قالت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، إن مسبار "باركر" الذي أطلق في أغسطس 2018 في مهمة لدراسة الشمس، تمكن مؤخرا من تحطيم رقمين قياسيين، سبق وانه حققهما المسبار نفسه.
وأصبح المسبار باركر أسرع جسم من صنع الإنسان، إذ بلغت سرعته 532.000 كم/ساعة، محطما بذلك رقما قياسيا حققه في وقت سابق وقد بلغ 393.044 كم/ساعة.
كما اقترب المسبار باركر من الشمس، ليصبح أقرب مركبة فضائية تصل إلى الشمس، وذلك على مسافة 10.4 مليون كيلومتر. وكان المسبار نفسه قد اتقرب إلى مسافة 18.6 مليون كيلومتر من الشمس في وقت سابق من رحلته.

 

اسَواَر

مرهفة شعور
⭐️ عضو مميز ⭐️
619667



عرض وكلاء عقارات في بريطانيا بيع مساحة لوقوف السيارات في وسط لندن بسعر 750 ألف جنيه استرليني، أي ما يعادل 3 أضعاف متوسط سعر بيع المنازل في المملكة المتحدة.
ويقع المرآب الذي تبلغ مساحته 28 متراً مربعاً، والذي يسع لركن سيارتين، أسفل مبنى سكني بالقرب من شارع أكسفورد الشهير في العاصمة البريطانية، ومقابل ساحة حدائق بورتمان في حي مايفير.
وذكر موقع مترو البريطاني، أن المرآب الذي تعرضه وكالة مانورز العقارية في لندن، مزود بأقفال نوافذ فولاذية لحمايته من اللصوص.


 

اسَواَر

مرهفة شعور
⭐️ عضو مميز ⭐️
619668



أثارت بلدة ساحلية بغرب اليابان جدلاً على وسائل التواصل الاجتماعي بعد أن أنفقت جزءاً من أموال الإغاثة التي تسلمتها من الحكومة بهدف التخفيف من آثار جائحة فيروس كورونا على بناء تمثال عملاق لحبار على أمل تعزيز وضعها على خارطة السياحة في البلاد.
وذكرت وسائل إعلام محلية أن بلدة نوتو الواقعة في إقليم إيشيكاوا الغربي تلقت 800 مليون ين (7.31 مليون دولار) في شكل منح من الحكومة المركزية في إطار برنامج مساعدات يهدف إلى تعزيز الاقتصادات المحلية في خضم الجائحة.

 

اسَواَر

مرهفة شعور
⭐️ عضو مميز ⭐️
619669



أعلنت جنوب أفريقيا الحرب على قطاع تربية الأسود المثير للجدل في البلاد.
ورحب نشطاء حقوق الحيوان بإعلان وزيرة البيئة باربرا كريسي عن توصيات لوقف الأعمال التي تقدر بملايين الدولارات لتربية الأسود في الأسر.

 

اسَواَر

مرهفة شعور
⭐️ عضو مميز ⭐️
619670



عدّل بلجيكي يملك أرضاً متاخمة للحدود مع فرنسا، أخيراً موضع كتلة صخرية كانت موضوعة تحديداً عند النقطة الفاصلة بين البلدين، ما أدى عملياً إلى إزاحة حدود البلاد المرسمة وفق معاهدة دولية عائدة لعام 1820.
وأكد دافيد لافو رئيس بلدية منطقة إركلين التي يسكنها مالك الأرض، المعلومات الواردة في وسائل إعلام محلية في شمال فرنسا.
وأراد هذا البلجيكي الذي امتلك أخيراً هكتارات عدة على حدود غابة بوزينيي الفرنسية، الإفادة على ما يبدو من سكون المكان لتوسيع أرضه، بحسب رئيس البلدية.
وقال دافيد لافو «إبعاد موضع الكتلة الصخرية مترين و20 سنتيمتراً يكبّر مساحة أرضه بلا شك».
وأضاف «ما لم يكن يتوقعه هو أن هذه الكتلة كانت محددة جغرافياً بدقة كبيرة سنة 2019. لذا كان من السهل إثبات تحريكها من مكانها».
وحصل هذا الاكتشاف قبل شهر تقريباً من جانب فرنسيين مولعين بالمعالم التاريخية المرتبطة بالعلاقة بين فرنسا وبلجيكا والحدود بين البلدين.

 

اسَواَر

مرهفة شعور
⭐️ عضو مميز ⭐️
619671



بعد مرور ست سنوات من تعرضه لهجوم عنيف من سمكة قرش فقد على إثره إحدى ساقيه، حصل راكب أمواج استرالي على استثناء نادر من قانون إدارة مصايد الأسماك في جنوب أستراليا للاحتفاظ بسن القرش.
وكافح كريس بلويز (32 عاماً) لسنوات من أجل كسب إعفاء قانوني يتيح له الحصول على تذكار من سمكة قرش بيضاء ضخمة كادت أن تودي بحياته أثناء هجوم تعرض له على ساحل «فيشر باي» في أبريل 2015، بعدما علق سن القرش على جانب لوح التزلج.

619672
 

اسَواَر

مرهفة شعور
⭐️ عضو مميز ⭐️
619676


قررت شركة "باندورا" التي تنتج قطع حلي أكثر من أي صانع آخر، عدم استخدام الماس المستخرج من بطن الأرض بعد الآن، والتخلي عن المادة الخام المرتبطة بمخاوف أخلاقية جسيمة.
"باندورا" التي اشتهرت بالحلى معقولة السعر، ستستخدم الماس المصنوع في المختبرات، في خطوة جاءت بعدما قالت العام الماضي إنها ستتوقف عن استخدام الذهب والفضة المستخرجين حديثا.

 

اسَواَر

مرهفة شعور
⭐️ عضو مميز ⭐️

تداول نشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر معركة شرسة بين ثعبان طوله ثمانية أمتار ومجموعة من الرجال في إندونيسيا.
يظهر في الفيديو كيف يقاوم الثعبان السام محاولات الرجال تثبيته واستدراجه إلى القفص.


 

اسَواَر

مرهفة شعور
⭐️ عضو مميز ⭐️
من المعلوم أن النساء تستعد للولادة بالذهاب للمستشفيات والمتابعة مع الطبيب لتحديد الموعد، والحرص على توفير الوقت والمساحة اللازمة لتلك المرحلة الصعبة.

لافينيا مونجا مع ابنها ريموند


لافينيا مونجا مع ابنها ريموند

أما "لافينيا مونجا" المرأة التي كانت مفاجأة حياتها على متن رحلة جوية من مدينة سولت لايك سيتى إلى هونولولو بالولايات المتحدة الأمريكية، عندما ذهبت إلى العمل وأنجبت دون معرفة أنها كانت حاملا.

الخدمات الطبية فى الطائرة


الخدمات الطبية فى الطائرة

انتشرت قصة مونجا على نطاق واسع بعد أن أعلنت إحدى الراكبات، جوليا هانسن، عن الأخبار على TikTok، قائلة فى مقطع: "وُلد طفل للتو على هذه الطائرة"، ثم التقطت صورا للركاب على متن الطائرة وهم يصفقون ويهنئون المرأة، وفقا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

الطفل ريموند


الطفل ريموند

وأضافت هانسن: "جلست بجانب والدها على متن الطائرة وقال إنهم لم يعرفوا حتى أنها حامل".

وكتبت لاني بامفيلد، ممرضة من مدينة كانساس سيتي، فى منشور على فيس بوك: "إذا كان أى شخص يرغب فى معرفة كيف تسير رحلتنا إلى هاواي ... فإليك كيف بدأت.. لقد قمنا بعملية الولادة فى حمام الطائرة، فى وسط المحيط، مع ثلاث ممرضات، ومساعد طبيب فى طب الأسرة، وتمكنا من العمل إلى ثلاث ساعات قبل أن نتمكن أخيرًا من الهبوط لكن الطفل وأمه كانا رائعين، كان الله معنا هناك".

متابعة الركاب لعملية الولادة

 

المتواجدين حالياً (عضو: 0, زائر: 1)

أعلى