• سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

اسَواَر

مرهفة شعور
⭐️ عضو مميز ⭐️
619374



سجل ذوبان الأنهر الجليدية في العالم الناجم عن احترار المناخ، تسارعاً كبيراً في السنوات العشرين الأخيرة، ما أسهم بزيادة تفوق 20% في ارتفاع مستوى مياه البحار، بحسب دراسة حديثة.
وفيما زاد معدل الحرارة أكثر من درجة مئوية منذ بدء العصر الصناعي، تواجه الأنهر الجليدية، من الهملايا إلى جبال الأنديس مروراً بجبال الألب، انحساراً منذ منتصف القرن العشرين.

 

اسَواَر

مرهفة شعور
⭐️ عضو مميز ⭐️
619375



بعد طول معاناة في الحمل والولادة، أنجبت البريطانية أمبر كامبرلاند طفلتها الأولى التي اعتقدت في بداية حملها أنها توأمان، لتفاجأ بأنها طفلة لطيفة تزن 6 كيلوغرامات بالتمام والكمال!
وكانت بطن أمبر قد تضخمت بصورة كبيرة أثناء الحمل الذي يحدث لأول مرة، ما دعا الأطباء إلى الشك في أنها حامل في طفلين، وتوقعوا أن تحدث المفاجأة عند الولادة رغم صور الأشعة.

 

اسَواَر

مرهفة شعور
⭐️ عضو مميز ⭐️

خضعت الأناكوندا العملاقة "ويلسون" لفحص طبي روتيني للتأكد من سلامتها والتعرف على احتمال حملها دون تزاوج، في عملية نادرة تسمى بـ "التوالد العذري".
ذكر ذلك موقع "يورونيوز" الفرنسي، الذي أوضح أن الأطباء البيطريين توصلوا إلى أن الأناكوندا "ويلسون" بحالة ممتازة، مضيفا: "هذا ما توصل إليه الذين أنجزوا الفحص الرويتيني السنوي على الثعبان الضخم".


 

اسَواَر

مرهفة شعور
⭐️ عضو مميز ⭐️
شهد شاطئ، في شمال إسبانيا، عملية إنقاذ نادرة لثور إسباني، يتجاوز وزنه الألف كيلوغرام، بعدما فشلت كل جهود إنقاذه بالطرق العادية.
ونشرت صحيفة "ذا صن" البريطانية مقطع فيديو، قالت إنه يرصد لحظة إنقاذ الثور الذي كان عالقا على الشاطئ ولم يتمكن من الخروج، إلا بعدما تم استدعاء مروحية للمشاركة في العملية.


 

اسَواَر

مرهفة شعور
⭐️ عضو مميز ⭐️
619382



توصلت دراسة حديثة إلى أن الطبقة الخارجية ساخنة بشكل لا يمكن تصوره من الغلاف الجوي للشمس، ويمكن أن تصل إلى 1.7 مليون درجة فهرنهايت بسبب الحرائق على السطح، حيث أصدرت وكالة الفضاء الأوروبية (ESA) أقرب الصور التي التقطت للشمس على الإطلاق، بواسطة المركبة الشمسية المدارية، والتي أظهرت لأول مرة الحرائق المنتشرة على سطحها
ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، تشير البيانات الجديدة من المركبة الشمسية المدارية التابعة لوكالة الفضاء الأوروبية (ESA) إلى أن الحرائق هذه مدفوعة بعملية قد تساهم أيضًا في تسخين الغلاف الجوي الخارجي للشمس، أو الهالة، مما يؤدي إلى درجات حرارة تصل إلى 1.7 مليون فهرنهايت.

 

اسَواَر

مرهفة شعور
⭐️ عضو مميز ⭐️
619490




كشفت دراسة جديدة أن غابات الأمازون البرازيلية المطيرة المتضررة من الأنشطة البشرية باتت منذ عام 2010 مصدراً لانبعاث كمية من الكربون أكبر من تلك التي امتصتها، ما يشكّل تحولاً كبيراً وغير مسبوق لهذه المنظومة البيئية المهمة في الحد من ظاهرة الاحتباس الحراري

فلولا وجود الغابات التي تشكّل إحدى «رئات» الكوكب نظراً إلى امتصاصها ما بين 25% و30% من غازات الدفيئة المنبعثة من الأنشطة البشرية، لكان تغيُر المناخ أسوأ بكثير
 

اسَواَر

مرهفة شعور
⭐️ عضو مميز ⭐️
قامت سلطات مترو الأنفاق في موسكو، بإطلاق قطارا خاصا تحت عنوان "شكرا للأطباء"، وتوجهت نائبة عمدة موسكو، أناستاسيا راكوفا، بالشكر للأطباء على مهنيتهم في مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد، وأكدت على المكانة والاحترام لمهنه الطبيب والممرض، ورغبة الطلاب الآن على أن يصبحوا أطباء مستقبليا.

قطار روسى خاص بالاطباء


ووفقا لـ"روسيا اليوم"، توجد داخل القطار قصص للأطباء أنفسهم حول شعورهم أثناء عملهم في "المنطقة الحمراء" الخاصة بمرضى كورونا، وما يتكون منه يوم العمل أثناء الجائحة، بالإضافة إلى حقائق أخرى حول مكافحة جائحة فيروس كورونا.

قطار روسى خاص بالاطبــاء


قطار روسى خاص بالاطبــاء



عمدة المدينة تتفحص القطار الروسى الجديد


عمدة المدينة تتفحص القطار الروسى الجديد


 

اسَواَر

مرهفة شعور
⭐️ عضو مميز ⭐️
باعت الفتاة "زوى روث"، المعروفة بـ"فتاة الكارثة"، صورتها الشهيرة، والتى أصبحت حديث الإنترنت، حينما نظرت مبتسمة بينما كان أحد المنازل يحترق خلفها، مقابل 473 ألف دولار، فى مزاد بالعملات المشفرة
والتقط والد روث، الصورة، حينما كانت تبلغ من العمر آنذاك أربع سنوات، أمام منزل محترق في ميباني بولاية نورث كارولينا، وفقا لصحيفة "جارديان" البريطانية.

الصورة

 

اسَواَر

مرهفة شعور
⭐️ عضو مميز ⭐️
دائما ما تكون مصر هى محط أنظار الجميع لموقعها الممتيز وسط العالم والكرة الأرضية، ودائما ما كانت أيضا محط أنظار الفضاء، فبعد التقاط رائد الفضاء الفرنسى توماس بيسكيه، صورة من الفضاء لنهر النيل ودلتا مصر، سار على خطاه رائد الفضاء الأمريكى روبرت شين كمبرد، والتقط أيضا صورة لمصر من الفضاء الأعلى.

619502


مصر من الفضاء

 

المتواجدين حالياً (عضو: 0, زائر: 1)

أعلى