ضمك.. يكتب التاريخ عبر بوابة الاتحاد...

ضمك.. يكتب التاريخ عبر بوابة الاتحاد


فجر الفريق الأول لكرة القدم في نادي ضمك مفاجأة الجولة الثالثة في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، بعد فوزه على ضيفه الاتحاد 2-1،في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز بالمحالة، الجمعة ليكسب بذلك أول ثلاث نقاط في تاريخه بدوري المحترفين، إضافة إلى أن هدفيه هي الأولى له في تاريخ المسابقة.
أحرز أهداف المباراة المغربي محسن ياجور لصالح ضمك عند الدقيقة "2" و"27"، في حين أحرز الأرجنتيني فيتشو هدف الاتحاد الأول في الدقيقة "3"، لضيف الفريق الجنوبي أول ثلاث نقط في رصيده بعد خسارته في الجولتين الأولى والثانية، في حين تجمد رصيد الاتحاد على 3 نقاط.
الإثارة في المباراة بدأت بشكل مبكر، حيث لم تمض دقيقتين على إطلاق صافرة البداية، حتى استغل لاعبو ضمك خطأ دفاعي من قبل المغربي مروان داكوستا، استغله مواطنه محسن ياجور مهاجم ضمك ليسكن في الكرة في الشباك الاتحادية، معلناً تقدم ضمك في المباراة بأحد أسرع الأهداف في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
ولم يتأخر الاتحاد كثيراً في إدارك التعادل، بعد أن انطلق الأرجنتيني فيتشو مع إطلاق صافرة الحكم معلناً استأنف المباراة بعد هدف ضمك، ومرر الكرة باتجاه المهاجم الصربي ألكسندر برجوفيتش الذي أعادها بشكل عرضي إلى زمليه الأرجنتيني حيث أسكنها في شباك ضمك، لكن حكم الراية رفض الهدف الاتحادي بحجة التسلل، قبل أن يعود حكم الساحة البرتغالي فابيو فيريسيمو ويحتسب الهدف بعد الاستعانة بتنقية الـ«VAR».
بعد هدف التعادل الاتحادي، تبادل الفريقان الهجمات، واستطاع أصحاب الأرض استغلال أخطاء الضيوف، بعد أن مرر عبدالعزيز الشهراني لاعب ضمك كرة لم يحسن مدافع الاتحاد فلاتة التعامل معها، لتجد المغربي ياجور بانتظارها ويضعها في شباك الحارس فواز القرني، محرزاً الهدف الثاني له ولفريقه عند الدقيقة 27، لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض.
في الشوط الثاني، ضغط الفريق الاتحادي لإدراك التعادل وسط تمركز لاعبي ضمك في مناطقهم الدفاعية واعتمادهم على المراتدات، وسنحت للاتحاد عدة فرص كان أخطرها إنفراد البرازيلي رومارينيو بمرمى ضمك، لكن الحارس تألق وتصدى لكرة البرازيلي، ورد ضمك على الهجمة الاتحادية بمرتدة مميزة انفرد على إثرها المغربي ياجور بالمرمى الاتحادي ويتجاوز الحارس فواز القرني لكن كرته اصدمت بالعارضة الاتحادية.
واصل الاتحاد ضغطه على مرمى ضمك مع اكتفاء الأخير بالدفاع والمحافظة على تقدمه، واستعان مدرب الاتحاد بخدمات هارون كمارا وعبدالعزيز البيشي لمحاولة إدارك التعادل، لكن محاولته باءت بالفشل لتنتهي المباراة بتحقيق الفريق الجنوبي الانتصار الأول له في الدوري.
 

المتواجدين حالياً (عضو: 0, زائر: 1)

أعلى