7 أسرار في عالم السيارات لا يعرفها الكثيرون

سيـف

انا اليقين الذي اركانه انهدمت
⭐️ عضو مميز ⭐️
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
..............
يمتلئ عالم السيارات بأسرار، ينصح قائديها معرفتها، سواء كانوا يملكوا سياراتهم منذ أعوام طويلة أو قاموا بشرائها منذ عدة أيام فقط، حيث يكشف الخبراء عن تلك الأسرار التي ستفيدك في كل الأحوال.

لا لتغيير البطارية أحيانا

يعتقد البعض أن عدم تشغيل البطارية أحيانا ربما ينبه لتعرضها للتلف وضرورة تغييرها، فيما يتطلب الأمر فقط معالجة تآكل الأسلاك الخاصة بها، عبر سكب بعض من المياه الغازية عليها، في طريقة بسيطة وأقل تكلفة دون شك، من قيمة شراء بطارية حديثة.

كمية الزيت أكثر أهمية من نظافته

يرى الكثيرون أنه من الضروري أن يتم تغيير الزيت بعد كل 4000 أو 5000 كيلومتر، فيما يشير الخبراء إلى أنه من الآمن أن يتم هذا التعديل بعد قطع مسافات تتجاوز الـ15 كيلومتر أحيانا، حيث يتبين أن التأكد من وجود الكمية الكافية من الزيت بداخل سيارتك، أكثر أهمية من نظافته، نظرا لعملية التبخر التي تحل بالزيوت في السيارات الحديثة.

تخلص من الصدأ على المكابح

يعني سماع صوت صرير المكابح بالنسبة للبعض، ضرورة تغييرها دون تأجيل، في تصرف ينم عن الحرص، ولكنه غير مطلوب في بعض الحالات، حيث يمكن علاج الصدأ المتسبب في تلك الأزمة بمكابح السيارة بسهولة بالفرشاة.

لا لتدوير الإطارات

يشير المتخصصون إلى أن تدوير الإطارات الذي يقوم به الكثير من العاملين في مجال السيارات، أمر غير مجدي من ناحية التحسن السريع لإطار السيارة، أما وإن صمم الحرفي الخاص بتصليح السيارة على إتمام تلك المهمة، فينصح بوضع علامة على إطار السيارة للتأكد من قيام العامل بدوره على أكمل وجه.

عدم القلق من ضوء التحقق بالمحرك

ظهور ضوء التحقق بالمحرك لا يعني حدوث امر يدعو للقلق، بل يعني فقط مرور بعض من الأكسجين بمسار الغاز، أو ربما يعبر عن أزمة بسيطة أخرى وفقا لنوع وفئة السيارة، ولا تتطلب الانزعاج.

احذر من الإضافات

ربما يدعوك الميكانيكي إلى إضافة بعض المواد للسيارة، من أجل تحسين الأداء الخاص بها، إلا أن الأمر لا يستحق عناء تزويد المحرك بتلك الإضافات، في ظل احتواء الوقود والزيت على جميع الإضافات المفيدة لأداء سيارتك.

تجنب السرعة الزائدة

تؤكد الأرقام المنطقية أن الفائدة التي تعود على السائق عند تجاوز الحد المسموح به من السرعة، يتلخص في الفوز بعدد بسيط من الدقائق، مقابل إمكانية التعرض لحادث مفجع على الطريق، حيث يعني كسر حدود السرعة في مسافة تقطع خلال أكثر من ساعة، توفير 12 دقيقة فقط، لتصل الموقع المطلوب خلال 50 دقيقة على سبيل المثال، ما يؤكد على أن الأمر لا يستحق في النهاية.
....
منقوول
وشكرا لكم المتابعه
 

سيـف

انا اليقين الذي اركانه انهدمت
⭐️ عضو مميز ⭐️
ومنا تستفيد اخوي عاقل هههه
يمكن الي تعرفه هو الصح وهذي نظريات ليس الا
شكرا لك التفاعل والحمد لله انو الموضوع افادك بشي ولو بسيط
 

سيـف

انا اليقين الذي اركانه انهدمت
⭐️ عضو مميز ⭐️
يعافيك ربي احوي جوستافو
شكرا ونورت
 

سيـف

انا اليقين الذي اركانه انهدمت
⭐️ عضو مميز ⭐️
يعافيك اخوي محال
والعفو اقوى واقوى
نورت
 

المتواجدين حالياً (عضو: 0, زائر: 1)

أعلى