جمآل قيرقستان ،،♡

رِيْم آلفَلَآ

☆••نششميهه••☆ الورد يذبل وانتي دآيم فآتنه ❤
⭐️ عضو مميز ⭐️

.
السياحة في قرغيزستان


قرغيزستان جنة الله في أرضه تلك البلد التي حباها الله سحر لا يُضاهى وطبيعة مذهلة، فتجري الأنهار العذبة بين الجبال المكسوة بالنباتات التي يتخللها الأشجار الوارفة، وقطعان الخيول المنتشرة في أرجائها، بجانب البحيرات الحارة، في صورة تروي قصة الجمال الأسطوري للطبيعة البِكر التي يسودها الهدوء والسكينة، مما جعلها أجمل وجهات السياحة في آسيا والحاصلة على المرتبة الأولي كوجهة سياحية لعام 2015.

فإذا كنت من عشاق الطبيعة فندعوك إلى السفر الى قرغيزستان لتعيش تجربة فريدة من نوعها، لذلك قُمنا بالإجابة على أهم التساؤلات التي تخص السياحة في قرغزستان ، ما هي عاصمة قرغيزستان ؟ هي مدينة بيشكيك، ما عملة قرغيزستان ؟ السوم القرغيزستاني، أما عن اللغة فاللغة الروسية والقرغيزيا، وتقع هذه البلد الرائعة في الجزء الشرقي من آسيا الوسطى، وتتكون من هضبة عالية تضم سلاسل جبيلة شاهقة الارتفاع.

أفضل مواسم السياحة في قرغيزستان
يتمتع السائحين في دولة قرغيزستان بمناخ رائع على مدار العام ولكل فصل من فصول السنة سحره الخاص، حيث يتنوع الطقس فتتنوع الأنشطة وتتعدد أوجه الاستمتاع برحلتك، كل ما عليك هو اختيار الوقت المناسب لميولك الخاصة.

ففي فصل الربيع الذي يبدأ من شهر مارس إلى يونية تتزين الأشجار بأزهارها وثمارها، وتتدفق الأنهار بين السهول الخضراء والشمس الساطعة، مما يتيح العديد من الأنشطة بين الطبيعة الخلابة، وحضور مهرجانات الربيع المُبهج.

أما فصل الصيف في الفترة من شهر يونية حتى سبتمبر فتمتلك قرغيزستان سياحة مميزة بين الرياضات المائية الشيقة، وزيارة المعالم السياحية، المزارات التاريخية الشهيرة.

ويمتد الخريف من شهر سبتمبر إلى شهر ديسمبر فلا يختلف كثيرًا عن فصل الربيع فيتمتع بنفس سحره وجماله.

وجاء الشتاء فصل المغامرة والتشويق، ويبدأ في ديسمبر وحتى شهر مارس، حينما يكسو أرجاء البلاد بياض الثلوج فيزيد سحرها، لتمنح محبي التزلج وتسلق الجبال فرصة رائعة للاستمتاع بعطلتهم.

المدة التي تستطيع البقاء بها في قرغيزستان
تمنح قرغيزستان تأشيرة دخول مجانية لمواطني أكثر من 60 دولة تقريبًا لمدة تتراوح ما بين 30 إلى 90 يومًا، من ضمن هذه الدول يستطيع مواطنو 21 دولة الحصول على تأشيرة السياحة في قرغيزيا مباشرة من مطار بيشكيك، ومن بينها عدد من الدول العربية مثل البحرين، الكويت، قطر، السعودية، والإمارات، أما بقية الدول العربية فيجب الحصول على التأشيرة من سفارات قرغيزستان، أو روسيا، أو كازاخستان.

السياحة في بيشكيك قرغيزستان
بيشكيك واحدة من أجمل مدن قرغيزستان وعاصمتها المتألقة فهي البوابة إلى جبال قرغيز ألا تو، ومنتزه ألا أرشا الوطني مع الأنهار الجليدية ومسارات الحياة البرية، يشمل المشهد الفني للمدينة المتحف الأثري للفنون الجميلة، دار الأوبرا ومسرح الباليه.

كما تتميز ساحة ألا تو الواسعة التي يتوسطها نصب ماناس لبطل الملحمة القرغيزية، ويكشف متحف تاريخ الدولة الذي يعود إلى الحقبة السوفياتية الكثير من تاريخ الدولة، وتشتهر حديقة دابوفي بأشجار البلوط والمنحوتات، كما تضم برج بورانا المنحوت بشكل دقيق والأطلال المجاورة له، وغيرهم العديد من معالم السياحة قرغيزستان الفريدة التي تستحق الزيارة والاستكشاف.

المدة المقترحة لزيارة المعالم السياحية في مدينة بيشكيك هي 4 أيام.



السياحة في مدينة أوش قرغيزستان
مدينة أوش الثرية بمعالم السياحية في قرغيزستان ، وثاني أكبر مدنها وأقدمها أيضًا، فعند النظر إليها من أعلى تبدو المدينة واضحة بكل معالمها المميزة، حيث تجد عجلة فيريس الزرقاء تطل على بحيرة إيسيك كول مع جدار مذهل من الجبال الشاهقة المغطاة بالثلوج، والتي يبلغ ارتفاعها 7 آلاف مترًا، مع التلال الخضراء والبحيرات الفيروزية، اجتمعت كل هذه المناظر الخلابة لتعطي إطلالة مذهلة تهيمن على الأفق في شتي الاتجاهات.

تضم أوش جبل سليمان تلك النواة الصخرية التي يمكن رؤيتها من جميع أنحاء المدينة والمُدرج ضمن مواقع التراث العالمي من منظمة اليونيسكو، أما تمثال لينين فهو الأطول في المنطقة فيبلغ ارتفاعه 20 قدمًا، كما تضم سوق أوش الممتد على جانبي النهر.

المدة المقترحة لزيارة المعالم السياحية في مدينة أوش هي يومان



السياحة في مدينة كاراكول قرغيزستان
تعتبر مدينة كاراكول واحدة من وجهات السياحة في قرغيزستان ، ورابع أكبر مدنها، فهي بمثابة نقطة انطلاق جيدة لممارسة العديد من الأنشطة الممتعة، ومن بينها رياضة المشي لمسافات طويلة، التزلج، وتسلق الجبال وسط سلسلة تيان شان الشاهقة، كما يمكنك الاستمتاع بركوب الخيل في مناطق الغابات.

تتمتع مدينة كاراكول بمجموعة مميزة من الاماكن السياحية في قرغيزستان ، فتضم مسجد دونجان الذي تم تسجيله كمعلم تاريخي، متحف كاراكول التاريخي، والكاتدرائية الروسية الأرثوذكسية، وأيضًا متحف برزيفالسكي، وغيرهم من المواقع الهامة في هذه المدينة الثرية.


المدة المقترحة لزيارة المعالم السياحية في مدينة كاراكول هي يومان



السياحة في مدينة نارين قرغيزستان
هي المركز الجبلي في قرغيزستان التي تقدم للمسافرين فرص لا مثيل لها لاستكشاف مثل الممرات الخلابة، الوديات العميقة، وشلالات المياه، فضلًا عن وجود المراعي الصيفية التي تذهب إليها سيرًا على الأقدام أو على ظهور الخيل، أو رحلة رائعة إلى محمية نارين الطبيعية والشاطئ الجنوبي لبحيرة ايسك كول، كما يشق قلب هذه المدينة أطول أنهار قرغيزستان، وهو نهر نارين الذي يُعد المكان المثالي للتجديف.

كما يوجد بها حديقة سالكن تور الوطنية عجيبة من عجائب الطبيعية، وادي إيكي نارين من أجمل معالم المدينة الذي يمكن التخييم به، أما المسجد الأزرق فيتمتع بهندسة معمارية فريدة، تنعم نارين بأماكن طبيعية خلابة متعددة، ومعالم سياحية فريدة، فلا يفوتك زيارة هذه الجميلة.

المدة المقترحة لزيارة المعالم السياحية في مدينة نارين هي يومان




السياحة في مدينة بوستيري قرغيزستان
تُعد مدينة بوستيري من أهم مدن السياحة في قرغيزستان ، فهناك العديد من المواقع التاريخية، المعالم الثقافية، وأماكن السياحة الطبيعية التي تُتيح الأنشطة المتنوعة لزوّار المدينة من مغامرة، وأنشطة ترفيهية، وتشتهر بالسياحة الجماعية، كما تطل على بحيرة ايسك كول الرائعة وتمتلك متحف النقوش المميز، عجلة فيريس، وغيرهم من معالم الجذب الفريدة.

المدة المقترحة لزيارة المعالم السياحية في مدينة بوستيري هي يوم واحد.



افضل فنادق قرغيزستان
تمتلك قرغيزستان مجموعة رائعة من الفنادق التي توفر أجمل إطلالة على الطبيعة الخلابة، كما تضم أرقى الغرف والأجنحة المجهزة بأحدث المرافق مع تقديم الخدمات المتعددة، وفيما يلي سنعرض قائمة من افضل فنادق قرغيزستانوذلك حسب تقييمات الزوّار العرب وآرائهم ..




العضو المدلل @عبدالرحمن
موضوع ٣
 

رِيْم آلفَلَآ

☆••نششميهه••☆ الورد يذبل وانتي دآيم فآتنه ❤
⭐️ عضو مميز ⭐️
يعطيييج العافيه
حلوه كتيييير ❤
يعطيك العافيه
جميل جدا الله يعطيك العافية
رووووعة جدا وزين سالفة هالفيز السهلة ما تتعطل

شكرا لكي
ياجمالها

يعطيك العافيه


ربي يعافيكم جميعآ منورين 🧚‍♂️🌸
 

المتواجدين حالياً (عضو: 0, زائر: 1)

أعلى