10 برامج مفيدة للكمبيوتر

مهآبه♔

♔ هّامًتٌيِ شُامًخِهّ مًاتٌنِحًنِيِ ♔
طاقم الإدارة
[ الإدارة ]

10برامج مفيدة للكمبيوتر



البرنامج هو العمود الفقري لأي جهاز كمبيوتر ، سواء أكنت قد اشتريت للتو جهاز كمبيوتر شخصي جديدًا أو قمت بإعادة تثبيت نظام التشغيل Windows ، فالمهمة الأولى التي من المحتمل أن تقوم بها هي تثبيت التطبيقات ، و على الرغم من وجود العشرات من برامجويندوز المذهلة ، إلا أن معرفة البرامج التي يجب أن تتوفر لنظام التشغيل Windows 10 تجعل إعداد التثبيت الجديد أمرًا سهلاً .

برامج مهمة للكمبيوتر


برنامج Google Chrome

– مما لا يثير الدهشة ، أن جوجل كروم هو أفضل متصفح للكمبيوتر ، حيث إنه لا يزال فائق السرعة ، و يشمل القليل من وسائل الراحة مثل البحث الفوري في Google عن صورة ، و مكتبة ملحقات Chrome واسعة ، و يمكن أن تستمتع بالمزامنة عبر الأنظمة الأساسية التي تتيح لك فتح علامات تبويب سطح المكتب على هاتفك والعكس صحيح ، و لديك متصفح رائع لجميع الأغراض .



برنامج Dropbox
– إذا اخترت خدمة تطبيق سحابية واحدة فقط ، فإن تطبيق Dropbox هي الخدمة التي يجب تثبيتها ، حيث سعة التخزين المجانية بسعة 2 جيجابايت ليست كبيرة ، على الرغم من أنه يمكنك زيادة ذلك عن طريق إحالة الأصدقاء ، كما يوفر Dropbox تطبيقًا لكل منصة رئيسية ، بحيث يمكنك أخذ ملفاتك في أي مكان ، من السهل أيضًا مشاركة الملفات مع الآخرين .

– سواء كنت تستخدمه كجزء من خطة النسخ الاحتياطي لديك ، أو كمحرك أقراص سحابي فلاش ، أو لإعداد مجلدات مشتركة مع الآخرين ، لا يمكنك الخطأ في Dropbox ، تحقق من نصائح دروببوإكس لدينا لمزيد من القيام به .



برنامج Spotify
– منذ سنوات ، كان الاستماع إلى الموسيقى على سطح المكتب يعني تحميل وتنظيم مجموعة من ملفات MP3 بصعوبة ، و لكن الآن هناك العديد من خدمات بث الموسيقى في السوق ، و منهم برنامج Spotify ، حيث يتيح لك الخطة المجانية المدعومة بالإعلانات الاستماع إلى أكبر قدر ممكن من الموسيقى ، كما يحتوي تطبيق Spotify أيضًا على مميزات Windows مخصص ، بينما يدعم Apple Music تطبيق iTunes المتضخم و Google Play Music على الويب فقط .



برنامج LibreOffice
– هناك احتمالات ، ستحتاج إلى أداة تتيح لك العمل مع المستندات و جداول البيانات والعروض التقديمية في وقت ما ، برنامج LibreOffice هو مجموعة مكتبية مجانية و قوية تمامًا تشتمل على بدائل لبرنامج Microsoft Word و Excel و PowerPoint و Access والمزيد ، و بمجرد أن تعتاد على بعض الاختلافات الجمالية الصغيرة من مرض التصلب العصبي المتعدد مكتب ، سوف تطير عملك مع LibreOffice .



برنامج Paint.NET
– سواء كنت ترغب في تجربة استخدامك لمعالجة الصور ، أو تحتاج إلى وسيلة لطمس المعلومات الحساسة في لقطات الشاشة ، أو ترغب في تعديل الصور القديمة ، يجب أن يكون لدى الجميع برنامج لتحرير الصور ، ربما تعتقد أن Photoshop هو المعيار الذهبي لهذا ، ولكن هناك الكثير من الأدوات المجانية التي يمكن الوصول إليها بشكل أكبر ، و Paint.NET هو أفضل خيار لذلك ، حيث يمكنك بسهولة طمس أجزاء من الصورة والصور ذات المستوى التلقائي لجعلها تبدو أفضل وإضافة نصوص وأشكال إلى صورك بنقرات قليلة .



برنامج Malwarebytes Anti-Malware
– يتضمن Windows 10 برنامج Windows Defender ، وهو برنامج مكافحة فيروسات جيد بما يكفي لمعظم الناس ، و مع ذلك ، من الحكمة الحفاظ على تثبيت برنامج أمان ثانوي ، لهذا ، لا يمكنك الابتعاد عن Malwarebytes ، و يتيح لك الإصدار المجاني فحص النظام الخاص بك بحثًا عن جميع أنواع البرامج الضارة التي قد لا تصاب بها برامج مكافحة الفيروسات .



برنامج Media Player: VLC
– لا شيء يفوق VLC Media Player ، الذي يحتوي على الكثير من الميزات وقادر على تشغيل كل تنسيقات الفيديو والصوت التي يمكن تخيلها تقريبًا .



برنامج Screenshots ShareX
– يعد التقاط لقطة شاشة Windows مفيدًا لكل شيء بدءًا من تسجيل اللحظات المضحكة وحتى الحصول على سجل من المعلومات ، لن تجد أداة لقطة مجانية أفضل من ShareX ، مع الكثير من طرق الالتقاط ، محرر قوي ومضمّن ، وخطوات تلقائية بعد التقاط لقطة شاشة وأدوات إضافية مثل أداة الإمساك بالألوان والمسطرة ، يحتوي ShareX على مجموعة رائعة من الميزات بدون تكلفة .



برنامج File Compression and Extraction PeaZip
– يتضمن Windows دعمًا أصليًا للملف المضغوط البسيط ، و لكن أي شيء خارج الأساسيات يتطلب أداة أكثر قوة ، على الرغم من أنها ليست أكثر أنواع البرامج إثارة ، إلا أنها مهمة للعمل مع أي نوع من الملفات المؤرشفة التي قد تواجهها ، PeaZip هو خيار رائع لاحتياجات الضغط والاستخراج ، إنها أكثر جاذبية وسهولة في الاستخدام من منافستها ، وتتضمن ميزات مفيدة مثل إصلاح الأرشيفات التالفة وتحويل تنسيقات الملفات الخاصة بها .



برنامج Messaging Franz
– برنامج Messaging Franz هو اختيار لأفضل تطبيق المراسلة على ويندوز ، حيث يتيح لك إضافة حسابات من عشرات خدمات المراسلة الشائعة ، بما في ذلك WhatsApp و Facebook Messenger و Skype و Telegram و GroupMe و Hangouts و Discord وغيرها الكثير .




 

المتواجدين حالياً (عضو: 0, زائر: 1)

أعلى