طريقة تنظيف البشرة من العمق

مهآبه♔

♔ هّامًتٌيِ شُامًخِهّ مًاتٌنِحًنِيِ ♔
طاقم الإدارة
[ الإدارة ]

طريقة تنظيف البشرة من العمق

awww.almrsal.com_wp_content_uploads_2019_06__D8_AA_D9_86_D8_B82318faffafe837bce64fed7dd1a17350.jpeg


تحتاج أي امرأة إلي بشرة نظيفة وخالية من الشوائب وقد ظهرت مئات منتجات العناية بالبشرة التي تدعي تنظيف البشرة بعمق وتشير الدراسات إلي أن النساء ينفقون ألاف الدولارت كل شهر لتحسين ملمس البشرة والحصول علي بشرة أجمل ، وللأسف معظم منتجات البشرة التجارية ليست سوي خدعة ومن الأفضل اللجوء إلي العلاجات المنزلية والأعشاب الخالية من العناصر الكيميائية والآثار الجانبية المزعجة .

أهمية تنظيف البشرة​
وتزداد أهمية تنظيف البشرة بعمق مع ارتفاع درجات الحرارة لأن الأتربة مع العرق تتسبب في مشكلات عديدة للبشرة منها حب الشباب. كما أن الجلد يتعرض للأتربة والأوساخ والخلايا الميتة ، وغسل الوجه يومياً هو بالطبع أفضل طريقة للحفاظ علي البشرة نظيفة ولكن ببساطة التنظيف العادي لا يكفي فالبشرة تحتاج إلي تنظيف أعمق لكي تمكنك من استعادة نضارتها بسهولة.

وتختلف طرق تنظيف البشرة والعناية بها حسب نوعها ، حيث يجب استعمال الصابون والغسول المناسب لنوع البشرة سواء الدهنية، الجافة، الحساسة، أو المختلطة، حتى لا تعمل مستحضرات التنظيف والعناية بالبشرة على إصابتها بالالتهابات والتقشير أو الجفاف.

أنواع البشرة
البشرة الدهنية
تنتج عند الزيادة المفرطة في إنتاج مادة الزهم التي تنتج من الغدد الدهنية للجلد، ويعرف الزهم بأنّه مادة دهنية مكونة من الدهون حيث يساهم إفرازه بكميات طبيعية في الحفاظ على رطوبة البشرة، ولكن كثرة إنتاجه تؤدي إلى انسداد المسام وظهور البثور وحب الشباب، ومن العوامل التي تزيد منها التغيرات الهرمونية، أو الوراثة ، لذلك فهي بحاجه إلى الرعاية والاهتمام الدائمة.

نصائح العناية بالبشرة الدهنية :
1- غسل الوجه مرتين يومياً مع استخدام منظف لطيف

2- استخدام التونر لإغلاق المسام وإزالة الزيت من البشرة
3- استخدام الأقنعة لتنظيف البشرة
4- استخدام مرطبات خالية من الزيوت
5- استخدام المنتجات التي تحتوي على البنزويل بيروكسايد

البشرة الجافة
تُعدّ من أكثر المناطق الحسّاسة في الجسم، ويُمكن أن تصبح جافّة عندما تتعرّض للرّياح القاسية والبرد الشديد، وفي حال لم تتعرض لترطيب مُستمر وبسبب قلة المتناول اليومي من السوائل ، بالإضافة إلى استخدام مساحيق التجميل ومنظّفات البشرة ذات الأثر الشديد، والإصابة بالإسهال الحاد الذي يلعب دوراً كبيراً في جفاف البشرة ، ولتجنّب حدوث ذلك يُنصح بتدليك البشرة بشكل دوريّ؛ مما يساهم في تجديد الخلايا التّالفة، والتّقليل من جفافها.

نصائح للعناية بالبشرة الجافة :
1- تقشير البشرة

2- غسل البشرة
3- حماية البشرة من برودة الهواء
4- شرب الماء
5- إتباع نظام غذائي صحي
6- حماية البشرة من أشعة الشمس
7- الحصول علي قسط كافي من النوم

البشرة الحساسة
تُعرف بأنّها ذات حساسية عالية تجاه بعض خلطات العناية بالبشرة الطبيعية التي يتم تحضيرها بالمنزل، أومنتجات العناية بالبشرة الأخرى، حيثُ يشعرُ أصحاب البشرة الحساسة بعدم الارتياح بعد استخدام إحدى المنتجات، أو الإحساس ببعض الوخز، أو لسعٍ بالبشرة، أو حرقان، أو احمرار، وغالباً ما يُشخص طبيب الجلدية المختص نوعية البشرة بأنّها حساسةً مع وجود بعض العلامات كجفاف الجلد، واحمرار البشرة، وظهور بعض التفاعلات الجلدية كالتهاب الجلد التماسي، وتآكل الجلد، أو ظهور الطفح الجلدي بشكل يشبه الانحناءات الجلدية، أو ظهور البثور. وفي الحقيقة غالبية النساء ليس لديهن مثل هذا النوع من البشرة، ولكن يمكن مع كثرة التعرض لتهيج البشرة والعوامل الخارجية أن تتحول بشرتهن للنوع الحساس.

نصائح للعناية بالبشرة الحساسة :
1- استخدام أنواع الصابون الطبيعي الخالي من العطور الصناعية

2- استعمال الزيوت الطبيعية العطرية النقية بدلاً من المصنّعة
3- استخدام غسول وجه طبيعي بمكوناتٍ خفيفة وخالية من العطور الكيميائية
4- استخدام منتجات العناية بالبشرة العضوية
5- الاستحمام بالماء الدافئ والابتعاد عن الماء الساخن
6- تجفيف الجسم والبشرة بطريقة التربيت بدلاً من الفرك بقوة
7- إجراء اختبار الحساسيّة قبل تطبيق أيِّ منتجٍ جديد للبشرة

فوائد تنظيف البشرة بعمق​
1- تصفية الوجه

2- . المحافظة على صحّة البشرة
3- زيادة إشراق ونضارة البشرة
4- تغذية البشرة.
5- تنشيط الدورة الدّمويّة في الوجه
6- المحافظة على البشرة خالية من حبّ الشّباب وآثاره
7- تخليص البشرة من النّدوب والعيوب
8- التّقليل من الاسمرار النّاجم عن الشّمس
9- تجديد خلايا البشرة
10- المحافظة على البشرة خالية من الدّهون والعرق

طرق تنظيف البشرة بعمق
تنظيف البشرة بالبخار​
يمكن أن يكون أحد الطرق الفعالة في تنظيف البشرة بعمق لأنه يعتمد علي فتح المسام بلطف والذي يقضي علي الشوائب في الجلد.

احضري وعاء ماء ساخن نظيف وتنظيف الوجه من خلال مسح الأوساخ والبقايا المتراكمة عليه ثم ضعي وعاء الماء الساخن علي طاولة ذات ارتفاع مناسب لك. والجلوس أمام الطاولة للتمايل أمام الوعاء مع تغطية الرأس بمنشفة . يجب أن يكون البخار الخارج من الماء متوجه نحو الوجه وتقوم المنشفة بمنع البخار من الهروب ، يفضل الاستمرار في تعريض الوجه للبخار مدة 5 – 10 دقائق يمكنك أخذ فواصل بينهم إذا كنت تشعر بالحرارة الشديدة . بمجرد الانتهاء من البخار يتم تجفيف البشرة جيداً والاسترخاء لبضع ثوان ويفضل القيام بذلك مرة واحدة في الأسبوع .

تقشير البشرة
عندما تقومي بتقشير بشرتك يساعدك علي التخلص من الشوائب بعمق والتقشير باستخدام الفرشاة الجافة هي واحدة من أقدم الطرق . وعندما تستخدم الفرشاة الجافة حاول أن تكون لها شعيرات ناعمة مصنوعة من الألياف الطبيعية. لا تستخدم أبداً أي فرشاة أخري ولا حتى فرشاة الجسم لتقشير الجلد لأن الوجه حساس وهش للغاية وفرشاة الجسم قاسية جداً.

قناع الطمي للتنظيف العميق للوجه​
هي أحد الطرق لتنظيف العميق للبشرة لأن لديه فوائد ممتازة في التخلص من الشوائب والأوساخ المتراكمة علي الوجه ويقدم فائدة أكثر أهمية بالنسبة للأشخاص الذين يمتلكوا بشرة دهنية ويجعل البشرة ناعمة ومتوهجة.

عن طريق مزج معلقة صغيرة من طين مع كمية كافية من ماء الورد للحصول علي عجينة وتنظيف الوجه بها ثم ترك العجينة علي الوجه حتى تجف . بمجرد أن تجف قومي بغسل الوجه بالماء .

قناع البيض لتنظيف البشرة
يمتلك بياض البيض فوائد مدهشة في شد البشرة وبالتالي يحافظ علي البشرة نظيفة ناعمة ونضرة ، ومن الضروري تنظيف الوجه قبل تطبيق القناع ، والعمل علي استخدام 1 بياض بيض علي الوجه وتركه حتي يجف . قد تحتاج إلي إضافة 1 معلقة صغيرة من العسل وترك القناع علي الوجه حتي يجف . بمجرد أن يجف يتم غسله بالماء ويمكنك تكرار ذلك مرة واحدة في الإسبوع .

عصير الليمون لتنظيف البشرة
يعتبر من العناصر القابضة للبشرة ويستخدم في شد المسام وتنظيف الجلد . وهو أفضل علاج طبيعي لتنظيف الوجه بعمق, حيث يحتوي علي حمض الستريك الذي يعمل علي تقشير وإزالة الأوساخ ويمنع انسداد المسام ، يمكنك فرك الوجه بنصف ليمون وتركه لمدة 5 دقائق ثم غسل الوجه بالماء الفاتر. وأيضًا وضع عصير الليمون علي قطعة قطن واستخدامها في تدليك الوجه في حركة دائرية.

الزيوت الطبيعية للبشرة
يمكنك استخدام الزيوت التي تحتوي علي نسبة عالية من حمض اللينوليك وهو من العناصر الطبيعية التي تقلل من العيوب الموجودة في الجلد يمكنك تجربة زيت القرطم أو زيت الورد أو زيت الأفوكاو أو زيت جنين القمح . فهي زيوت مغذية تعمل علي تنظيف البشرة ومحاربة علامات الشيخوخة للجلد . بمجرد تطبيق كمية كافية من الزيت علي أطراف أصابعك في حركة دائرية وعقد منشفة دافئة علي الوجه وتغطية الوجه بها لبضع دقائق لكي تعمل علي فتح المسام ثم غسل الوجه بالماء الدافئ .
 

المتواجدين حالياً (عضو: 0, زائر: 1)

أعلى