الفنانة المصرية رجاء الجداوي: أصولي من ينبع وخالتي من عنيزة

مهآبه♔

♔ هّامًتٌيِ شُامًخِهّ مًاتٌنِحًنِيِ ♔
طاقم الإدارة
[ الإدارة ]
الفنانة المصرية رجاء الجداوي: أصولي من ينبع وخالتي من عنيزة
as3_eu_west_1.amazonaws.com_content.argaamnews.com_da950562_22ee_4f58_b68f_fc720037a939.jpgسلّطت الممثلة المصرية رجاء الجداوي الضوء على تفاصيل علاقتها بالمملكة ودولة الإمارات، مشيرة إلى أن جذورها تعود إلى مدينة ينبع البحر غرب المملكة، بينما يعود أصل خالتها الراقصة تحية كاريوكا من والدها مباشرة إلى مدينة عنيزة في منطقة القصيم.

وقالت الجداوي، خلال استضافتها في برنامج "مجموعة إنسان" على قناة "mbc"، إن الاسم الحقيقي لها هو "نجاة علي حسن الجداوي"، غير أن اسمها تغير حينما دخلت إلى المدرسة؛ حيث أصبحت تنادى فيها باسم "رجاء"، نافية اكتسابها لاسمها الحالي من الوسط الفني.

وكشفت عن أن أصولها تعود إلى مدينة ينبع البحر غرب المملكة؛ حيث ذهب جدها الثاني من هناك إلى مصر، لافتة إلى أن لديها علاقة اجتماعية واسعة داخل المملكة وفي دولة الإمارات.

وأشارت إلى أن علاقتها مع الإمارات علاقة قديمة، منذ زيارتها الأولى لها في عام 1975؛ لتقديم عرض أزياء في مدينة أبوظبي، مبينة أنها كانت تتردد باستمرار على المملكة؛ حيث كان لديها منزل في العقارية بمدينة الرياض.


وأوضحت أن والد خالتها الراقصة تحية كاريوكا من أبناء مدينة عنيزة، واسمه محمد علي النيداني كريم، واسم خالتها الحقيقي "بدوية"، لكنها حينما دخلت الوسط الفني اختارت بأن تسمى "تحية كريم"، وأطلق عليها لاحقاً اسم تحية كاريوكا بعد أدائها لرقصة "الكاريوكا".
 

المتواجدين حالياً (عضو: 0, زائر: 1)

أعلى