1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

تعرف على فوائد الشمام المذهلة

الموضوع في 'عالم المرأه' بواسطة ايمان البشير, بتاريخ ‏9 مايو 2019.

  1. ايمان البشير

    ايمان البشير عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏4 مايو 2019
    المشاركات:
    27
    الإعجابات المتلقاة:
    21
    نقاط الجائزة:
    60
    الجنس:
    أنثى
    adietitian.sa_blog_contents_newsm_877_0.

    يعتبر الشمام من الفواكه الصيفية اللذيذة يعرف بالبطيخ الأصفر ينتمي إلى عائلة الخيار ويتميز بلون أصفر برتقالي، يحتوي على العديد من المعادن

    والفيتامينات والألياف الغذائية واحماض ومضادات أكسدة لذا تزود الجسم بالعناصر الغذائية التي يحتاجها، نوضح في مقال اليوم تعرف علي فوائد

    الشمام المذهلة.

    تعرف على فوائد الشمام المذهلة

    - يساعد في الوقاية من السرطان

    يساعد الشمام في الوقاية من مرض السرطان؛ وذلك لاحتوائه علي مادة الكاروتين التي تقاوم الخلايا السرطانية وتمنع انتشارها، ويعمل علي تقوية الجهاز المناعي لاحتوائه على فيتامين C الذي يقوم بتحفيز خلايا الدم البيضاء التي تتصدى للفيروسات والبكتيريا لذا يساعد في وقاية الجسم من العديد الأمراض.

    - يحسن من الجهاز الهضمي

    يحتوي الشمام على نسبة كبيرة من الماء إضافة إلى الألياف الغذائية التي تسهل من حركة الطعام بالأمعاء وتحسن من صحة الجهاز الهضمي، يساعد في علاج مشاكل الهضم ويقلل من حموضة المعدة ويساعد في التخلص من الفضلات الضارة، ويحد من تكون حصوات الكلى.

    - يعزز من صحة القلب

    يحتوي الشمام على فيتامين أ وفيتامين ج والبوتاسيوم والألياف ومضادات الاكسدة لذا يعزز من صحة القلب، وينظم ضربات القلب لأنه يساهم في زيادة إمدادات الأوكسجين، ويقلل من الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين والسكتة الدماغية، ويساعد على خفض ضغط الدم.

    - يحافظ على صحة العين

    تناول فاكهة الشمام يحافظ على صحة العينين ويقلل من الإصابة بالتنكس البقعي وذلك لاحتوائها على مضاد الأكسدة الزياكسانثين، ويساعد في تنشيط الدورة الدموية، ويمنع الدم من التخثر، ويحافظ على الكثافة المعدنية للعظام لذا يحمي من الاصابة بهشاشة العظام، ويعالج مرض النقرس.

    - يساعد على ترطيب البشرة

    يحتوي الشمام على مادة الكولاجين التي تمنح البشرة النضارة والحيوية، ويساعد في بناء الخلايا وتجديد الخلايا التالفة، ويمنع جفاف البشرة حيث يمنحها الترطيب، ويساعد على شفاء الجروح بسرعة وفي وقت أقل، ويساعد في علاج الأكزيما وحب الشباب ويخفف من البثور، ويحافظ على صحة الشعر ويمنع هيشانه ويمنحه الحيوية واللمعان.

    - يساعد في انقاص الوزن

    يحتوي الشمام على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية ونسبة عالية من الماء لذا يساعد في خسارة الوزن الزائد، اضافة الى احتوائه على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية.

    منقول من: https://************/blog/new/s/877 تعرف على فوائد الشمام المذهلة
     
    جاري تحميل الصفحة...
    أعجب بهذه المشاركة نصخ روحي
  2. نصخ روحي

    نصخ روحي اللهُمَّ الجنّه والنعِيم الأبدي لي ولوالدّٓيٰ .. عضو مميز ..

    إنضم إلينا في:
    ‏13 نوفمبر 2018
    المشاركات:
    3,371
    الإعجابات المتلقاة:
    11,327
    نقاط الجائزة:
    290
    الجنس:
    أنثى
    يعطيك العافيه
     

الاعضاء الذين يشاهدون محتوى الموضوع(عضو: 0, زائر: 0)