جزر المالديف

الموضوع في 'السياحة' بواسطة ضياء روحي, بتاريخ ‏3 ابريل 2019.

  1. ضياء روحي

    ضياء روحي عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏1 مارس 2019
    المشاركات:
    6
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    نقاط الجائزة:
    50
    الجنس:
    أنثى


    جزر المالديف

    جزر المالديف هي مجموعة جزر صغيرة، وهي تقع في المحيط الهندي، وهي يحدها من جميع الجهات الماء، وهي في قارة آسيا، وتتكون جزر المالديف مما يقارب من 1000 جزيرة صغيرة، وهي تشكل سلسلة تصل الي 64 كم ومن الجزء الشمالي للمالديف، مدينة ماليه، وهي العاصمة الرسمية للدولة، ونظام الحكم في المالديف جمهوري، وهي تعرف رسميا بأنها جمهورية المالديف.

    وكانت إعتقاداتهم في القرن الثاني عشر للميلاد هي البوذية، وكان الكثير يريد أن يعرف الكثير عن جزر المالديف
    وما هو موقعها في الخريطة.

    الدولة التي تقع فيها جزر المالديف

    دولة المالديف هي دولة إسلامية وبها نظام جمهوري، ورئيسها يعين من قبل البرلمان عن طريق التصويت، وللمسلمين فقط، حيث أن الدستور ينص هناك لجميع المواطين والديانه الأسلام، ومن هنا عندما يكون هناك شخص يريد أن يكون من أهل الوطن يجب أن يكون مسلما، ومن هنا يمنع أن يكون أي شخص غير مسلم أن يعيش بها.

    عدد سكان جمهورية يصل الي ثلاثمائة وتسعة آلاف، وعلم المالديف يوجد به الهلال، وهو يرمز الي الدين الرسمي وهو الأسلام، ولون العلم أحمر، وهو يدل على دماء الشهداء واللون الأخضر يدل على السلام.

    وقد تم إعلان إستقلال المالديف في عام ألف وثمانمائة وسبعة وثمانين للميلاد، وقد كادت جزر المالديف تابعة لبريطانيا، وبريطانيا تقدم الحماية لتلك الجزر من الجانب العسكري، وأن يتم دفع مبلغ من المال، كجزية تدفع سنويا لبريطانيا.

    جزر المالديف يعتبر سلسلة من جزر مرجانية، وتؤدي الي إرتفاع مستوي البحر الي تهديد لوجود المالديف أصلا.

    وجزر المالديف تعتبر بلاد سياحيةن حيث أنها تستقطب السياج من جميع بلدان العالم، وهم يحضرون الي المالديف لقضاء شهر العسل، وأيضا قضاء الإجازات العائلية، وبها المغارات للغوص في الماء.

    الجغرافيا والمناخ

    مساحة المالديف الجغرافية الإجمالية 298 كم، حيث يوجد بها أراضي يابسة بنسبة 1% من إجمالي مساحة المالديف ويوجد بها مرتفعات وهضبات، وهي ترتفع عن سطح البحر 2 كم فوق سطح البحر.

    مناخ المالديف مداريا، ويتأثر بالرياح الموسمية، وهي تأتي مرتين في السنة، ويرافق تلك الرياح سقوط أمطار، وتمتد تلك الفترة حتى شهر أبريل، حتى شهر نوفمبر، ومن هنا تأتي حالة الطقس متقلبة وتساقط الأمطار بغزارة، ومن هنا تكون حالة الطقس معتدلة.

    السكان

    يصل عدد السكان المالديف وهذا عن آخر إحصائيات في عام 2016 م ويوجد بها 392.960 نسمة، وبها الكثير من الجماعات العرقية، ومن أهم تلك الأشياء هي الجنوبين والعرب، وأسلوب الكتابة هناك فهو مشتق من اللغة العربية، والديانة هي الاسلام، وهو الدين الرسمي.

    جزر المالديف
     
    جاري تحميل الصفحة...

الاعضاء الذين يشاهدون محتوى الموضوع(عضو: 0, زائر: 0)