فوائد شرب الماء الدافئ

dietitian

⭐️ عضو مميز ⭐️

adietitian.sa_blog_contents_newsm_567_0.jpg



فوائد شرب الماء الدافئ :


1- التخلص من الوزن الزائد : يعمل على تخليص الجسم من السموم بالإضافة إلى زيادة قدرة الجسم على حرق الدهون المتراكمة بداخله .

2- يخفف احتقان الأنف : استنشاق بخاره عند شربه أن يساعد على تخفيف انسداد الجيوب الأنفية و يساعد شرب الماء الساخن في تدفئة وتلطيف الأغشية المخاطية المبطنة للفم وتهدئة التهاب الحلق وتهيج الأغشية المخاطية.

3- يساعد على الهضم : يساهم في تطهير الجسم وتعزيز عملية الاخراج والتخلص من السموم والفضلات في الجسم و هضم الغذاء مما يقي الجسم من أي تلبكات معوية.

4- يهدئ الجهاز العصبي المركزي :شربه قد يُساعد على تخفيف الشعور بالالآم، وقد يفيد الأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل

5- يساعد على تخفيف الإمساك : لأنه يساعد الجهاز الهضمي القيام بدوره بشكل أفضل وتحسين قدرة المعدة على هضم الطعام.

6- الحفاظ على رطوبة الجسم : لا يختلف الماء الساخن عن الماء البارد عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على رطوبتك.

7- تقليل التوتر: شرب كوب منه يساعد على تخفيف الشعور بالقلق، والتوتر، كما أن تناول المشروبات الساخنة بأنواعها قد يكون له نفس التأثير، كما أنّ تدفئة الجسم لها دور في تحسين المزاج.

8- يحسن الدورة الدموية : يعزز من تدفق الدم في الدورة الدموية في كافة انحاء الجسم، وبالتالي تشجيع عملية ازالة السموم من الجسم، وتغذية الخلايا المختلفة بالغذاء والاكسجين.

9- تعزيز صحة الجلد: حيث يمكن لشرب كميات كافية من الماء أن يحافظ على رطوبة ونعومة البشرة وايضا يعزز تدفق الدم الغني بالعناصر الغذائية إلى الجلد؛ وبالتالي يعزز نضارته

10- مكافحة الأرق: حيث يمكن لشربه قبل النوم أن يهدّىء الأعصاب، وأن يزيد الراحة خلال النوم .

11- تخفيف أعراض بعض الأمراض : مثل مرضى تعذر الارتخاء Achalasia هي حالة يعاني خلالها المرء من صعوبة في نقل الطعام إلى المعدة.فيمكن للماء الساخن أن يقلّل من الأعراض الرئيسيّة لهذه الحالة، مثل: ألم في الصدر، وعسر البلع
 

المتواجدين حالياً (عضو: 0, زائر: 1)

أعلى