برنامج الحفل الختامي للأنشطة المدرسية

الموضوع في 'منتدى الطلاب والطالبات' بواسطة مهــآبه♔, بتاريخ ‏5 مارس 2019.

  1. مهــآبه♔

    مهــآبه♔ ♔ هّامًتٌيِ شُامًخِهّ مًاتٌنِحًنِيِ ♔ [ النخبة ]

    إنضم إلينا في:
    ‏12 نوفمبر 2014
    المشاركات:
    40,307
    الإعجابات المتلقاة:
    47,261
    نقاط الجائزة:
    690
    الجنس:
    أنثى
    الإقامة:
    فوق السحآب☁
    Twitter:
    Algaaaazi11
    برنامج الحفل الختامي للأنشطة المدرسية

    CB5BE74B-2755-488C-904E-A2235E9D4B9D.


    تقوم معظم المؤسسات الأهلية والحكومية علي الاحتفال بختام الأنشطة التي أنتجتها طوال الموسم الكامل، ويتم هذا من خلال القيام بعمل حفل ختامي خاص بها، والغرض من عقد هذا الاحتفال هو التقدم بالشكر والعرفان بالجميل لكل من قام وساهم في تفعيل وتطبيق النشاط وتحقيقه علي أرض الواقع وساهم في نجاحه، وساعد أيضا في توفير كل الفرص المتاحة لجميع المنظمين والمشاركين في هذه الأنشطة وعمل حفل وداع في وسط جو مشحون بالحب والود والوعد بالمشاركة في أنشطة أخري مستقبلًا.

    كيفية عمل برنامج الحفل الختامي للنشاط المدرسي
    البداية تكون بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تليها فقرة للترحيب بالضيوف وتوجيه كلمات الشكر والعرفان والتقدير لجميع الجهود التي تم بذلها طوال عام كامل، ثم يلي هذا القيام بإلقاء النشيد الوطني للبلاد، وبعدها يقوم مدير المدرسة بإلقاء كلمة الترحيب بالسادة الضيوف، وبعد هذا يقوم الطلاب بغناء بعض الأناشيد التربوية والوطنية التي تشعل الحماسة، ثم يلي ذلك كلمة المسئول عن النشاط.

    وبعد هذا يجيء دور الطالبات في إلقاء بعض القصائد ويجب أن تكون الطالبة متميزة في فن الإلقاء، وبعد هذا يكون دور عرض الأنشطة التربوية والترفيهية وعقد مجموعة من المسابقات وتوزيع بعض الهدايا العينية علي المتميزين، وبعد ذلك يأتي دور تكريم الطالبات والمعلمات المتميزات وتكريم مديرة المدرسة، وسوف نتحدث عن كل جزء على حدة.

    أولا :عند البدء بتلاوة آيات من القرآن الكريم يكون هذا لدور القرآن في حياتنا ويمكن أن يتم تلاوة آيات تتحدث عن العبر والأحداث التي نمر بها في حياتنا وتؤثر علينا ويبقي الحل والعلاج في القرآن الكريم.

    ثانيا: إلقاء الأناشيد الوطنية وهي التي للهب الحماسة وتنمي الروح الوطنية ومن أشهر هذه الأناشيد بالطبع هو النشيد الوطني بلادي لكي حبي وفؤادي.

    ثالثا: قيام مديرة المدرسة بإلقاء بعض الكلمات التي تقدم فيها بعض النصائح للطالبات ويمكن أن تشمل هذه النصائح التطرق إلي الحديث عن الأخلاق التي أصبحت لها أهمية كبيرة في حياتا فلا تستقيم الحياة إلا بوجود الأخلاق الحميدة ولا يمكن أن يتم التعليم بدون التحلي بالأخلاق والسلوك القويم، وحث الطالبات علي الاهتمام بمستقبلهم، وبعدها يقوم مدير المدرسة بإلقاء كلمة أو يوكل عنه وكيل المدرسة في إلقاء هذه الكلمة، وكلمة المدير يجب أن تشمل تقديم الشكر والتقدير لكل من قام بالمساهمة في نجاح النشاط الذي تم تنفيذه، سواء كانوا العاملين أو الموظفين في المؤسسة أو الذين تم استفادتهم من هذا النشاط والقيام بذكر أسماء هؤلاء المنظمين أو المنتفعين إذا لزم الأمر.

    رابعا: القيام بإلقاء مجموعة من الأناشيد الوطنية التي تزيد من الحس الوطني لدى الضيوف والحث علي المعاملة والأخلاق والتربية الجيدة.

    خامسا:قيام رائد النشاط بإلقاء كلمة برنامج الحفل الختامي وعرض دور المدرسة في مساعدة الطلاب على النمو السليم جسميًا وعقليًا واجتماعيًا وعاطفيًا حتى يصبحوا مواطنين مسئولين عن أنفسهم ونافعين لمجتمعهم وحتى يفهموا بيئاتهم الطبيعية والاجتماعية والثقافية على كافة الأصعدة.

    والنشاط الطلابي جزء مهم من منهج المدرسة الحديثة فهو يساعد في تكون عادات ومهارات وقيم وأساليب تفكير لازمة لمواصلة التعليم وللمشاركة في التنمية الشاملة، كما أن الطلاب الذين يشاركون في النشاط لديهم قدرة على الإنجاز في مختلف الأنشطة، وهم يتمتعون بنسب ذكاء عالية كما أنهم يتعاملون بإيجابية في جميع علاقاتهم بالنسبة لزملائهم ومعلميهم ويتمتع الطلاب المشاركون في برنامج النشاط بروح قيادية وتحكم في الانفعالات، وأيضًا هؤلاء الطلاب يمتلكون القدرة على اتخاذ القرار حتى يتم القيام بإنجاز جميع الأعمال الموكلة لهم.

    وبرامج النشاط تهم الطالب لأنها تحقق له نمو لجميع مهاراته ولا يستطيع الحصول عليه في مقاعد الدراسة لذلك يتجه الطلاب إلى الالتحاق ببرامج النشاط حسب ميولهم ورغباتهم كما أن بعض البرامج التي يتم توجيهها لخدمة المواد الدراسية وأخرى لخدمة المجتمع الدراسي، وتوجد الكثير من البرامج التي يمكن أن يمارسها الطلاب ومنها الأنشطة الاجتماعية والثقافية والعلمية والأدبية والرياضية والفنية.

    نموذج لكلمة الطلاب لبرنامج الحفل الختامي للأنشطة المدرسية
    نحن كطلاب نحتاج من كل مشرفي الأنشطة المدرسية والعاملين وكذلك مديرة المدرسة تحقيق ما نريد منكم تحقيق كافة الأهداف المرغوبة من النشاط المدرسي والذي نرغب أن يكون لصالح التعليم وتنمية الثقة بالنفس وتنمية الفكر الإبداعي للطلاب.

    وفي نهاية الحفل يجب أن يشمل البرنامج علي فقرة ترفيهية وذلك لمنع شعور السادة الحضور بالملل وتجديد نشاطهم لتكملة فقرات الحفل، ويمكن أن تكون هذه الفقرة غنائية أو مسرحية، أو تقديم بعض الأغاني الفلكلورية.

    ويلي ذلك فقرة التكريم والهدف من هذه الفقرة تكريم جميع المشاركين في النشاط من المنظمين وتكريم الطلاب الناجحين والأساتذة والمعلمين، ويتم تقديم التكريم من قبل مدير المؤسسة إلى المؤسسات المساعدة في تنفيذ النشاط ، وذلك من خلال تقديم الهدايا العينية الرمزية التي تدل علي الشكر والتقدير، وذلك حسب عمر كل مشارك في ذلك النشاط.

    فقرة الختام
    يتم فيها تقديم الشكر لجميع الحضور على مشاركتهم الطيبة في الحفل الختامي والالتزام بكل قواعد الهدوء والنظام، ويتم تقديم بعض الوجبات الخفيفة والمشروبات والحلويات كنوع من أنواع الترحيب بالضيوف.
    برنامج الحفل الختامي للأنشطة المدرسية
     
    جاري تحميل الصفحة...

الاعضاء الذين يشاهدون محتوى الموضوع(عضو: 0, زائر: 0)