نور فهمي

❤️ نورت تغاريد ❤️
ازدياد رحلات تركيا خلال السنوات الماضية بهذا الشكل الملحوظ؛ أمر يستحق الاهتمام، فكيف لتلك الدولة أن تستقطب ملايين السائحين بكل عام، ما هو الكنز الذي تمتلكه تركيا ليجعلها محطّ اهتمام الرحالة، إن هذا الكنز لن تستطيع التعرف عليه إلا بزيارة تلك الدولة العريقة، فكل شارع من شوارع مدن تركيا المختلفة يحمل ذكريات الأجداد، يحمل عبق التاريخ، ويحمل قرون من الحضارة، وذلك ما جعل السياحة في تركيا من أهم مصادر الدخل القومي

أشهر الأماكن السياحية في تركيا:
إن كنت تخطط في السفر إلى تركيا، عليك القيام بحصر أهم الأماكن السياحية بها، نظراً لكثرة الوجهات السياحية والترفيهية التي تمتلكها تلك الدولة، لذا نتعرف معاً على أهم تلك الوجهات الجاذبة للزوّار.

· أنقرة: هي مدينة الثقافة والتاريخ والحضارة، إنها العاصمة التركية، تحتل أنقرة مكانة خاصة بقلب كل من زارها، نظراً للوجهات السياحية المتعددة بها، بالإضافة إلى جذبها إليك بتنوُعها الفريد، إن صخب أنقرة ليس من نوع الصخب المزعج، إنه صخب من نوع آخر، صخب يجعلك سعيداً في كل شارع من شوارعها، ويمكنك في تلك المدينة الساحرة زيارة القلعة والحي القديم للتشبُع بالتاريخ العثماني العظيم، وكذلك يمكنك زيارة ضريح أتاتورك، ومتحف الحضارات الأناضولية، وسير مودرن.


· سامسون: إنها المدينة الخضراء، ذات الطبيعة الخلابة، كما أن سامسون تمتلك التلفريك الجوّي الذي يجعلك تنظر إلى المدينة البديعة من السماء، يمكنك أيضاً زيارة كهوف تكاكوي؛ التي تعود إلى العصر الحجري.


· مارسين: عند الدخول إلى هذه المدينة ستشعر أنك قد دخلت إلى لوحة فنية، قد قام فنان محترف بالتفنن في صنعها بإتقان، تمتلك مارسين الشلالات الفيروزية الرائعة، وكذلك مارينا مرسين، وكهوف إيناليجول التي تعود للعصر الجليدي.


· ريزا: إنها من أهم مقاصد السفر لتركيا بغرض الاستشفاء، يمكنك في ريزا الاستمتاع بجمال الطبيعة وهدوئها، ويمكنك زيارة شواطئ ريزا التي تقع على البحر الأسود، وقرية ايدر ذات الغابات الكثيفة، وقمة تشاغران كايا.


· أضنة: إن كنت من محبي التصوير الفوتوغرافي، ننصحك بالتوجه إلى جسور تلك المدينة، فهذه الجسور وخاصةً جسر تاس تمتلك منظراً جمالياً لن تجده في مكان آخر، يمكنك أيضاً زيارة متحف سينما أضنة، ومتحف أتاتورك للعلوم والثقافة، وكذلك مسجد أضنة العريق.


· بلدة ألاتشاتي: إنها بلدة متأثرة بالعمارة اليونانية الراقية، يمكنك في تلك البلدة القيام بأنشطة ترفيهية متنوعة، أهمها ركوب الأمواج.


· منطقة كابادوكيا: تلك المنطقة تحتوي على قمم جبلية بركانية، بالإضافة إلى الكهوف المنحوتة بتلك الجبال، يمكنك في كابادوكيا القيام بتجربة جديدة، وهي ركوب المنطاد والتجول بين أرجاء المنطقة في السماء.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

arwa Yasser

⭐️ عضو مميز ⭐️
يعطيكى العافيه مجهود رائع
وممتع الوصف معه اخذت الى خيال ومدى جمال الاماكن سلمتى ابدعتى
 

مشاعر صادقه

شامخه ما انحني ابد
⭐️ عضو مميز ⭐️
كل تركيا حلوه بس البعض جلف بالتعامل
عندهم الماء والخضره والوجه الحسن واجد☺
 

المتواجدين حالياً (عضو: 0, زائر: 1)

أعلى