كيف تكون الحياة الزوجية سعيدة و أسس الحياة الزوجية

كيف تكون الحياة الزوجية سعيدة و أسس الحياة الزوجية

a4.bp.blogspot.com__LhPqMaPZMtk_XDxtqTJ0R9I_AAAAAAAAACM_cTAjP86685d8658c230768dbde821c508a6987.png


الحياة الزوجية هي عبارة عن شراكة تجمع بين الرجل والمرأة، ومن المفروض أن تحاط بالحب والثقة والفرح والسعادة لكي ينجح مشروع الزواج، ولتحقيق حياة زوجية ناجحة وسعيدة يجب على الزوجين التعاون وتفادي المشاكل وتعزيز الثقة و تغيير روتين الحياة الزوجية، وفي هذا الموضوع سوف نتحدث عن شروط نجاح الحياة الزوجية وعن أهم العوامل والأسس التي تجعل الحياة الزوجية سعيدة.


شروط نجاح الحياة الزوجية :


- التفاهم : هو الإتفاق بين الزوجين على حياة زوجية تقلّ فيها المشاكل والخلافات، والتي يمكن السيطرة عليها في حالة حدوثها والتفاهم على إيجاد حل لها لأن قلة التفاهم تزيد من تفاقم المشاكل وكثرة الخلافات.

- الحب : يجب على الزوجين إظهار الحب المتبادل بينهما وعدم كتم المشاعر والأحاسيس الجميلة ولا بأس في استرجاع بعض الذكريات الرائعة من حين لآخر فهذا يوطد العلاقة بين الطرفين.

- الثقة : هي أساس أي علاقة قوية لذلك لن تنجح أي حياة زوجية تقل أو تنعدم فيها الثقة، وكلما زادت الثقة بين الزوجين كلما زاد الإطمئنان والحب والاحترام.

- الإهتمام : من خلال الاطمئنان عل بعضهم البعض في حالة غيابهم أو انشغالهم، والوقوف أيضا بجانب بعضهم عند المرض، وإظهار التقدير والاحترام والرعاية وتقديم المساعدة.

- الإحترام : وهو تقدير كل طرف للآخر، وتقبل وجهات نظره وقراراته وتوجهاته وأفكاره وكيانه، لأن احترام الزوجين لبعضهم البعض من أساسيات الحياة الزوجية الناجحة والسعيدة.

كيف تكون الحياة الزوجية السعيدة :


* الصدق : يجب على الزوجين الابتعاد عن إخفاء أي أمور بينهما، وتجنب الكذب والخداع ولو بنية حسنة فذلك يعتبر خيانة للطرف الآخر، ويفضل الالتزام بالمصارحة بين الشريكين لتقوية العلاقة.

* الإبتعاد عن الغيرة المبالغ بها : يجب الانتباه جيدا إلى هذا الأمر فانعدام الغيرة شيء لاينصح به لكن لا يجب أن لا تزيد عن حدها، فإذا زادت الغيرة تصبح مرضا يصعب علاجه، وبسببها قد تصبح الحياة الزوجية تعيسة، الغيرة البسيطة والمحدودة كافية لجعل الشريك يحس بالاهتمام من شريكه.

* تدخل الأهل أو الأصدقاء في حل المشاكل : الخلافات الزوجية شيء طبيعي لكن يجب على الزوجين حل مشاكلهم بعيدا عن تدخل الأهل أو الأصدقاء، وخصوصا في بعض الأمور التي لا يجب مشاركتها.

* تغيير روتين الحياة الزوجية : قضاء بعض الوقت خارج المنزل بعيداً عن أجواء البيت المملة أو الأولاد، كذلك مفاجأة الزوج أو الزوجة بعشاء رومانسي، أو ممارسة الزوجين الرياضة معا أو إيجاد بعض النقاط والأمور المشتركة بينهما كحب مشاهدة الأفلام، أو الذهاب إلى السينما، أو قراءة الكتب.

 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

الغريب5

لاتعطي احد اكثر من حجمه
[ النخبة ]
ششكرا من الاعماق

ع النقل القيم والمميز

ويبقى النوفيق من الله
 

المتواجدين حالياً (عضو: 0, زائر: 1)

أعلى