برج بيزا المائل لم يعد مائلاً كما سبق

الموضوع في 'السياحة' بواسطة Shahaad, بتاريخ ‏27 نوفمبر 2018.

  1. Shahaad

    Shahaad .. فريق تطوير المنتدى .. [ النخبة ]

    إنضم إلينا في:
    ‏4 فبراير 2012
    المشاركات:
    9,360
    الإعجابات المتلقاة:
    376
    نقاط الجائزة:
    470
    تم بناء برج بيزا المائل في الأصل ليكون برجًا جرسيًا مستقلًا متقنًا ولكن انتهى به المطاف كمعجزة هندسية بديعة تحارب الجاذبية لما يقارب ألف عام ، ويعد برج بيزا المائل واحدًا من أشهر البناءات في العالم ويمثل السبب الوحيد لزيارة مدينة بيزا بالنسبة لمعظم السياح ، ويقع برج بيزا المائل في بيازا داي ميراكولي شمال مركز المدينة ، وعلى الرغم من أنه يتلقى كل الشهرة إلا أنه مجرد جزء من مجمع الكاتدرائية في بيازا داي ميراكولي .

    تاريخ البرج
    تم بناء برج بيزا المائل كبرج جرسي مصاحب للكاتدرائية ، وبدأ البرج في الميل عام ١١٧٨ بعد بدء بنائه عام ١١٧٣ بفترة قصيرة وقبل أن يتمكن المهندس المعماري بونانو بيزانو من إكمال بناء أول ثلاثة طوابق ، حيث غرس جانب من البرج في القاعدة الطرية الموجودة أسفله .

    وخوفًا على أمن عامة الناس تم إغلاق البرج عام ١٩٩٠ وظل عاطلًا عن العمل لمدة ١١ عامًا كجزء من مشروع ترميمي لإيقاف الميل وتم استخدام أسلاك لتأمين النصب والسلالم التي توفر للسائحين منظرًا ساحرًا للريف التوسكاني المتموج ، وقد تمكن المهندس ميشيل چاميولكواسكي مع فريق من تصحيح الميل بمقدار ٤٠ سم .



    ويزور البرج سنويًا أكثر من ٥ مليون سائح حيث تم رؤية بوريس چونسون في البرج في الصيف الماضي إلا أن قليلًا منهم يتمكن من صعود السلم المكون من ٢٦٩ خطوة إلى القمة ، ويعد معلمًا تراثيًا عالميًا .

    لم يعد برج بيزا المائل مائلًا كما كان
    لقد كشف الخبراء أن البرج قد فقد ٤ سم أو ١ .٥٧ إنشًا من ميله ولم يعد معرضًا لخطر السقوط بعد الآن ، وذلك بعد أكثر من عِقدين من أعمال الترميم التي بدأت نتيجة لمخاوف أمنية ، وذلك وفقًا لمجموعة مراقبة البرج التي قالت إن البرج مستقر ويقلل ميله بشكل بطئ للغاية .

    ويشتهر هذا البرج الرخامي الأبيض الذي يبلغ طوله ٥٥ مترًا في أنحاء العالم وقد ظهر في فيلم سوبرمان الجزء الثالث عام ١٩٨٣ حيث قام سوبر مان بعَدلِه .

    درجة استقرار البرج
    وفي وقت ما كان يُخشَى أن يتسبب انهيار المبنى التاريخي في تحطمه بشكل كامل إلا أنه قد تم إجراء سلسلة من المشاريع التي أعاقت الانهيار ويُعتقَد أنه الآن مستقر إلى حد كبير ، وقد أعلن ذلك فريق من المتخصصين يقودهم البروفيسور نانزيانت سكويغليا خبير الچيوتيكنيكا في جامعة بيزا بعد دراسة استمرت لمدة ١٧ عامًا .

    حيث قال أن صحة برج الجرس أفضل مما كانوا يعتقدون وأضاف أن استقرارية البرج أكثر مما كان متوقعًا .

    ومنذ بناء البرج قد نجا من ٤ زلازل كبيرة ويقول الخبراء أن درجة ميله الحالية أقل من ٤ درجات ويبتعد عن المركز بمقدار ٤ أمتار عن الوضع العمودي .

    ويقول غيسيبي بنتيفوغليو من منظمة Opera Primaziale المسئولة عن صيانة البرج “لقد كان على حافة الانهيار ، لكننا تمكنا من إيقاف الميل وتأمينه” . برج بيزا المائل لم يعد مائلاً كما سبق
     
    جاري تحميل الصفحة...
    أعجب بهذه المشاركة اشجـان
  2. قَمر

    قَمر ملكة بحد ذاتي .. عضو مميز ..

    إنضم إلينا في:
    ‏7 أكتوبر 2018
    المشاركات:
    789
    الإعجابات المتلقاة:
    751
    نقاط الجائزة:
    270
    الجنس:
    أنثى
    الإقامة:
    السعودية .. الشرقية
    الله يعطيك العافية
     
  3. زعفرانه2

    زعفرانه2 .. عضو مميز ..

    إنضم إلينا في:
    ‏الأحد
    المشاركات:
    145
    الإعجابات المتلقاة:
    137
    نقاط الجائزة:
    270
    الجنس:
    أنثى
    الإقامة:
    الرياض

الاعضاء الذين يشاهدون محتوى الموضوع(عضو: 0, زائر: 0)