مــشاكــل اجـــتماعيــة حــســاســــة !!

الموضوع في 'منتدى المواضيع العامه' بواسطة السمُو, بتاريخ ‏26 نوفمبر 2018.

  1. السمُو

    السمُو ☤‏يتيـم لايجيـد الحـب‏☤ .. عضو مميز ..

    إنضم إلينا في:
    ‏19 يناير 2016
    المشاركات:
    18,312
    الإعجابات المتلقاة:
    30,461
    نقاط الجائزة:
    690
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    ღ آلسعوديـة ღ
    Twitter:
    Albader055905
    سلام عليكم جميعاا ,,,

    في البدايه احب ابين موضوعي و هو عن حالة اجتماعية يعيشها غالب الناس ,, حالة للأسف مرات تشد انتباه الواحد في التصرفات الي يواجها ب شكل يومي !! نعم ب شكل يومي من اغلب المجتمع للأسف ,,

    راح احاول اتطرق على حالات الي تمر في حياتنا اليوميه وراح تكون بشكل قاسي لكن هي حقيقه وعلى كثير مننا !!

    عموما راح اتطرق على مشكله الحقد والغيره بشكل اخص !!

    للأسف مجتمع كامل فيه فئات كثيره منهم اناني, حقود, حب الذات, حقد, كبرياء !! امور كثيره لا تحصي على شعوب و مجتمعات مسلمه للأسف انها تطلق على نفسها مسلمه !! تشوه دينها بكل وقاحه ولا يهمها احد غير ذاتها !! ,,



    شخص يشوف ولد عمة/خالة اين كان مستواه الاجتماعي اكبر منه, يعيش حالة حقد وغيرة بشكل غريب, والبعض تشوف يطلع اشاعة من اجل تشويه سمعته !! كل هالامور ليه ؟ الحقد ليه ؟ وين الانسانيه قبل ماتشوه صورة الانسان, ولد عمك/خالك اين كان وين هالانسانيه ؟ للأسف كثيره في مجتمعنا وهذا سبب تردينا للأسفل !!



    حالة اخري ,, !! كثرة الاشاعات !! نسمع ونشوف فلان وعلان يقول بنت فلان اغتصبت, طلعها مع فلان, صور منتشره عن فلانه, فلان متهاوش مع اهله !! إلخ أمور لا تحصي ولا تعد للأسف تشوف الهم الاول والاخير ل الناس هو الكلام ب اعراض الناس ولو جينا للجد ولا شي من هالامور صحيح !! ليه ؟؟ وش الهدف !! ولا شي للأسف !! غير الفتنه وتخريب البيوت !! لاكن مع مرور الزمن سنه 5 سنين 30 سنه راح يمر عليك يوم بأذن الله !! تبين لك الامور الي كنت تفعلها !! للأف بعد هذا كله نطلق على نفسنا ب شعب مسلم وحني عكس هشي !! البوذي والكافر افضل منك للأسف تصرفات !! ,,



    حالة اخري,, حـــب الذات !!! ليه مانحس بغيرنا !! ليه دائما المال والبيوت والمظاهر الكذابه هم اغلب الناس !! ليه مانحاول نشكر الله سبحانه على هنعمه وتدمع عينا يوم بس ونحس بالنعمه الي كثير مننا ماحس فيها !! لـــيه ؟؟؟ ليه مانشوف كل شخص مقتدر يحاول يساعد ((( اخوه ))) المسلم ولد عمة او جيرانه او او ,, ليه؟؟ سؤال مالقي اجابه من كثير من الناس المقتدرين ,, نشوف ناس ممكن يصرف 300 الف في خلال 3 شهور للأسف لكن غير قادر على صرف 10 الاف على عائله ممكن تفيدهم سنه كامله !! لـــيـــه ؟؟ كل هذا كراهيهه او نجاسه او ايش ؟؟ للأسف في الاخير نطلق وندافع عن دينا الاسلام !! لو انا كرهة الاسلام بعد هالامور !!

    حالة اخري واردي !! وهي الكبرياء !! شخص عايش في حاله طيب !! وحبيب !! وكريم يدفع ريال تبرع !!! وكل شي فيه ينحب !! ,, يدعي ربه ان الله يغنيه !! بكرة الله سبحانة يغنيه و يوفقة !! بعدها ينسي اهله وينسي تربيته وينسي مجتمعه !!! ليه ؟؟ هل الفلوس الي تغيرنا او حني الي نغير شخصيتنا !! نشوف فلان صار في مرتبه معينه ينظر للي تحته بكبرياء وخبث للأسف !! ترا بكره مردك تراب !! ليه نشوف مجتمع او فئه كثيره تتكبر على الغير وتاخذ ب المظاهر الخداعه !!


    حالة اخري ومهمة !! شخص يبي يتفقة ب الدين وعنده اسئلة خارجه عن الدين !! يتجه ل رجال الدين !! للأسف بكل وقاحه تشوف ردود من بعضهم !! انك ماتتعدي حدودك ب الاسئله سواء عن الدين او عن الامور الاخري !! رجال الدين عايشين ب تفكير 100 سنه ل وري نادر من تشوف ان العالم والعقليات تغيرت !! ولازم نجذب الفئات الاخري ل هدي الاسلام [​IMG] !! لكن بعضهم من شدة غيرته يفهم سلوك الدين خطأ ويتصرف تصرف صبياني يخلي كثير يكرهون الدين !! ليه مايكون عندنا حرية رأي بالمنطق طبعا !! ونصحح الغلط ب اسلوب متطور ومحترم !! لـــية ؟؟ ليه دائما رجال الدين يبينوون للكل انهم يأحذون ويفضحون ب الناس امورهم الشخصيه ولا يتبعون الله وسنة رسول ان الدين يسر وليس عسر !! والدين يأمر بالمعروف وينهي عن المنكر !! لكن نشوف العكس للأسف !! لــية؟؟

    الحالة الاخري والاهم بالنسبه لي,, !! العاطفة الي كثير مننا فاقدها في حياتة !!! نشوف رجال عرض وطول !! من يوم يشوفون فلان قال احب فلانه ولا اي أمور عاطفية صدموك ب عدم الرجوله و نسبوك ب كلمات اقل من هي من مستواك للأسف !! مع انهم هم من الناس الواطية !! لكن هذي حقيقه بيني وبين نفسي وفئه قليلة معي نفس التفكير للأسف !! الرجوله والاحترام للأسف ماتكتمل ابدا ب تنزيل مقدار المرأه واحترامها !! في المقابل نشوف امهات قليل من العاطفة مع ابنائها !! لـــيه ؟؟ العاطفة تكمل الشخصيه مهما وصل ومهما كبر !! للأسف مجتمع او فئه خاليه من العاطفه عايشه على برود وتعيش معاها ابنائها او الجيل الي بعدها ب الجفاف !!

    الحالة الاخيرة والحالة الكذابة ,, مظاهر ,,,نــــعم المــظاهر الكــذابة الي يتلاحق بعض الناس وراها مثل الكلاب ,, فلان يشوف مع فلان سياره فخمه, قصر, فلوس و يحترمه ويحطه في راسه !! ممكن يشوفه غلط يوم من الأيام ,, لكن لايمكن يعدل الغلط فيه يهابه !! في المقابل فلان فقير لكن يملك القلب الكـــــبير والاحتــــرام !! لكن نادر من هالافئات ماتحترمه !! لـــية ؟؟ ليه نشوف المــظاهر الكـــذابة هذي !! ؟؟



    حالات كثير للأسف تمر علينا ب شكل يومي, نادر من الي يحسون ب الامور !! للأسف بعد هذا كله نطلق على انفسنا مسلمين ونغير على دينا !! ووللأسف حني من نشوه دينا ونكرة الغير في هالدين !!! في الاخير احب ابين ان الدين بريئ من جميع هتصرفات الفرديه !! ولا يمكن يوم من الايام شخص يحمل تصرفات كريهه يكون مسلم ومخلص ل الله سبحانه وتعالي !! ​




    الله يكون بالعون ويسهلها يارب !!



    E59284CF-6014-40B8-9832-600FDB568456.
    مــشاكــل اجـــتماعيــة حــســاســــة !!
     
    جاري تحميل الصفحة...
    ذاك و شآميھ معجبون بهذا.
  2. ذاك

    ذاك مهما يكن . سأبقى أنا .. عضو مميز ..

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يوليو 2018
    المشاركات:
    8,776
    الإعجابات المتلقاة:
    32,193
    نقاط الجائزة:
    610
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    الجبيل
    Twitter:
    yawa_1
    ما شاء الله عليك يالسمو

    موضوع واختيارك للموضوع قمة بصراحه

    ما خليت لنا فرصه نظيف او نقول شي ماشاء لله عليك وفيت وكفيت

    بس اذا تسمح لي ودي اظيف كلمتين على جزئية الاشاعات وكشف سر الاخرين اللى منتشر هالوقت وخاصه الاعراض
    واللي للاسف مواقع رسميه تنشره وبكل بجاحه مع اخذ بالعتبار انهم يكذبون بالعنوان
    انا بس ودي اقول للشخص اللي ينشر او يفضح احد
    تخيل نفسك انه انت المفضوح وانت اللي الخبر منشور عنك وش موقفك

    شكرا السمو
     

الاعضاء الذين يشاهدون محتوى الموضوع(عضو: 0, زائر: 0)