إذاعة مدرسية عن الطفولة

الموضوع في 'منتدى الطلاب والطالبات' بواسطة Shahaad, بتاريخ ‏25 نوفمبر 2018.

  1. Shahaad

    Shahaad .. فريق تطوير المنتدى .. [ النخبة ]

    إنضم إلينا في:
    ‏4 فبراير 2012
    المشاركات:
    9,360
    الإعجابات المتلقاة:
    376
    نقاط الجائزة:
    470
    awww.almrsal.com_wp_content_uploads_2018_11__D8_A7_D8_B0_D8_A78edfb9d30d965fa5e24b1391f111aebe.


    الحمد لله والصلاة والسلام على الرسول الكريم، فالأطفال هم أحباب الله، وهم ثمرة المستقبل، فبهم يبنى المستقبل أو يهدم، ولذلك يجب الاهتمام بهم على أكمل وجه، ومن هنا فإننا نقدم أفضل اذاعة مدرسية عن الطفولة واعياد الطفولة، نتمنى أن تنال اعجابكم .

    فقرات اذاعة مدرسية عن الطفولة
    فقرة القرآن الكريم
    فقرة القرآن الكريم والطالبة / ……………….. بسم الله الرحمن الرحيم قال الله تعالى: {ألم تَرَ أنَّ الله أنزلَ من السَّماء ماءً فأخرجنا به ثمراتٍ مُخْتلفاً ألوانُها ومن الجبالِ جُدَدٌ بيضٌ وحمرٌ مختلفٌ ألوانُها وغرابيبُ سُودٌ ومن النَّاسِ والدَّوابِّ والأنعامِ مُختلفٌ ألوانُهُ كذلك إنَّما يَخشى الله من عبادهِ العلماءُ إنَّ الله عزيزٌ غفور (35 فاطر آية 27ـ28). صدق الله العظيم.

    فقرة الحديث الشريف
    الحديث الشريف والطالبة / ………………… قالَ النَبيُّ صَلَّىٰ اللُه عَلَيهِ وَسَلَم : (( إنّ اللَّهَ أوْحَى إليَّ : أنَّهُ منْ سَلَكَ مَسْلَكاً فِي طلَبِ العِلْمِ سَهَّلْتُ لهُ طريقَ الجَنّةِ ومَنْ سَلبْتُ كَرَيمَتَيْهِ أثَبْتُهُ عَلَيْهِمَا الجَنّة وَفَضْلٌٌٌ فِي عِلْمٍ خَيْرٌ مِنْ فَضْلٍ فِي عِبادَةٍ وملاكُ الدِّينِ الوَرَعُ )) حديث صحيح عن عائشة رضي الله عنها.



    فقرة شعرية
    مع الكلام الجميل وفقرة الشعر والطالبة / …………………

    جـمال الـروح ذاك هو الجمالُ

    تـطيب بـه الـشمال والخِلالُ

    ولا تُـغني إذا حـسنت وجـوه

    وفـي الأجـساد أرواح ثـقال

    ولا الأخـلاق لـيس لها جذور مـن الايـمان

    تـوّجها الكمال زهـور الـشمع فـاتنة

    ولـكن زهـور الروض ليس لها مثال

    حـبال الـود بالإخلاص تقوى

    فـإن يـذهب فلن تقوى الحبال

    حـذارِ مـن الجدال

    فكم صديق يـعـاديه إذا إحـتدم الـجدال

    بأرض الخِصب إما شئت فأزرع

    ولا تـجدي إذا زرعـت رمال

    جـمال الـروح ذاك هو الجمال

    تـطيب بـه الـشمائل والخلال

    فقرة هل تعلم
    هل تعلم ان … الأطفال البدينين في سن المدرسة يأكلون أقل من أقرانهم النحيلين.

    هل تعلم ان …الأطفال البنات ينمن بعصبية بينما ينام الأطفال الذكور بهدوء.

    هل تعلم ان … الطفل يستطيع التواصل قبل أن يتعلم الكلام وذلك من خلال البكاء وحركات جسمه المختلفة.

    هل تعلم إن المسح و تدليك الطفل يمكن أن يساعد على تهدئته، و يساعده على الهضم،و يحسن من عادات نومه، كما أنه ينمى الصلة العاطفية بينه وبين والديه.

    هل تعلم أن أول الأصوات التي يستطيع الطفل تمييزها، هو صوت الأم.

    هل تعلم ان استلقاء الطفل على ظهره على الارض لبعض الوقت مفيد له ، فهو يعطيه الفرصة ليتحرك بحرية كما يسمح له بعمل رياضة من خلال تحريك ذراعيه، ساقيه، ظهره، رقبته، ..الخ.

    فقرة كلمة الصباح
    إن مرحلة الطفولة هي أهم مرحلة في حياة الإنسان لأنها المرحلة التي يتم تشكيل جوانب شخصيته بها، ولذلك يجب توفير كل سبل العناية والاهتمام بالطفل وحفظ حقوقه والتي تتمثل في حقه في التعليم وحقه في التعبير عن نفسه وعن آرائه؛ حتى ينشأ تنشئة صحيحة وسوية تجعله ناجحا في حياته وعضواً فعالاً في المجتمع.

    ف الأطفال هم امل اليوم وكل المستقبل، لهذا نعطيهم كل الإهتمام، والحنان، فهي مرحلة حساسة جدًا، حيث يعتبر التعليم في الصغر، ويكتسب كافة المهارات، وكذلك يكتسب اكبر قدر من المعرفة، لهذا تهتم الاسرة بتربية اطفالها، وخاصة في فترة الطفولة، ولهذا على كل المربون ان يهتموا بما يلقنوه للاطفال.

    كذلك تهتم الدولة في اواخر القرن العشرين، برعاية الاطفال واعطائهم مساحة اكبر من الإهتمام، واعطت الدول مجال الطفولة اهتمام كبير، وذلك بهدف اسعاد الاطفال بإعتبارهم هم امل المستقبل، ووافقت الدول على ميثاق الامم المتحدة الخاصة بحقوق الطفل، التي حفظت للطفل العديد من الحقوق.

    فقرة الدعاء
    اللهم بارك لي في اولادي وابعد الضر عنهم ووفقهم لطاعتك، وارزقني برهم، اللهم يا معلم موسى وآدم علمهم، ويا مفهم سليمان فهمهم، ويامؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب، آتهم الحكمة وفصل الخطاب، اللهم علمهم ماجهلوا وذكرهم ما نسوا، وافتح عليهم من بركات السماء والارض، إنك سميع مجيب الدعوات، اللهم اني اسالك قوة الحفظ وسرعة الفهم وصفاء الذهن، اللهم اجعلهم هداة مهتدين غير ضالين ولا مضلين، ربنا هب لنا من ازواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماما، اللهم اجعلهم أوفر عبادك حظاً في الدنيا والآخرة.

    خاتمة
    وفي الختام أشكر كل السادة اعضاء الهيئة التعليمية وعلى رأسهم المدير الموقر، وأشكر الطلبة والطالبات لحسن الاستماع. إذاعة مدرسية عن الطفولة
     
    جاري تحميل الصفحة...

الاعضاء الذين يشاهدون محتوى الموضوع(عضو: 0, زائر: 0)