طريقة العناية بالشعر المجعد

الموضوع في 'عالم المرأه' بواسطة Shahaad, بتاريخ ‏24 نوفمبر 2018.

  1. Shahaad

    Shahaad .. فريق تطوير المنتدى .. [ النخبة ]

    إنضم إلينا في:
    ‏4 فبراير 2012
    المشاركات:
    9,360
    الإعجابات المتلقاة:
    376
    نقاط الجائزة:
    470
    الشعر المجعد هو أحد أنوع الشعر التي ربما لا تلاقي استحسانًا كبيرًا في عالمنا العربي وعلى الرغم من ذلك فأغلب النساء العربيات تتمتعن بشعر مجعد مع اختلاف درجات التجعيد هذه، ومع ذلك فهناك الكثير من الفتيات والسيدات اللاتي يتمتعن بتصالح مع الذات وتحببن هذا الشعر الذي يطلقون عليه الشعر المجعد أو الكيرلي، لذلك فإننا نقدم لكم اليوم طريقة العناية بالشعر المجعد ليبدو صحي ومشرق ويحتفظ بتجاعيده ويصبح سهل الفك وبدون تشابك.

    awww.almrsal.com_wp_content_uploads_2018_11__D8_A7_D9_84_D8_B9b5033cb823561e05dfff8b3889502e24.

    روتين وطريقة العناية بالشعر المجعد
    1- غسل الشعر بالشامبو قبل تبليله
    قد يبدو الأمر غريبًا بعض الشيء ولكن محترفي تصفيف الشعر من المشاهير ينصحون بغسل الشعر بالشامبو قبل تبليله بالماء، ويمكن استخدام القليل من الماء لمساعدة الشامبو على العمل، وسيساعد ذلك على تنظيف الشعر بعمق والتخلص من الدهون والأوساخ العالقة به.

    2- استخدام كو-وش للشعر
    ينصح خبراء العناية بالشعر أن تقوم الفتاة صاحبة الشعر المجعد باستخدام نوع كو وش جيد وغني بالعناصر المرطبة اللازمة للشعر مثل زيت الجوجوبا وزيت اللوز الحلو على سبيل المثال، وسيمنح ذلك تطريب مضاعف للشعر.



    3-استخدام الأصابع لفك تشابك الشعر
    تعد الأصابع هى الآداة الأفضل لفك تشابك الشعر وتمشيطة وكلما كانت الفتاة صبورة ولطيفة كلما كانت مهمتها أسهل، ويفضل أن تبدأ عملية فك تشابك الشعر من الأطراف ومن أسفل إلى أعلى حتى تصل الفتاة إلى جذور شعرها.

    4-ارتداء تيشرت قطني على الشعر
    تريد كل فتاة أن تحتفظ بشكل شعرها بعد أن قامت بتصفيفه بالشكل المفضل لديها، ولذلك ينصح بأن ترتدي تيشرت قطني فوق شعرها أثناء الليل وسيحتفظ شعرها بشكله ليومين أو ثلاثة أيام، على أن تقوم بلف التيشريت جيدًا مع خصلات شعرها الكيرلي للتخلص من الرطوبة أو الماء الزائد وتجفيف الشعر جيدًا.

    5-توزيع كريم الشعر على اليدين جيدًا
    عند استخدام أحد كريمات الشعر ينصح بأن تقوم الفتاة بتوزيعها على يديها جيدًا من الداخل والخارج وذلك حتى يصل الكريم إلى جميع خصلات الشعر المجعدة التي لن تستطيع الأصابع وراحة اليد فقط الوصول إليهما.

    6-تجنب استخدام الشامبو بشكل يومي
    يتعرض الشعر المجعد للجفاف والتلف والتقصف نتيجة استخدام الشامبو بشكل يومي، ولذلك ينصح بغسله مرة واحدة اسبوعيًا باستخدام الشامبو ويمكن استخدام البلسم لغسل الشعر مرة أخرى خلال الاسبوع.

    7-اختيار شامبو خاص بالشعر المجعد
    ينصح بأن تقوم الفتاة صاحبة الشعر المجعد بإختيار نوع شامبو جيد جدًا ومخصص للشعر الكيرلي، والابتعاد عن الأنواع المليئة بالمركبات الكيماوية الضارة والكبريتات والسلفات واختيار أنواع غنية بالمواد المرطبة كالشيا والجوجوبا والأرجان.

    8-استخدام الماء البارد لغسل الشعر المجعد
    ربما لا تبدو تجربة غسل الشعر بالماء البارد هى الأفضل على الإطلاق وخاصة في فصل الشتاء ولكن الماء البارد يساعد بشكل كبير على منح الشعر المجعد أو الكيرلي مظهر صحي ولامع، لذلك ينصح باستخدامه ويمكن استخدام الماء الفاتر في فصل الشتاء بدلًا من الماء الساخن.

    9-استخدام بلسم الشعر وليف إن
    يجب أن تقوم الفتاة بإختيار نوع بلسم مناسب لإحتياجات شعرها المجعد فهناك أنواع شعر ذات مسامية عالية وأنواع أخرى ذات مسامية منخفضة وأنواع شعر ذات بروتين عالي وأنواع أخرى ذات بروتين منخفض، لذلك ينصح أن تتعرف كل فتاة على نوع شعرها وأن تختار البلسم المناسب لإحتياجاته.

    وهناك أنواع من البلسم تسمى ليف إن Leave In أي أنه يمكن تركها على الشعر بعد الاستحمام، يجب استخدام أحد هذه الأنواع إذا كان الشعر بحاجة إلى ترطيب مضاعف وعناية زائدة، ولكن يجب اختيار هذا النوع بعناية حيث أن هناك أنواع من بلسم الشعر لا تصلح لأن يتم تركها على الشعر دون شطف.

    10-استخدام وسادة من الساتان
    يسبب القطن ذو الملمس الخشن تشابك خصلات الشعر وخاصة الشعر المجعد، لذلك ينصح بأن تقوم الفتاة باستبدال غطاء الوسادة القطني بغطاء آخر من الستان وذلك للحفاظ على شعرها المجعد دون تشابك وتعقد أثناء الليل.

    11-تمشيط الشعر بطريقة صحيحة
    على الفتاة صاحبة الشعر المجعد والكيرلي أن تقوم بتمشيط شعرها بطريقة صحيحة وذلك عقب أن تقوم بغسل شعرها فهذا هو الوقت الأمثل حيث أن الشعر ما زال محميًا بطبقة من البلسم، وينصح أن تقوم باستخدام مشط واسع وغير حاد، وأن تقوم بتمشيط الشعر برفق دون عنف أو شد، وأن تهتم بتقسم الشعر إلى أجزاء ليسهل تسريحه.

    12-الابتعاد عن استخدام الحرارة
    ينصح بأن تبتعد كل فتاة وليست الفتاة صاحبة الشعر الكيرلي فقط عن استخدام الحرارة حيث أن مكواة الشعر المجعد أو المكواة السيراميك، أو أي نوع من هذه الأدوات يؤذي الشعر بشكل كبير ويسبب له التلف والتقصف والهيشان.

    وفي حال قامت الفتاة باستخدام هذه الأدوات فينصح باستخدام واقي للشعر من الحرارة، وأن تستخدم الفتاة جهاز يعمل بالأيونات أو مكواة من الترومالين أو السيراميك، ومحاولة ضبط درجة الحرارة على أقل درجة حرارة ممكنة. طريقة العناية بالشعر المجعد
     
    جاري تحميل الصفحة...

الاعضاء الذين يشاهدون محتوى الموضوع(عضو: 0, زائر: 0)