طريقة إستخدام الوضع السري في الـ Gmail

خجل.. ~

أرفضُ أنّ أكون حلاً ، أنا المُشكلة
[ النخبة ]
.




awww.almrsal.com_wp_content_uploads_2018_09__D8_A7_D9_84_D9_8853754985eca85764986d182f46502b9e.jpg




على الرغم من أن تعديلات الجي ميل قد تأخرت طويلًا إلا أن جوجل أخيرًا قام بإدراج بعض الخاصيات الهامة إلى خدمة الجي ميل ، وتمثل إحدى تلك الخاصيات عونًا كبيرًا لرجال الأعمال وغيرهم من المستخدمين المهتمين بخصوصيتهم ، وهذه الخاصية هي الوضع السري Confidential Mode .

فمن خلال هذه الخاصية يمكنك إنشاء وإرسال الإيميلات بتاريخ انتهاء ، فمن خلال ضبط تاريخ انتهاء الرسالة سوف يتم حذف الرسالة تلقائيًا من بريد الشخص المرسل إليه بعد فترة معينة .



الادوات المطلوبة لتشغيل الوضع السري على الجيميل

أولًا سوف تحتاج إلى استخدام الإصدار الجديد من جي ميل ، وإذا لم تكن متأكدًا حيال ما إن كنت تستخدم الإصدار الجديد افتح جي ميل واضغط على أيقونة الترس ، وإذا ظهر لك خيار “جرب الجي ميل الجديد” اضغط عليه ، وعندما سيقوم جي ميل بإعادة التحميل لتجد نفسك في الإصدار الجديد .

الوضع السري لا يعمل على متصفح فاير فوكس ، ويعمل فقط عند فتح الجي ميل على جوجل كروم ، فإذا كنت تستخدم فاير فوكس ولم تجد خاصية الوضع السري متاحة قم بفتح حسابك في متصفح كروم واضغط على Compose لتكوين رسالة جديدة ثم عد مرة أخرى إلى فايرفوكس لتتأكد من أن الخاصية قد تم تفعيلها الآن .


كيفية استخدام الوضع السري
وهي طريقة بسيطة للغاية ، فقط افتح جي ميل وقم بإنشاء رسالة جديدة ، وفي أسفل الرسالة سوف تجد أيقونة ساعة صغيرة ، وعندما تضغط على هذه الأيقونة سوف يظهر لك شاشة يمكنك من خلالها ضبط إعدادت هذا البريد .

awww.almrsal.com_wp_content_uploads_2018_09__D8_B1_D9_85_D8_B2ffb08337d4438fd6e15b0e51f31884cc.jpg


ويجب أن تضع في اعتبارك أن الوضع السري يتم ضبطه لكل بريد على حدة لذا يجب أن تمر خلال تلك العملية كلها عند إنشاء كل بريد إليكتروني جديد تريد أن تفعّل له هذه الخاصية .

awww.almrsal.com_wp_content_uploads_2018_09__D8_AA_D9_81_D8_A7410251ce35de50da88f8ff2bb00b9479.jpg


ثم قم بضبط تاريخ إنتهاء هذا البريد (بحد أدنى يوم واحد وحد أقصى ٥ سنوات) بناءً على التاريخ الذي ترغب أن ينتهي هذا البريد فيه ، وبمجرد فعل ذلك قم بتشكيل الكود السري ، وهناك خياران متعلقان به :

١- كود سري من خلال الSMS : سيتم إرسال رسالة نصية تحتوي على الكود السري اللازم لعرض هذا البريد .

٢- بدون كود سري : ليس من الضروري إدخال كود سري لعرض البريد .

قم بإنشاء البريد ثم اضغط على إرسال ، وإذا كنت قد ضبطت الوضع السري مصحوبًا بكود سري سوف يطلب منك رقم الهاتف (حتى يتم إرسال الكود السري عليه) ، وبدون هذا الكود السري لن يتمكن متلقي الرسالة من عرضها ، وسوف يكون الكود ساريًا لمدة ٥ دقائق فقط .

awww.almrsal.com_wp_content_uploads_2018_09__D8_AA_D8_A7_D9_83_D9_8A_D8_AF_sms.jpg


أما إذا كنت قد اخترت وضعًا سريًا بدون كود سري ، عندها يمكن عرض الرسالة بواسطة أي شخص يمتلك ولوجًا إلى البريد الإليكتروني للمتلقي ، ولضمان أمان أكثر يفضل دومًا اختيار وضع سري مصحوب بكود سري بواسطة الSMS ، وبهذه الطريقة يجب أن يمتلك المتلقي هاتفه في متناول يده حتى يتمكن من قراءة الرسالة التي سوف تنتهي في التاريخ الذي حددته أنت .

وهذا كل ما تحتاج لفعله لاستخدام الوضع السري في إصدار جي ميل الجديد .


الوضع السري إضافة هامة
إن الوضع السري هو بالضبط ما كان جي ميل في حاجة إليه ، فبواسطة الرسائل المنتهية والأكواد السرية سوف تكون بياناتك أقل عرضة للخضوع للتفحص الدقيق بواسطة أشخاص متطفلين غير مرغوبين ، لذا فإن هذه الخاصية مفيدة لك ولمعلوماتك الخاصة للغاية .





 

المتواجدين حالياً (عضو: 0, زائر: 1)

أعلى