أخطاء تقع فيها السيدات عند تصفيف الشعر وتجعلهم أكبر عمراً

الموضوع في 'عالم المرأه' بواسطة خجل.. ~, بتاريخ ‏25 سبتمبر 2018.

  1. خجل.. ~

    خجل.. ~ أرفضُ أنّ أكون حلاً ، أنا المُشكلة [ النخبة ]

    إنضم إلينا في:
    ‏8 يونيو 2017
    المشاركات:
    29,734
    الإعجابات المتلقاة:
    107,522
    نقاط الجائزة:
    1,340
    الجنس:
    أنثى
    .




    awww.almrsal.com_wp_content_uploads_2018_08__D8_A3_D8_AE_D8_B7579478df63a971b7d391cd8d0d6dbc3e.


    من السهل أن تعتاد السيدة على طريقة معينة عند تصفيف شعرها، ولكن الالتزام بتسرحية معينة لسنوات متتالية يجعل السيدة تبدو وكأنها في العمر، وإذا كانت السيدة لا تريد أن تقع في هذا المأزق فعليها بتغير تسريحة شعرها مرة على الأقل كل سنة، وهذه هى أكثر الأخطاء التي تقع فيها السيدات عند تصفيف الشعر.



    الأخطاء الشائعة في تصفيف شعر السيدات :
    1-الغرة العريضة الحادة

    بدلاً من الالتزام بعمل غرة عريضة وكثيفة وحادة يرجح كبار مصففي الشعر أن تحدد الفتاة وجهها بالغرة بحيث ينعكس ضوء ونور الوجه وجماله، فهناك الكثير من السيدات لا تحب ظهور الجبهة العريضة لذلك تلجأن إلى الغرة الكثيفة التي قد لا تتناسب مع وجوههن.

    2-قصات الشعر الحادة والواضحة
    إذا كانت السيدة تريد أن تبدو أضغر في العمر أو على الأقل لا تريد أن تبدو أكبر عمرًا مما هى عليه فعليه بالإبتعاد عن القصات الحادة والواضحة، وإنما يمكن عمل قصات الشعر المدرجة والتي تبرز جمال الوجه بخفة ورشاقة.

    3-إبقاء الشعر جاف لفترة طويلة
    كلما تقدمت السيدة في العمر كلما أصبح شعرها أكثر عرضة للجفاف، والبهتان، ولكن يجب على السيدة أن تحافظ على رطوبة ونعومة شعرها بإستخدام منتجات العناية بالشعر المتعددة والمناسبة لها ولنوع شعرها.

    4-صبغة الشعر باللون الأسود
    ربما تكون صبغة الشعر إحدى الأدوات التي تساعد في إخفاء علامات الشيب وتقدم العمر، ولكن صبغ الشعر باللون الأسود القاتم يجعل السيدة تبدو أكبر عمرًا، وبدلاً من ذلك ينصح بإستخدام بعض الظلال أو الدرجات الفاتحة لتكسب السيدة مظهرًا جذابًا وأنيقًا وأصغر في العمر.

    5-الإفراط في إستخدام الحرارة
    إن استخدام مجفف الشعر ومكواة الشعر ومكواة عمل الكيرلي هى الخلطة السحرية لتدمير الشعر وإتلافه تمامًا، حيث يتسبب ذلك في تقصيف الأطراف وحرق الشعر، ولذلك ينصح بإستخدام كريمات الحماية من الحرارة وترطيب الشعر للحفاظ على رطوبة ونعومة الشعر، ومع الاستخدام المفرط للحرارة ينصح بعمل حمام كريم مرطب للشعر مرتين أسبوعيًا، وكذلك استخدام السيرم المضاد للحرارة في كل مرة تستخدم السيدة فيها إحدى الأدوات المذكورة سابقًا.

    6-الإمتناع عن تقليم الشعر وقص الأطراف
    كلما تقدمت السيدة في العمر كلما أصبحت أطراف شعرها أكثر جفافًا كما أوضحنا مسبقًا مما يكسبها عمرًا إضافيًا إلى عمرها، ولذلك يجب أن تقوم السيدة بتقليم أطراف شعرها من وقت إلى آخر “قص الأطراف” وذلك حتى يتمتع شعرها بمظهر صحي وأنيق يجعلها تبدو أصغر عمرًا، وينصح بقص الأطراف كل 6-7 أسابيع وحسب حالة الشعر.

    7-إستخدام مثبت الشعر بكثرة
    يعد مثبت الشعر آداة جيدة للحفاظ على الشعر لفترات طويلة وخاصة خلال المناسبات والاحتفالات، ولكن الافراط في استخدام مثبت الشعر يجعل الشعر يبدو بمظهر غير طبيعي، لذلك ينصح بان تترك السيدة شعرها بحريته بين الحين والآخر وذلك لتبدو أكثر إشراقًا.





    أخطاء تقع فيها السيدات عند تصفيف الشعر وتجعلهم أكبر عمراً
     
    جاري تحميل الصفحة...
  2. قَمر

    قَمر ملكة بحد ذاتي .. عضو مميز ..

    إنضم إلينا في:
    ‏7 أكتوبر 2018
    المشاركات:
    823
    الإعجابات المتلقاة:
    772
    نقاط الجائزة:
    270
    الجنس:
    أنثى
    الإقامة:
    السعودية .. الشرقية
    معلومات مفيدة
    الله يعطيك العافية
     

الاعضاء الذين يشاهدون محتوى الموضوع(عضو: 0, زائر: 0)