شروط منحة جامعة لايدن لدراسة الماجستير

خجل.. ~

أرفضُ أنّ أكون حلاً ، أنا المُشكلة
[ النخبة ]
.




awww.almrsal.com_wp_content_uploads_2018_09__D9_86_D8_A8_D8_B07af4bcb0fabb6bc79dd57e23c160521f.jpg



أعلنت جامعة لايدن الهولندية عن تقديم منحة التميز (Leiden University Excellence Scholarship(LExS لطلاب الماجستير ، و ذلك لجميع الطلاب من خارج الدول الأوروبية ، و كذلك تقدم منحة لدراسة برنامج الماجستير المتقدِّم في القانون LLM Advan Studies لجميع الطلاب من مختلف الجنسيات .


الفئات المستهدفة من المنحة
جميع برامج الماجستير التي أعلنت عنها الجامعة متاحة لجميع الطلاب الذين يأتون من خارج إطار الدول الأوروبية ، أما برنامج الدراسات المتقدمة LLM Advanced Studies و برنامج الدراسات الدولية و الدبلوماسية فهي ستكون لكافة الجنسيات .

الكليات المتاحة
علم الآثار ، العلوم الإنسانية ، الطب ، الحوكمة و الشؤون الدولية ، القانون ، المركز الدولي للدراسات الآسيوية ، المركز متعدد الاختصاصات لتدريب المتعلمين ، العلوم الاجتماعية و السلوكية ، العلوم ، مركز الدراسات الإفريقية ، مركز التطوير التربوي و التدريب ICLON.

شروط التقديم للمنحة
يجب أن يكون المتقدم حاملًا جواز سفر تابع للمنطقة الاقتصادية الأوروبية ، و مخول بالحصول على قرض دراسي من الحكومة الهولندية Studiefinanciering ، و ذلك باستثناء البرامج المذكورة أدناه و التي هي متاحة لجميع الجنسيات من دون أي قيود ، كما يجب أن يكون الطالب حاصل على درجة امتياز في دراساته السابقة ، و يجب على الطالب أن يكون من أفضل 10% من الخريجين ، و على الطالب أن يوافق خطيا على القواعد و القوانين المذكورة ضمن المنحة قبل الحصول عليها .

الطلاب المستثنون من المنحة
سيتم استثناء بعض الأفراد منهم الذين حصلوا سابقًا على منحة ماجستير في جامعة لايدن ؛ إلا إذا كانوا متقدمين للحصول على برامج الماجستير التي تتطلب درجة ماجستير سابقة أو خبرة عمل مثل برنامج الماجستير المتقدّم في القانون LLM advanced studies programmes ، و أيضًا سيتم رفض الأشحاص يدمجون هذه المنحة مع أي منح أخرى .

قيمة المنحة
تغطي المنحة فترة دراسة الماجستير ، و هي منحة جزئية و يوجد ثلاثة أنواع لها :
– خصم 10.000 يورو من القسط الدراسي.
– خصم 15.000 يورو من القسط الدراسي.
– خضم كامل القسط الدراسي.

المستندات المطلوبة
1- التقدم بملئ الطلب إلكترونيا إلى أحد برامج الماجستير ، و دفع رسوم التقديم إن أمكن .
2- إرسال رسالة دوافع خاصة بالمنحة تتضمن 500 كلمة بصيغة وورد ، مع ذكر سبب الالتحاق بهذه المنحة .
3- يجب أن يكون الطلب متضمنا طلب الحصول على المنحة قبل انتهاء الموعد النهائي للتقدم ، و في حالة رغبة الطالب في التقدم إلى عدة برامج ماجستير ، و الحصول على المنحة لكل برنامج ؛ فيجب على الطالب أن يذكر هذا الأمر في الطلب ، كما يجب إرسال رسالة دوافع خاصة بكل برنامج على حدة ، مع العلم أنه في حالة تأخير الطالب عن موعد التقديم فلن يتم قبول أوراقه .





 

المتواجدين حالياً (عضو: 0, زائر: 1)

أعلى