إذاعة مدرسية عن البيئة والسكان

الموضوع في 'منتدى الطلاب والطالبات' بواسطة خجل.. ~, بتاريخ ‏20 سبتمبر 2018.

  1. خجل.. ~

    خجل.. ~ أرفضُ أنّ أكون حلاً ، أنا المُشكلة [ النخبة ]

    إنضم إلينا في:
    ‏8 يونيو 2017
    المشاركات:
    29,734
    الإعجابات المتلقاة:
    107,519
    نقاط الجائزة:
    1,340
    الجنس:
    أنثى
    .




    البيئة هي مسؤوليتنا جميعا، فيجب أن نحافظ عليها من التلوث والفساد، فقد أوصانا الله سبحانه وتعالى بحماية البيئة من التلوث ، ولهذا ستكون فقرات اذاعتنا المدرسية اليوم عن البيئة والسكان .



    فقرات إذاعة مدرسية عن البيئة والسكان

    مقدمة عن البيئة والسكان
    بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله ما غرد بلبل وصدح ، وما إهتدى قلب وإنشرح ، وما عم فينا سرور وفرح ، وصلاة وسلاماَ طيبين مباركين على النبي المطهر ، وعلى آله وصحبه خير أهل ومعشر ، أما بعد : مديري الفاضل آبائي المعلمين زملائي الطلاب يسعدنا نحن طلاب/……………. أن نقدم لكم إذاعتنا الصباحية بعنوان البيئةوالسكان ، والذي نبدأ أولى فقراتها مع كلام الله عز وجل والقرآن الكريم .


    فقرة القرآن الكريم
    بسم الله الرحمن الرحيم ﴿ هُوَ الَّذِي خَلَقَ لَكُمْ مَا فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا ثُمَّ اسْتَوَى إِلَى السَّمَاءِ فَسَوَّاهُنَّ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ ﴾ [البقرة: 29]


    فقرة الحديث الشريف
    عن أبي سعيد الخدري-رضي الله عنه- عن الرسول صلي الله عليه وسلم قال:” إياكم والجلوس في الطرقات قالوا: يا رسول الله ما لنا بد من مجالسنا نتحدث فيها .قال.صلي الله عليه وسلم :إذا أبيتم إلا المجلس فأعطوا الطريق حقه . قالوا: وما حقه . قال: ” غض البصر وكف الأذى ورد السلام والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر”.


    فقرة هل تعلم
    هل تعلم أن الإنسان هو المتسبب في تلوث البيئة .

    هل تعلم أن عوادم السيارات هي من أكثر الأسباب الملوثة للبيئة في العالم.

    هل تعلم أن الوصول للبيئة الصحية لا يكون إلا بالتعاون بين جميع البشر للمحافظة في المحافظة عليها.

    هل تعلم أن التكييفات لها دور كبير في اتساع ثقب الأوزون.


    فقرة كلمة الصباح عن البيئة
    يجب على الإنسان تعليم أبنائه ضرورة المحافظة على الزهور والأشجار والنباتات، سواء في الحدائق والأماكن العامة أو في المنازل، وزراعة الزهور حولها، حتى ينشأ الأبناء تنشئة سليمة ويتذوقوا جمال البيئة من حولهم و يحافظوا عليه.

    كما يجب على الإنسان التخلص بطريقة صحيحة من القمامة، و لا يتم وضعها أمام المنازل، حتى لا تؤدي لانتشار الحشرات و الأمراض، كما يجب فصل القمامة بأن نضع بقايا الطعام في كيس خاص والأوراق في كيس آخر وكذلك الزجاجات أو المعادن حتى يسهل الاستفادة منها

    كما يجب علينا الحرص عند استخدام المواد السامة أو المنظفات الكيميائية، أو المبيدات الحشرية، ومحاولة التقليل منها حيث أنها تؤثر على طبقة الأوزون، و تهدد الأرض بالاحتراق حيث أن طبقة الأوزون هي التي تحمي الأرض من الأشعة الحارقة للشمس، و غيرها من الأشعة الضارة.

    أيضا لابد من تهوية الحجرات يوميا و الحرص على دخول الشمس لجميع حجرات المنزل لتقضي على الميكروبات وتقلل من تكاثرها ومن انتشار الأمراض، يجب أيضا الاعتدال في استخدام المياه و المحافظة عليها.


    فقرة الدعاء
    اللهم إنك قد خلقت كوكب الأرض نظيفا جميلا خاليا من النفايات والتلوث وأنزلت فيه الماء الذي جعلت منه كل شيء حي وأنشأت عليه من بدائع المخلوقات من نبات وطير ودواب وجماد ما يعجز الوصف عنه وسخرت له جيشا خفيا هائلا من المخلوقات التي لا نراها لتبقيه خاليا من التلوث والمخلفات مما يدل على عظيم قدرتك وكامل علمك وحكمتك.

    اللهم سامحنا وتب علينا واحفظ لنا هذا الكوكب الصغير الذي هو دنيانا التي وهبتنا، والتي فيها معاشنا، يا واسع الجود والكرم. اللهم ارحمنا فإنك بنا راحم ولا تعذبنا بما كسبت أيدينا فأنت علينا قادر.


    خاتمة
    الى هنا قد نكون وصلنا الى نهاية فقرات اذاعتنا اليوم عن البيئة والسكان، ونتمنى أن تكون قد اعجبتكم مع ولد بلقاء خر ان شاء الله ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.







    إذاعة مدرسية عن البيئة والسكان
     
    جاري تحميل الصفحة...
    أعجب بهذه المشاركة حرفٌ لا يطفو

الاعضاء الذين يشاهدون محتوى الموضوع(عضو: 0, زائر: 0)