نصائح للحصول على وزن مثالي للرجال في شهر واحد

خجل.. ~

أرفضُ أنّ أكون حلاً ، أنا المُشكلة
[ النخبة ]

.



shutterstock-657941473.png




لا تتوقف محاولات البشر من أجل الوصول إلى الوزن المثالي سواء باتباع الحمية الغذائية بمختلف أنواعها وممارسة التمارين الرياضية أو الاكتفاء بأحد الطريقتين أو حتى محاولة الوصول إلى الوزن المثالي عن طريق الأدوية الطبية والعمليات الجراحية، فدائماً ما تعد عملية خسارة الوزن بأسرع الطرق الممكنة التي لا تستلزم الكثير من الوقت أمراً يداعب رغبات فئة ليست بالقليلة من الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة .


ولأن الوصول إلى الوزن المثالي يبدأ بالتدريج ويحتاج إلى بعض الوقت بحسب درجة السمنة التي يعاني منها الإنسان فإن التقرير التالي لن يصنع المعجزات، ولكنه على الأقل سوف يقدم نصائح مهمة من تشكل الخطوة الأولى للاقتراب من الوزن المثالي من خلال الشعور بالنتائج الإيجابية على صعيد خسارة الوزن في أقل من شهر، بشرط الالتزام الجاد بالنصائح ومواصلة اتباعها حتى بعد نهاية الـ 30 يوماً .


1- الأهداف الواقعية والوزن المثالي

awww.sayidy.net_sites_default_files_main_articles_1_lhdf__lwqy__w_lwzn__lmthly.jpg


بكل تأكيد الوصول إلى الوزن المثالي في شهر واحد بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من السمنة وزيادة الوزن بشكل مفرط أمر من المستحيل حدوثه، ولكن قبل اتباع أي نظام لفقدان الوزن أو تحقيق الوزن المثالي يجب أن تكون الأهداف واقعية والتي تتمحور حول خسارة الوزن بكميات طبيعية ومناسبة لتكون الـ 30 يوماً الأولى البداية الحقيقية للوصول إلى الوزن المثالي .

فعلى الرغم من وجود عشرات الطرق لخسارة الوزن وتحقيق الوزن المثالي في مدة أقل من شهر، ولكن أضرار تلك الطرق والأنظمة مدمرة للصحة، ولها أعراض جانبية غاية في الخطورة على صحة الإنسان وقوة أجهزة الجسم الحيوية .


2- السعرات الحرارية والوزن المثالي
في الحقيقة الأمر ليس لغزاً أو معضلة فتحقيق الوزن المثالي يبدأ بخسارة الوزن وهي العملية التي تتم في نهاية الأمر بتخفيض عدد السعرات الحرارية التي يتم تناولها مع حرق كمية من السعرات الحرارية تفوق تلك التي يتم تناولها بشكل يومي .

ومن أجل إتمام هذا الأمر في رحلة الوصول إلى الوزن المثالي يجب أن تتعلم أولاً كيفية استخدام الطعام لخفض عدد السعرات الحرارية اليومية، وذلك عن طريق الابتعاد التام عن السكر الأبيض تحت أي ظرف من الظروف بجانب اعتماد النظام الغذائي على البروتينات والفواكه بجانب الخضراوات وحصر مصادر الحصول على الطاقة من الكربوهيدرات الصحية مثل الحبوب الكاملة والبطاطا الحلوة والفواكه .


3- الدقيق الأبيض والوزن المثالي

awww.sayidy.net_sites_default_files_main_articles_3__ldqyq__lbyd__w_lwzn__lmthly.jpg


تناول المنتوجات المصنوعة من الدقيق الأبيض المحتوي على الكربوهيدرات الضارة مثل الأرز والخبز والمعكرونة والأطعمة المقلية وغيرها يجعل الوصول إلى الوزن المثاليأمراً شبه مستحيل، فالدقيق الأبيض له أضرار لا تقل خطورة عن السكر الأبيض.


4- رفع الأثقال والوزن المثالي
فوائد رفع الأثقال للجسم تتعدى مجرد الحصول على كتلة عضلية ضخمة، فتمارين رفع الأثقال تساعد على الوصول إلى الوزن المثالي من خلال تأثيرها ومفعولها الكبير على حرق الدهون واستمرارية عملية التمثيل الغذائي والحرق لعدة ساعات بعد الانتهاء من ممارسة التمارين الرياضية.

كما أن تمرين رفع الأثقال هو الأهم والأفضل على الإطلاق لشد الترهلات ونحت الجسم وليس فقط مجرد حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد.


5- لا مياه لا وزن مثالياً

awww.sayidy.net_sites_default_files_main_articles_5__l_myh__l__wzn__mthl.jpg


تلك العبارة من أهم العبارات التي توضح مدى أهمية المياه في عملية الوصول إلى الوزن المثالي فالمياه ترطب الجسم والأعضاء الحيوية والعضلات، وهو الأمر الذي يزيد من حيوية كفاءة وسرعة عملية الأيض وحرق الدهون بداخل جسد الإنسان مما يجعل عملية الوصول إلى الوزن المثالي أسهل وتتم في فترة زمنية أقصر .

لذلك شرب ما يعادل 8 أكواب من المياه أو أكثر بحسب حاجة الجسم أحد أهم الإجراءات التي تساعد الإنسان على الوصول إلى الوزن المثالي بامتياز، وتخلص الجسم من سموم الدهون المتراكمة بداخل الجسم وطردها عبر العرق والبول والبراز.


6- تمارين الكارديو والوزن المثالي

awww.sayidy.net_sites_default_files_main_articles_6__tmryn__lkrdyw__w_lwzn__lmthly.jpg


دمج تمارين الكارديو واللياقة البدنية مع تمارين رفع الأثقال تمثل حجر الأساس في النظام الرياضي لكل من يرغب في الوصول إلى الوزن المثالي عبر خسارة الوزن وحرق الدهون بشكل أكثر غزارة وقوة .

فتمارين الكارديو واللياقة البدنية بطبيعتها عالية الكثافة تستلزم مجهوداً كبيراً من أجل ممارستها وهو الأمر الذي يؤدي إلى حرق كميات رائعة من السعرات الحرارية والوصول إلى الوزن المثالي في زمن أقصر .

ولكن يجب الموازنة بين ممارسة تمارين رفع الأثقال وتمارين الكارديو؛ لأن الإسراف في ممارسة تمارين الكارديو قد يؤدي إلى نقص حجم الكتلة العضلية وضعف بنية الجسم العضلية .


7- الأغذية المصنعة والوزن المثالي

awww.sayidy.net_sites_default_files_main_articles_7__lgdhy__lmsn__w_lwzn__lmthly.jpg


بكل تأكيد من يريد الوصول إلى الوزن المثالي يجب أن يضع جميع أنواع الحلوى والمشروبات الغازية سواء الخاصة بالحمية أو العادية بجانب الوجبات السريعة واللحوم المصنعة مثل البرغر والنقانق وغيرها في القائمة السوداء .

وبالنسبة للسكريات فإن استبدال السكر الأبيض بتناول الفاكهة والعسل الأبيض الطبيعي هو الحل الأمثل؛ للتخلص من السكر الأبيض ومنتجاته.




 

خالد بن فـهد

°لكَ الحَـمْدُ لاَ أُوفِيـكَ حَـمْـداً°
مشرف
موضوع غني جداً وكامل الدسم..

اعتمد يومياً على المشي اقل شي نص ساعه ( مشي سريع )

+

التمارين هذي ( سكوات) صباحيه قبل الدوام ومسائية.. .والحمد لله

تمارين سكوات.. .تحتاج لياقة عاليه وتحرق الدهون حررررق

 

المتواجدين حالياً (عضو: 0, زائر: 1)

أعلى