الخواتم الرجالي والطريقة الأفضل لإرتدائها

خجل.. ~

أرفضُ أنّ أكون حلاً ، أنا المُشكلة
[ النخبة ]
.



لا شك أن الخواتم الرجالي هي من أهم عناصرالإكسسوارات الرجالية بجانب الساعات الرجالي والنظارات الشمسية الرجالية والأساور الأنيقة التي تضيف المزيد من الجاذبية والأناقة لطلة الرجل الخارجية وعلى الرغم من أنالإكسسوارات الرجالية كالخواتم تعد قطعاً صغيرة فإن هناك قواعد وقوانين تنظم عملية ارتدائها فالأمور ليست عشوائية لأن الاستخدام غير الصحيح للخواتم الرجالي من الممكن أن ينعكس سلباً على أناقة الرجل بدلاً من أن يضيف لها المزيد من التوهج والعمق.


ومن أجل تسليط الضوء على مجال الخواتم الرجالي، وهي القطع التي عادت مجدداً إلى عالم الموضة الرجالية بقوة بعد سنوات من الابتعاد عن المشهد، فإن التقرير التالي سوف يعرض كل ما يجعل الرجل أنيقاً لأقصى درجة عند اعتماد ارتداء الخواتم كأحد الإكسسوارات الرجاليةالأساسية بالنسبة له.


1- اختيار الخواتم الرجالي للأصابع المناسبة

awww.sayidy.net_sites_default_files_main_articles_1__khtyr__lkhwtm__lrjly__llsb__lmnsb.jpg


يهتم خبراء صناعة المجوهرات الرجالية كثيراً في ما يتعلق باختيار الإصبع الصحيح الذي يتناسب مع كل نوع من أنواع الخواتم الرجالي؛ فبحسب أليس والش مصممة المجوهرات والخواتم الرجالي العالمية وصاحبة علامة أليس ميد ذيس - Alice Made This العريقة فإن على الرجال اتباع النصائح التالية في ما يتعلق بتحديد الأصابع التي سوف يتم وضع الخاتم بها.


- الخواتم الرجالي للخنصر

lkhwtm_-lrjly_-llkhnsr.gif


عند اعتماد الرجل ارتداء الخواتم الرجالي في الخنصر، وهو الإصبع الصغير في اليد، يفضل أن يقع اختيار الرجل دائماً على الخواتم التي تحتوي على زخارف أنيقة أو فصوص ملونة ظاهرة ومتوسطة الحجم من الأحجار الكريمة.


- الخواتم الرجالي للبنصر

awww.sayidy.net_sites_default_files_main_articles_2__lkhwtm__lrjly__llbnsr.gif


وهو من أهم الأصابع؛ لأنه يحتضن خاتم الزفاف لأنه الإصبع الوحيد الذي يحتوي على الأوردة التي تتصل مباشرة بالقلب؛ ولهذا تم اختيار البنصر الأيسر ليكون المكان الأفضل لوضع خاتم الزواج.

وبجانب خواتم الزواج الرجالي التقليدية فإن اختيار الخواتم الرجالي ذات الأحجار الملونة أو الخواتم الرجالي العريضة والسميكة المصنوعة من مادة التيتانيوم أحد الاختيارات المثالية لاعتمادها بالنسبة لإصبع البنصر.


-الخواتم الرجالي للإصبع الأوسط

lkhwtm-_lrjly-_llsb_-lwst-2.gif


على الرغم من أن هناك بعض الرجال الذين يضعونالخواتم الرجالي الرقيقة قليلة السمك في الإصبع الأوسط فإنه من المفضل الابتعاد عن اختياره من أجل ارتداءالخواتم بالنسبة للجنس الخشن بشكل عام.


- الخواتم الرجالي للسبابة

awww.sayidy.net_sites_default_files_main_articles_3__lkhwtm__lrjly__llsbb.gif


في الماضي كان النبلاء وأصحاب العائلات الشهيرة يضعون خواتم تحتوي على نقوش لأسماء مختصرة أو رمز يشير إلى أصول عائلاتهم العريقة، أما الآن فإن السبابة من أصابع اليد التي تتماشى بأناقة كبيرة مع الخواتم السميكة أو الضخمة ذات الأبعاد الثلاثية التي تمتزج فيها الألوان أو الأشكال الزخرفية وغيرها.


- الخواتم الرجالي للإبهام
awww.sayidy.net_sites_default_files_main_articles_4__lkhwtm__lrjly__llbhm.gif


هي من أقل الأماكن التي يختارها الرجال لوضع الخواتم الرجالية بكل تأكيد؛ فهي ليست اختياراً شائعاً بالنسبة للجنس الخشن، ولكن هذا لا يمنع من تجربة الأمر؛ لذلك من أنسب أنواع الخواتم الرجالي المناسبة لإصبع الإبهام هي خواتم الحلقات البسيطة والرقيقة قليلة السماكة، ويفضل أن تكون سوداء اللون.




2- أهم النصائح لإرتداء الخواتم الرجالي :

- التوازن في إعتماد الخواتم الرجالي

awww.sayidy.net_sites_default_files_main_articles_5__ltwzn__fy__tmd__lkhwtm__lrjl.jpg


من أهم الأمور التي يجب على الرجل الالتفات لها قبل ارتداء الخواتم الرجالي هو تحقيق التوازن، فعلى سبيل المثال إذا كنت ترتدي ساعة وخاتم الزفاف أو أي خاتم آخر في اليد اليسرى فمن الأفضل أن يتم تحقيق التوازن لأناقة الرجل، وذلك من خلال ارتداء خاتم أو اثنين في اليد اليمنى.


- مقاس الخواتم الرجالي مهم

awww.sayidy.net_sites_default_files_main_articles_6__mqs__lkhwtm__lrjly__hm.jpg


دون أدنى شك مراعاة مقاس الخواتم الرجالي أمر في منتهى الأهمية تماماً مثل الملابس فعلى سبيل المثال الرجل صاحب الأصابع الرفيعة أو الصغيرة يجب ألا يرتدي خواتم رجالي صغيرة أو قليلة السماكة؛ لأنه ببساطة لن تظهر في اليد ولن تضيف أي تأثير في أناقته، والعكس صحيح بالنسبة للرجل صاحب الأصابع الضخمة الذي يجب عليه الابتعاد تماماً عن الخواتم الرجالي الضخمة أو السميكة للغاية.


- ألوان الخواتم الرجالي

awww.sayidy.net_sites_default_files_main_articles_7_lwn__lkhwtm__lrjly.jpg


باعتبارها نقطة تعتمد على ذوق الرجل وليست إلزامية من المفضل أن يتم اختيار الخواتم الرجالي ذات اللون الواحد التي لا تحتوي على عدة ألوان؛ وذلك حتى تُظْهِرَ ما يرتديه الرجل من ملابس بشكل أكبر وأوضح، ولا تتسبب ألوان الخواتم الرجالي في لفت الأنظار إلى اليدين مع إهمال الملابس أو قصة الشعر واللحية.


- تناسق الخواتم الرجالي ونمط الحياة

awww.sayidy.net_sites_default_files_main_articles_8__tnsq__lkhwtm__lrjly__w_nmt__lhy.jpg


قبل اختيار الخواتم الرجالي يجب على الرجل أن يراعي جيداً تطابق الخواتم التي يرتديها مع نمط وأسلوب حياته وطبيعة الملابس التي يرتديها؛ حتى يتكامل مظهره الخارجي مع الإكسسوارات التي يرتديها.



3- أنواع الخواتم الرجالي الأهم :

- خواتم الزفاف الرجالي

awww.sayidy.net_sites_default_files_main_articles_9__khwtm__lzff__lrjly.jpg


وهي الخواتم التقليدية السائدة بأنواعها المختلفة من حيث السماكة والطبيعة ولون لمعدن المستخدم سواء الفضة أو التيتانيوم أو الذهب، وبالطبع لا يشترط على الرجل أن يكون متزوجاً لاعتمادها فمن الممكن توزيع أكثر من خاتم بين أصابع اليد اليمنى واليسرى.


- خواتم الأختام الرجالي

awww.sayidy.net_sites_default_files_main_articles_10__khwtm__lkhtm__lrjly.jpg


وهي الخواتم الرجالية الأبرز التي تتميز بضخامتها واحتوائها على الأحجار الكريمة الملونة أو الزخرفات والنقوشات المختلفة سواء على هيئة كتابات وأحرف أو أشكال.


- خواتم الرجالي الحديثة

awww.sayidy.net_sites_default_files_main_articles_11__khwtm__lrjly__lhdyth.jpg


وهي الخواتم الرجالي التي تتميز بأن لها أشكالاً غير تقليدية وتتضمن أشكالاً وتصميمات حديثة تتناسب بشكل أكبر مع الفئة الشبابية.




 

♚ طـويـق ♚

‏﮼وفي ﮼حقِ ﮼ذاتِك، ﮼كُنْ ﮼عزيزُ ﮼نفس.
[ النخبة ]
الخواتم الرجالي للخنصر
هذي هي البسه الصح للخاتم بالنسبة لنا
F51F716D-4F2D-42E6-A756-1386E4D70177.gif
واليد اليمنى افضل كما كان يفعل الرسول صلى الله عليه وسلم

اما الاصبع الوسطى احتمال منهي عنه والله اعلم

يعطيك العافيه خجل :wrda:
 

سادر "

[ النخبة ]
.



عادة تركتها من زمان
الخاتم
ماحبيته ابد
اللي لابسينه صار يرمز لأمور
كثيره وماعاد هو بس لدبله الخطوبه
 

كان له قلب

وضوح الشمس
⭐️ عضو مميز ⭐️
الفضه بالذات فيها فوائد كثيره للرجال
لكن يعتمد على الهدف والطريقه من لبس خاتم الفضه
يعطيك العافيه خجل
 

المتواجدين حالياً (عضو: 0, زائر: 1)

أعلى