دليل الرجل العربي الأنيق للبلايزر الكاجوال

الموضوع في 'عالم الرجل واسراره' بواسطة خجل.. ~, بتاريخ ‏20 أغسطس 2018.

  1. خجل.. ~

    خجل.. ~ أرفضُ أنّ أكون حلاً ، أنا المُشكلة [ النخبة ]

    إنضم إلينا في:
    ‏8 يونيو 2017
    المشاركات:
    29,734
    الإعجابات المتلقاة:
    107,502
    نقاط الجائزة:
    1,340
    الجنس:
    أنثى
    .




    سترة البلايزر من السترات المتعددة الاستعمالات التي يمكنها أن تخدم الطلات «السبور»، كما يمكنها أن تكون من الأنماط الكاجوال. قد تبدو للبعض وكأنها تسمية متناقضة، بحكم أنهابلايزر، والتي من المفترض أن تميل إلى النمط الرسمي، ثم تظهر كلمة كاجوال التي هي باتجاه مختلف كلياً. ولكن مفهوم الكاجوال فضفاض، وبالتالي يمكنه أن يحتمل الكثير من الإضافات والتناقضات ضمن قطعة الملابس الواحدة. البلايزر يمكنها وبالحد الأدنى من الجهد أن تجعل الطلة أجمل وأفضل، فهي أشبه بعامل جامع يجعلك تتميز وتختلف.

    لمعرفة الآلية الصحيحة لارتداء البلايزر الكاجوال، يجب العودة بالزمن لمعرفة تاريخها. في العام ١٨٣٧ قامت الملكة فيكتوريا بزيارة إلى سفينة تسمى «إتش إم إس بلايزر» والتي كانت جزءاً من القوات البحرية الملكية. ولأن الملكة كانت ستزور السفينة، قام القبطان بالطلب من الطاقم ارتداء سترات زرقاء بطيّة مزدوجة فوق كنزات البحارة الخاصة بهم. وهكذا حصلنا على التسمية.. البلايزر.

    وإن كانت البلايزر تليق بلقاء الملكة، فهي للقاء بأي شخص كان. في موضوعنا هذا سنتحدث عن البلايزر الكاجوال، وآلية تنسيقها للحصول على طلة مثالية.





    قواعد سترة البلايزر الكاجوال :

    لا تعتمدها كجزء من البدلة

    awww.sayidy.net_sites_default_files_main_articles_lbdl_lblyzr_lkjwl_.


    البلايزر الكاجوال، ورغم أنها تبدو مثالية وهي معلقة في خزانتك، ولكنها لا تصلح لأن تكون جزءاً من البدلة. الفارق بين الأنماط سيكون واضحاً تماماً؛ أي بين سروال وقميص البدلة وبين سترة البلايزر الكاجوال.. فنمط كاجوال يكفي لإفساد الطلة الرسمية، وبالتالي لن تملك طلة رسمية، وبالتأكيد لن تحصل على طلة كاجوال، بل على مزيج غريب من الأنماط.


    الطول المثالي

    awww.sayidy.net_sites_default_files_main_articles_ltwl_lblyzr_lkjwl_.

    طول سترة البلايزر مهم جداً وأساسي، فيجب أن تكون بالطول المثالي؛ كي تحصل على الطلّة المطلوبة. بشكل عام الطول الذي يجب اعتماده هو الذي يغطي المؤخرة، ولكن لا يجب أن تكون أطول من ذلك ولو بسنتيمتر واحد.


    يجب أن تسمح لك بطبقات إضافية

    awww.sayidy.net_sites_default_files_main_articles_tbqt_lblyzr_lkjwl_.

    سترة البدلة لناحية المقاس عادة يجب أن تتسع لقطعة ملابس واحدة (قميص) أو قطعتين (قميص وجيليه). ولكن البلايزر الكاجوال يجب أن تتسع لأكثر من ذلك؛ لأن مبدأ الطبقات مع هذه النوعية من السترات يبدو مثالياً. كما أنه يجب الوضع بالحسبان أنه خلال الطقس البارد عليك أن ترتدي أكثر من قطعة ملابس، أو ربما كنزة صوف سميكة.


    الألوان والأنماط والأقمشة المختلفة

    awww.sayidy.net_sites_default_files_main_articles_lqmsh_lblyzr_lkjwl_.

    لا تخف من التجربة مع البلايزر الكاجوال، فهناك خيارات عديدة جداً يمكن اعتمادها. الألوان القوية مقبولة تماماً، شرط أن تكون الخيارات الأخرى هادئة، كذلك الأمر بالنسبة إلى النقوش الكلاسيكية كالخطوط والمربعات. لناحية الأقمشة هناك الكثير من الخيارات، سواء تلك من «اللينين» أو المخمل، أو تلك التي تدمج بين أنواع مختلفة من الأقمشة. البلايزر الكاجوال هدفها التعبير عن الشخصية، لذلك لا تخف من التلاعب بالألوان.



    أنواع البلايزر الكاجوال :

    البلايزر الكاجوال القطنية

    awww.sayidy.net_sites_default_files_main_articles_lqtn_lblyzr_lkjwl_.

    هذا النوع من البلايزر الكاجوال مثالي لفصل الصيف. فالسترة خفيفة الوزن، ولا تحبس الحرارة، وهي تنسدل بشكل جميل وجذاب، كما أنها تبدو جميلة مع حشوات الكتف، وبالتالي مثالية لمن لا يملك كتفين عريضتين. يمكنها أن تكون بطيّة صدر واحدة، أو طيتين، وهي جميلة بأي لون كان.. ولكن الألوان الصيفية المثالية هي الأبيض، الكريمي، وحتى الفحمي. يمكن اعتمادها مع الجينز، التشينو، ومع أحذية السنيكرز.


    البلايزر الكاجوال الصوفية أو من مزيج من الأقمشة

    awww.sayidy.net_sites_default_files_main_articles_lswf_qwd_lblyzr_lkjwl_.

    البلايزر المصنوعة من الصوف هي سترة بنوعية مثالية، وتليق بفصلي الخريف والربيع وللفترات الانتقالية بين الفصول. البلايزر الصوفية بلون كحلي كلاسيكية، وتتناسب مع الغالبية الساحقة من أنماط الملابس الأخرى، ولكنها ليست خيارك الوحيد، فهناك الألوان المحايدة أيضاً، والألوان الداكنة التي يمكنك أن تمنحك طلة أنيقة. بشكل عام الصوف يتم دمجه مع الكشمير ومع الحرير، هذا في حال كانت السترة من النوعية الفاخرة، ولكن في حال لم تكن كذلك، فالصوف يتم دمجه مع البوليستر والقطن.. والخيار الأخير لا يعني أنها بنوعية سيئة، بل على العكس هي بنوعية جيدة، ولكنها ليست فاخرة.


    البلايزر الكاجوال بقماش التويد

    awww.sayidy.net_sites_default_files_main_articles_ltwyd_lblyzr_lkjwl_.

    التويد قماش ثقيل، وهو مثالي للفصول الباردة. القماش هذا أنيق للغاية، وعليه فإن البلايزر الكاجوال المصنوعة من التويد تمنح الطلة الكاجوال الأنيقة، والتي تميل لأن تكون الكاجوال الذكي. وكي تعتمدها وفق قواعد الموضة المعاصرة، حاول أن تنوع الأقمشة الأخرى التي تعتمدها لملابسك، خصوصاً إن كانت طلة اللون الواحد.



    البلايزر الكاجوال اللينين

    awww.sayidy.net_sites_default_files_main_articles_llynyn_lblyzr_lkjwl_.

    هذه النوعية مخصصة فقط لفصل الصيف، وذلك لأنها خفيفة الوزن ولا تحبس الحرارة. هناك الكثير من الخيارات التي يمكن اعتمادها كي تكون أنيقة ومختلفة، يمكن اعتمادها مع السروال الأبيض وقميص غير مزرر باعتدال عند الصدر، أو يمكن اعتمادها مع الجينز. الخيارات لا تعدّ ولا تحصى، ويمكنك أن تتلاعب بخيارات الملابس الأخرى قدر ما تشاء.


    البلايزر الكاجوال بلون واحد

    awww.sayidy.net_sites_default_files_main_articles_llwn_lblyzr_lkjwl_.

    الصيف هو الفترة المثالية من أجل اختيار الألوان القوية الجريئة، لذلك لا تخف من الألوان، واختر أكثرها جرأة؛ لأنك يمكنك التخفيف من حدتها؛ من خلال قطع الملابس الأخرى التي تكون بألوان محايدة.
    الإكسسوارات مع هذه النوعية من السترات ضرورية؛ لأنها تصرف الانتباه عن اللون القوي، وبالتالي أيضاً تخدم كعامل مساعد يخفف من حدة اللون.


    البلايزر الكاجوال بأنماط الخطوط والمربعات

    awww.sayidy.net_sites_default_files_main_articles_lnqwsh_lblyzr_lkjwl_.

    السترات المنقوشة يمكن اعتمادها بأي فصل من الفصول، وهي تضيف الحيوية إلى الطلة بلمح البصر. الخطوط نمط كلاسيكي مثالي للبلايزر الكاجوال، بالإضافة إلى المربعات. بطبيعة الحال هناك أنماط أخرى من النقوش التي يمكن الاختيار منها، ولكننا قمنا بذكر أكثرها أناقة.




    دليل الرجل العربي الأنيق للبلايزر الكاجوال
     
    جاري تحميل الصفحة...
    أعجب بهذه المشاركة سادر "
  2. سادر "

    سادر " [ النخبة ]

    إنضم إلينا في:
    ‏6 أغسطس 2014
    المشاركات:
    11,971
    الإعجابات المتلقاة:
    23,951
    نقاط الجائزة:
    480
    .


    حلوه وانيقه
    أعجبتني غالبيتها
    كلها ذوؤؤق
     

الاعضاء الذين يشاهدون محتوى الموضوع(عضو: 0, زائر: 0)