أعراض صحية خطيرة يجب على الرجال عدم تجاهلها

الموضوع في 'عالم الرجل واسراره' بواسطة شام., بتاريخ ‏13 أغسطس 2018.

  1. شام "

    شام " إِنتِفَاضَةٌ وَ شَغَفْ ! .. عضو مميز ..

    إنضم إلينا في:
    ‏29 يوليو 2017
    المشاركات:
    6,060
    الإعجابات المتلقاة:
    27,140
    نقاط الجائزة:
    640
    الجنس:
    أنثى
    الإقامة:
    ضِدّ العُتمة ~
    .



    هناك عدد من العلامات والأعراض الصحية التي ترسل إشارة تحذيرية للشخص لتخبره بضرورة مراجعة طبيبه الخاص، وقد جمعنا لكم مجموعة من هذه العلامات التحذيرية التي ينبغي على أي رجل يلاحظ ظهور أي منها لديه أن يتوجه لزيارة الطبيب على الفور، حيث أنها تنبه إلى الإصابة بأمراض خطيرة، لذلك يجب عدم إهمالها على الإطلاق.

    أعراض صحية خطيرة تظهر لدى الرجال
    1-صعوبة في البلع

    إذا واجه الرجل مشاكل وصعوبة في البلع دون الإصابة بأي مرض آخر في هذه الحالة يجب عليه التوجه لزيارة الطبيب، حيث يوجد أكثر من إحتمال في هذه الحالة ربما يكون ذلك إرتجاع في المرئ، أو أنه نوع من أنواع الحساسية وربما يكون ذلك إشارة لأمر أكثر خطورة وهو سرطان المرئ، لذلك يجب الإسراع والتوجه لزيارة الطبيب لتقييم الحالة والمساعدة في الكشف المبكر والعلاج بشكل أفضل وأسرع.

    2-فقدان الوزن الغير مقصود
    إذا كان الرجل من أصحاب الوزن الزائد وقام بإتباع حمية معينة لإنقاص الوزن وكذلك قام بآداء التمرينات الرياضية وفقد جانبًا كبيرًا من وزنه الزائد فإن ذلك أمرًا رائعًا، ولكن إذا واجه الرجل مشكلة فقدان الوزن الغير مبرر والغير مقصود من جانبه فإن ذلك يخبر الطبيب بأن هناك امرًا ما غير طبيعي، وفي الغالب سيقوم الطبيب بعمل سلسلة من التحاليل والفحوصات للكشف عن السبب الحقيقي لفقدان الوزن بهذه الطريقة.
    3-التغيرات الجلدية
    إن الرجال أكثر عرضة للإصابة بسرطان الجلد أكثر من السيدات، حيث أنهم لا يميلون إلى استخدام محجبات الشمس بإستمرار كما هو لازم، ولذلك ينبغي الإنتباه جيدًا للتغيرات الجلدية التي قد تطرأ لديهم، وإذا واجه الشخص أي تغيير لديه عليه بمراجعة الطبيب للتأكد من الأمر.

    4-مشاكل في النوم
    إذا كان الشخص يواجه مشكلة النوم لساعات طويلة أو قلة النوم أو اضطرابات في النوم فعليه بإخبار طبيبه، حيث أن مشكلات النوم عادة ما تكون إشارة لأمراض أخرى أكثر خطورة، مثل الأرق أو الإكتئاب وربما يؤدي ذلك بشكل غير مباشر إلى الإصابة بالنوبات القلبية أو السكتة الدماغية أو مرض السكري من الدرجة الثانية، أو زيادة الوزن، لذلك يجب التوجه لزيارة الطبيب.

    5-زيادة الوزن
    إن فقدان الوزن الغير مقصود هو أمر يدعو للقلق ولكن إكتساب الوزن الغير مقصود أيضًا يدعو للقلق بالدرجة نفسها حيث يشير الأمر إلى الإصابة بأمراض القلب، حيث أنه وفقًا للجمعية الأمريكية لمرض القلب فقد وجد الباحثون أن هناك ارتباط وثيق بين الوزن الزائد وخاصة في منطقة البطن وبين الإصابة بمرض القلب، كما يمكن أن يكون ذلك إشارة إلى الإصابة بالإكتئاب لذلك يجب التوجه لزيارة الطبيب لتشخيص الحالة بشكل صحيح ومعرفة السبب الحقيقي.

    6-الحكة المزمنة
    إذا كان الرجل يعاني من الحكة المزمنة فعليه بالتوجه لزيارة الطبيب فربما يكون الأمر مجرد حكة ولا تحتاج سوى لبعض الترطيب ولكن يحتمل أن يكون ذلك إشارة لأمراض أخرى أكثر خطورة مثل مرض السكري، أو سرطان الغدد الليمفاوية أو أحد أمراض النخاع الشوكي.

    7-الكدمات الزائدة
    إذا واجه الشخص ظهور الكدمات بشكل زائد وأكثر من المعتاد وخاصة في أماكن لم يعتادها من قبل مثل اليدي والأصابع فعليه بضرورة مراجعة الطبيب حيث يشير ذلك في أغلب الأحوال إلى الإصابة بسرطان الدم.

    8-آلام الفك والأسنان
    تشير آلام الصدر إلى أمراض القلب، كما يشير الألم الذي يصيب منطقة الفكين والرقبة وأحيانًا الذراع إلى الإصابة بالنوبات القلبية أيضًا وخاصة لدى الرجال، لذلك ينصح بالتوجه للطبيب لمعرفة السبب وراء هذه الآلام وتقييم الحالة مبكرًا.

    .
    أعراض صحية خطيرة يجب على الرجال عدم تجاهلها
     
    جاري تحميل الصفحة...
    خالد بن فـهد و سادر " معجبون بهذا.
  2. سادر "

    سادر " [ النخبة ]

    إنضم إلينا في:
    ‏6 أغسطس 2014
    المشاركات:
    11,971
    الإعجابات المتلقاة:
    23,951
    نقاط الجائزة:
    480
    .

    الحمد لله على الصحه والعافيه
    فهي نعمة لاتقدر بثمن
     
    أعجب بهذه المشاركة شام.

الاعضاء الذين يشاهدون محتوى الموضوع(عضو: 0, زائر: 0)