الأمراض الأكثر انتشارا بين النساء في سن العشرين

الموضوع في 'عالم المرأه' بواسطة شام., بتاريخ ‏12 أغسطس 2018.

  1. شام "

    شام " إِنتِفَاضَةٌ وَ شَغَفْ ! .. عضو مميز ..

    إنضم إلينا في:
    ‏29 يوليو 2017
    المشاركات:
    6,106
    الإعجابات المتلقاة:
    28,116
    نقاط الجائزة:
    640
    الجنس:
    أنثى
    الإقامة:
    ضِدّ العُتمة ~
    .



    عندما تصل المرأة إلى سن العشرين ، فأكثر شيء يمكنهن سماعة هو ضرورة الحفاظ على صحتهن وتناول الطعام الصحي ، يؤكد الكثير من الأطباء على هذا الأمر ، لأن هذا العمر يكون حماسيا نتيجة العديد من التغيرات الهرمونية في الجسم .
    وعلى الرغم من العديد من المشاكل التي تسمع عنها النساء والتي قد تواجه قريناتهن ، مازالت هناك بعض النساء اللاتي لا تعتنين بصحتهن ، حتى بعد معرفة الأسباب المحددة التي يمكن أن تسبب لأجسامهن الضرر .

    تركز النساء في عمر العشرين على الحفلات ، السفر والإستمتاع بأنفسهن ، ولكن اتباع هذه العادات على المدى الطويل ، بدون العناية بالصحة ، فقد تسبب خسائر أبدية على صحة النساء .
    يجب على النساء في سن مبكرة أن يعرفن أنهن معرضات لعدة أمراض ، عندما يدخلن مرحلة ما بعد مراحل حياتهن. يمكن السيطرة على هذه الأمراض ولكن عن طريق ممارسة بانتظام وتغيير العادات الغذائية ، وكذلك تجنب الكثير من الأطعمة السريعة .

    فيما يلي بعض الأمراض التي تصيب النساء عموماً في العشرينات من العمر :
    1- الذئبة : وهو مرض مناعي يصيب حوالي 1,55 مليون شخص ، في الولايات المتحدة الأمريكية ، وما يزيد عن 55 ملايين حول العالم ، ومعظم المرضى المصابون من النساء صغيرات السن ، لهذا السبب ينبغي على النساء في عمر العشرين الحفاظ على الفحص الدوري ، وزيارة الطبيب ، تختلف أعراض هذا المرض من شخص إلى آخر ، ولكنها تشمل الطفح الجلدي ، التقلبات المزاجية ، الإجهاد والصداع ، وهو مرض شديد ، وخاصة لدى النساء ، اللاتي هن في العشرينات من العمر فقط والحياة كلها هناك ليعيشن من أجلها ، ولكن بفضل الطب الحديث ، يمكن التغلب على هذه الحالة الخطيرة .


    2- حبوب الشباب : قد يطن المرء أن البشرة الدهنية والاختراقات هي المشاكل العادية للمراهقين ، ولكن قد تتطور حبوب الشباب لأول مرة بعد العشرينات ، ينطبق هذا بشكل خاص على النساء ، ويقول كبار خبراء الأمراض الجلدية أن النساء اللاتي يصبن بحب الشباب ، في العشرينات والثلاثينات تكون ناتجة عن التغيرات الهرمونية .

    3- فيبروميالغيا : : إن النساء اللاتي لديهن هذا النوع من المرض يشعرن بألم شديد في عضلاتهن ومفاصلهن ويشعرن بالإرهاق بسهولة بسبب مهامهن اليومية. حتى الأنشطة البسيطة ، مثل قيادة السيارة أو السير في الممر ، يمكن أن تسبب الألم. في حين يعتقد كثير من الناس أن المرض يحدث في الأشخاص المسنين. ولكن يمكن للمرء أن يلاحظ هذا المرض في كثير من الأحيان في النساء في العشرينات من عمرها.

    4- الفصام : عادة ما تبدأ أعراض وسلوك الفصام عند المرضى في أوائل عشرينياتهم ، في حين أن النساء أكثر عرضة للإصابة في أواخر العشرينات. كما أن بعض الناس قد يواجهون تغيرًا مفاجئًا في الشخصية أو تلفًا مفاجئًا أو اضطرابات مفاجئة في خصائص الشخصية ، فإن معظم الأشخاص الآخرين تظهر لديهم الأعراض تدريجيًا. وكثير من الناس الذين يعانون من الأوهام ، عادة لا يدركون سلوكياتهم الغريبة ، مما يمهد الطريق لمرض عقلي رهيب ، أي الفصام. بشكل عام ، يُعتقد أن أعراض الفصام هي من بين أولئك الذين لديهم أوهام وهلوسة وعدم أثناء التحدث. وقد يجد هؤلاء المرضى صعوبة في التعبير عن انفعالاتهم ويبدو أنهم ، على أساس منتظم ، مضطربين أو غير منظمين. تختلف أنماط الفصام في المرضى المختلفين.

    5- التهاب المفاصل الروماتويدي : يحتمل حدوث التهاب المفاصل الروماتويدي لدى كل من الرجال والنساء في العشرينات من عمرهم. إذا كان لدى أي شخص آخر في عائلة واحدة أي أمراض مناعة ذاتية ، فمن المرجح أن يصاب المريض بهذا المرض أو أي أمراض ذاتية أخرى. وإذا كان التهاب المفاصل الروماتويدي يمتد في عائلة الشخص ، فإن التدخين يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدي. لا يوجد علاج لهذا المرض ولكن العقاقير المضادة للالتهابات والستيرويدات قد تساعد في تخفيف الحالة .

    6- مرض كرون : يتطور داء كرون عادة خلال العشرينات من العمر. أولئك الذين يعانون من أمراض المناعة الذاتية يحدث عندما تقوم خلايا سليمة بالمهاجمة داخل أنفسهم مما يؤدي إلى التورم في الجهاز الهضمي للمرضى. يعتبر التشنج والانتفاخ والإسهال وآلام البطن كلها أعراض شائعة في المراحل المبكرة ، ومع تقدم المرض ، يزداد خطر الإصابة بسرطان القولون وسوء التغذية.

    7- أعراض الحمل غير القابل للحياة : بعض النساء في أواخر العشرينات من العمر ويقتربن نحو الثلاثين قد يعانين من مضاعفات الحمل أو مضاعفات حدوث إجهاض أو نوع من الحمل غير القابل للحياة. ويشعر العديد من الخبراء أن هذا يمكن أن يكون نتيجة للعادات الغذائية ، والخضروات المهجنة والأطعمة اللذيذة التي نأكلها كل يوم تقريبًا.
    الأمراض الأكثر انتشارا بين النساء في سن العشرين
     
    جاري تحميل الصفحة...
    رَوْحٌ ،سادر " ،إيسّـام. و 2آخرون معجبون بهذا.
  2. رَوْحٌ

    رَوْحٌ , Twinkle .. عضو مميز ..

    إنضم إلينا في:
    ‏27 نوفمبر 2014
    المشاركات:
    18,694
    الإعجابات المتلقاة:
    8,465
    نقاط الجائزة:
    370
    الجنس:
    أنثى
    الإقامة:
    الأحسسـاء .❤
    أتفق بـ النقطة الرابعة فـقد عايشت مرض الفُصام
    الله يحفظنا ويشفي كل مريض.


    :wrda:
     
    سادر " و شام. معجبون بهذا.
  3. شام "

    شام " إِنتِفَاضَةٌ وَ شَغَفْ ! .. عضو مميز ..

    إنضم إلينا في:
    ‏29 يوليو 2017
    المشاركات:
    6,106
    الإعجابات المتلقاة:
    28,116
    نقاط الجائزة:
    640
    الجنس:
    أنثى
    الإقامة:
    ضِدّ العُتمة ~
    اللهم اميين
     
    سادر " و رَوْحٌ معجبون بهذا.
  4. سادر "

    سادر " [ النخبة ]

    إنضم إلينا في:
    ‏6 أغسطس 2014
    المشاركات:
    12,001
    الإعجابات المتلقاة:
    24,093
    نقاط الجائزة:
    480
    الشمس ضرورية
    والاكل كله شيبس وشوكولاه
    شكرا شام
     
    رَوْحٌ و شام. معجبون بهذا.
  5. شام "

    شام " إِنتِفَاضَةٌ وَ شَغَفْ ! .. عضو مميز ..

    إنضم إلينا في:
    ‏29 يوليو 2017
    المشاركات:
    6,106
    الإعجابات المتلقاة:
    28,116
    نقاط الجائزة:
    640
    الجنس:
    أنثى
    الإقامة:
    ضِدّ العُتمة ~
    ما منقدر بلاهن :.)
    حياك الله :wrda:
     
    أعجب بهذه المشاركة رَوْحٌ

الاعضاء الذين يشاهدون محتوى الموضوع(عضو: 0, زائر: 0)