7 لغات ستتمكن من إتقانها بسهولة بعد إتقانك الإنجليزية

الموضوع في 'Foreign Languages Forum' بواسطة خجل.. ~, بتاريخ ‏30 يوليو 2018.

  1. خجل.. ~

    خجل.. ~ أرفضُ أنّ أكون حلاً ، أنا المُشكلة [ النخبة ]

    إنضم إلينا في:
    ‏8 يونيو 2017
    المشاركات:
    29,734
    الإعجابات المتلقاة:
    107,492
    نقاط الجائزة:
    1,340
    الجنس:
    أنثى
    .



    هل انتهيت مؤخرًا من تعلم اللغة الإنجليزية وأصبحت من المتحدثين بها بطلاقة؟
    هل تسعى لتعلم لغة جديدة لتضعها ضمن قائمة اللغات التي تتحدثها بطلاقة؟ ولكنك في حيرة من أمرك؟
    هل تتعلم لغة أكثر انتشارًا مثل الإسبانية، أم لغة ذات أهمية في العالم مثل اللغة الروسية، أو لغة يمكنك استخدامها في إجازتك التالية؟ هذه كلها دوافع صالحة.

    جميع الخيارات السابقة رائعة للغاية، ولكنك ونظرًا لأنك قد خرجت للتو من رحلة طويلة لتعلم اللغة الإنجليزية بل وإتقانها، لماذا لا تتوجه نحو تعلم إحدى اللغات التي يسهل للغاية على متقني اللغة الإنجليزية تعلمها، وذلك لتضيف لغة جديدة إلى قائمة اللغات التي تتحدثها دون مجهود، ولتحصل في الوقت نفسه على استراحة من المجهود الشاق الذي قد بذلته خلال الفترة الماضية.

    اللغة النرويجية

    awww.sayidy.net_sites_default_files_styles_620px_wide_public_m3424b6e7ebea7c60b1e2e8633e4640e7.

    قد يكون هذا أمراً مفاجئاً للغاية للبعض، لكن في الواقع قد تم تصنيف اللغة النرويجية على أنها أسهل لغة للتعلم خاصة لمتحدثي اللغة الإنجليزية.

    فاللغة النرويجية عضوة في عائلة اللغات الجرمانية - تمامًا مثل الإنجليزية! هذا يعني أن اللغات تتشارك قليلاً من المفردات، مثل الموسمين vinter وsommer

    نقطة أخرى تشجعك على تعلم اللغة النرويجية ألا وهي أن القواعد النحوية لهذه اللغة بسيطة للغاية مع صيغة واحدة لكل فعل، كما أن ترتيب الكلمات داخل الجملة متشابة إلى حد كبير للغاية مع اللغة الانجليزية، على سبيل المثال “Can you help me?” تترجم إلى Kan du hjelpe meg? فالكلمات في الجملتين بالترتيب نفسه، كما أنه إذا نظرت إلى الكلمات فستجد أنها تشبه إلى حد كبير كلمات اللغة الإنجليزية.

    اللغة السويدية

    awww.sayidy.net_sites_default_files_styles_620px_wide_public_md9f4da2f9e2cd37a31f0ac17cf97b3a6.

    كما تأتي اللغة الثانية الأسهل من الدول الإسكندنافية وعائلة اللغات الجرمانية، أحد الأسباب التي تجعل اللغة السويدية واحدة من أسهل اللغات التي يتعلمها المتقنون للغة الإنجليزية هي العدد الكبير من الكلمات المشتركة والمتشابهة للغاية التي تتقاسمها اللغتان على سبيل المثال ، "grass " هو gräs باللغة السويدية.

    ومثل اللغة النرويجية، لدى اللغة السويدية قواعد نحوية بسيطة وترتيب مشابه للكلمات مع اللغة الإنجليزية.

    اللغة الإسبانية

    awww.sayidy.net_sites_default_files_styles_620px_wide_public_m799f1892da6515aaa92d5511a83d3556.

    هذا الاختيار يجب أن لا يكون مفاجئاً، فلطالما كانت اللغة الإسبانية هي اللغة المفضلة للناطقين باللغة الإنجليزية للتعلم نظرًا لما تتميز به من طابع عملي ومدى واسع، كما أن اللغة الإسبانية هي واحدة من اللغات الرومانسية، والتي تستمد من اللاتينية - كما هو الحال مع العديد من الكلمات الإنجليزية، لذلك تجد أن كلمة بيتزا تعني في اللغة الإنجليزية pizza وفي اللغة الاسبانية pizza أيضاً.

    النطق الإسباني واضح نوعاً ما، حيث إن تلك اللغة تعد لغة صوتية - في معظم الأحيان، يتم نطق كلماتها بالطريقة التي تتهجى بها، لكن على كارهي النحو أن يحذروا من أن اللغة الإسبانية لديها عدد من الأفعال المختلفة والاستثناءات من القواعد النحوية التي يمكن أن تصبح مربكة، ومع ذلك ، فإن الأزمنة تتماشى إلى حد كبير مع تلك التي نستخدمها في اللغة الإنجليزية.

    لذلك فهي ليست صعبة التعلم كما قد تظن. ولكن ربما يكون أكبر مؤيد لاختيار اللغة الإسبانية هو انتشارها في حياتنا اليومية، ووفقًا للإحصاءات الأخيرة، فإن اللغة الإسبانية هي ثاني أكثر اللغات انتشارًا في العالم؛ حيث يتحدث بها أكثر من 400 مليون نسمة.

    اللغة الهولندية

    awww.sayidy.net_sites_default_files_styles_620px_wide_public_ma6616100409a9a7508e8840799873fa6.

    اللغة الهولندية يتحدث بها غالبية مواطني هولندا، فضلاً عن جزء كبير من سكان بلجيكا، إنها اللغة الجرمانية الثالثة الأكثر انتشارًا، بعد الألمانية والإنجليزية، وهذا أمر منطقي؛ نظرًا للمفردات المشتركة؛ حيث تبدو الهولندية وكأنها مزيج من الألمانية والإنجليزية.

    من الخصائص المثيرة للاهتمام حقًا في اللغة الهولندية أن العديد من الكلمات مكتوبة تمامًا كما هي باللغة الإنجليزية ، أكثر من أي لغة أخرى تقريبًا. ومع ذلك ، يجب توخي الحذر نظرًا لأنه يتم نطقها بشكل مختلف. على سبيل المثال ، كلمة "الفئران" rat لها نفس الهجاء والمعنى في كلتا اللغتين، ولكن في اللغة الهولندية تنطق مثل الكلمة الإنجليزية "Rot".

    تمارس اللغات الجرمانية ثلاثة من أفضل أربعة مواقع في هذه القائمة، لكن أبناء عموم اللغة الإنجليزية الآخرين، الألمانية والدنماركية، غائبون -ولسبب وجيه، فعلى الرغم من أنهما يشاطران الآلاف من الكلمات المشابهة مع اللغة الإنجليزية، فإنهما لا يمكن لأحد أن يصف قواعدهما بأنها "سهلة" على الإطلاق، بل إنهما قد يكونان مرعبين بالنسبة للبعض.

    اللغة البرتغالية

    awww.sayidy.net_sites_default_files_styles_620px_wide_public_ma05435d43c6a87d2e9236547b74e8d11.

    اللغة الخامسة الأسهل في قائمتنا هي البرتغالية، وهي عضو في عائلة اللغة الرومانسية التي يتحدث بها كل من البرتغال والبرازيل، مثل الإسبانية ، هذا يترجم إلى عدد كبير من الكلمات المفردات المشتركة، والتي تجعل دائماً من السهل التقاطها.

    ولكن احذر من الكلمات المشتركة ذات المعاني المختلفة، فقد تكون متحمساً للغاية للحصول على pasta في ظن منك أنها تعني معكرونة، ولكن في الحقيقة كل ما ستحصل عليه هو شريط لاصق.

    اللغة الإندونيسية

    lgt.

    قد يكون هذا الاختيار مفاجئًا أيضًا، لكن الإندونيسية لها العديد من الصفات التي تجعلها خيارًا منطقيًا للمتحدثين باللغة الإنجليزية. بالنسبة للمبتدئين، فإن اللغة الإندونيسية، التي يتحدثها حوالي 23 مليون شخص، هي واحدة من اللغات الآسيوية القليلة التي تستخدم الأبجدية اللاتينية التي نعرفها ونحبها.

    حيث إن العديد من اللغات الآسيوية صعبة بشكل لا يصدق بالنسبة للمتحدثين بالإنجليزية بسبب الأحرف غير المألوفة في أنظمة الكتابة لديهم ، ولكن هذا الأمر لا ينطبق على اللغة الإندونيسية، كما أنها أيضًا لغة صوتية، تتكون من كلمات تنطق تمامًا بالطريقة التي تتهجى بها.

    قد تختلف التراكيب النحوية الإندونيسية كثيرًا عن تلك الموجودة في اللغة الإنجليزية، ولكن لا تدع ذلك يردعك! عدم وجود القواعد يجعل تعلم قواعد اللغة أسهل بكثير. لا توجد تصريفات فعل (تقرأ ذلك بشكل صحيح!) ، لا يوجد صيغ الجمع (ببساطة أكرر الكلمة مرتين)، فما اللغة التي يمكن أن تكون قواعدها أسهل من ذلك؟

    اللغة الإيطالية

    awww.sayidy.net_sites_default_files_styles_620px_wide_public_mc0b39d454fc6aa44a58180bb0217fee9.

    اللغة التالية هي لغة رومانسية أخرى، وعلى الرغم من أنه لا يتحدث الكثيرون على نطاق واسع باللغة الإيطالية مثل الإسبانية أو البرتغالية، إلا أن اللغة الإيطالية يتحدث بها أكثر من 63 مليون نسمة، كما تسمح جذورها اللاتينية بتمكن جزء كبير من المتحدثين باللغة الإنجليزية من تعلمها بسهولة؟

    كما أن الكثير من الكلمات الإيطالية متداولة بشكل كبير في حياتنا العادية خاصة في عالم المطبخ والطبخ؛ مما يجعل لديك مخزوناً سابقاً من الكلمات التي قد تشجعك وتساعدك على تعلم اللغة الايطالية بسهولة للغاية .



    7 لغات ستتمكن من إتقانها بسهولة بعد إتقانك الإنجليزية
     
    جاري تحميل الصفحة...
    شام. ،رَوّحٌ و رمش المليّح. معجبون بهذا.

الاعضاء الذين يشاهدون محتوى الموضوع(عضو: 0, زائر: 0)