صبغات الشعر الرجالي

الموضوع في 'عالم الرجل واسراره' بواسطة خجل.. ~, بتاريخ ‏23 يوليو 2018.

  1. خجل.. ~

    خجل.. ~ أرفضُ أنّ أكون حلاً ، أنا المُشكلة [ النخبة ]

    إنضم إلينا في:
    ‏8 يونيو 2017
    المشاركات:
    29,734
    الإعجابات المتلقاة:
    107,519
    نقاط الجائزة:
    1,340
    الجنس:
    أنثى
    .



    بكل تأكيد لا يقتصر استخدام صبغات الشعر على الجنس اللطيف فحسب؛ فهناك علاقة وثيقة تربط بين الرجال وصبغات الشعر الرجالي التي يتم استخدامها بشكل قوي للغاية سواء من أجل إخفاء الشعر الأبيض والرمادي أو لاتباع نمط وأسلوب جديد من الموضة الرجالية، فاستخدامصبغات الشعر الخاصة بالرجال جزء مهم جداً لعالم العناية بالشعر بالنسبة لكل رجل أنيق يهتم بصحة ولون شعره؛ لضمان البقاء بأفضل طلة خارجية بشكل دائم.


    وفي التقرير التالي سوف يتم تسليط الضوء على عدة جوانب ونصائح مهمة تتعلق بصبغات الشعر الرجالي لضمان الاختيار الأمثل والحصول على النتائج المرجوة من استخدام صبغة الشعر الرجالي.

    1- ما أنواع صبغات الشعر الرجالي؟

    awww.sayidy.net_sites_default_files_styles_620px_wide_public_m30aad5fa6d1fc018833804a3ababd772.

    بشكل عام وفي ما يخص عالم صبغات الشعر بما في ذلك صبغات الشعر الرجالي هناك 3 أنواع من الصبغات أساسية من حيث المفعول والتأثير فهناك صبغات شعر مؤقتة، وهي ضعيفة المفعول؛ وذلك لأنها لا تتوغل عميقاً داخل الشعر ويمكن إزالتها عن طريق غسل الشعر.

    كما هناك النوع شبه الدائم من صبغات الشعر، وهي متوسطة المفعول تتوغل داخل الشعر وتمنح نتائج مؤقتة مقاومة للمياه والشامبو، ولكنها تزول بشكل تلقائي بعد غسل الشعر لـ 6 أو 7 مرات .

    وأخيراً هناك النوع الدائم من صبغات الشعر، وهو النوع الأشهر والأكثر انتشاراً والأقوى مفعولاً؛ حيث تتفاعل مركباتها تلك الصبغات مع الشعر وتتغلغل عميقاً بداخله، وهو ما يجعلها ثابتة لا تزول بالمياه أو بعوامل الطقس الأخرى، لكن صبغات الشعر الدائمة تسلتزم التجديد؛ وذلك لأن الشعر عندما ينمو مجدداً لا ينمو بالتأكيد بلون الصبغة، ولكن باللون الأصلي للشعر؛ وهو الأمر الذي يتطلب تجديد وضع صبغة الشعر الدائمة كل شهر أو عدة أسابيع بحسب طبيعة شعر الرجل.

    2- كيف تختار لون صبغة الشعر المناسبة للون البشرة؟

    awww.sayidy.net_sites_default_files_styles_620px_wide_public_m7ea26aa18f1c3a86edaa763cf0a82eb9.

    هناك أساسيات وقواعد ثابتة في ما يتعلق باختيار لونصبغة الشعر الرجالي المثالية بالنسبة للون البشرة؛ فالرجال أصحاب البشرة الداكنة بمختلف درجاتها سواء كانت سوداء أو مائلة إلى السمار الداكن أو حنطية فإن اختيار الألوان الفاتحة للون صبغة الشعر الرجالي المتمثلة في لون الكراميل الفاتح أو اللون العسلي أو الأشقر الداكن بجانب الدرجات المشرقة الأخرى مثل اللون الفضي أو الرمادي تعتبر اختيارات مثالية بكل تأكيد.

    أما بالنسبة لأصحاب البشرة البيضاء أو الفاتحة بشكل عام، فالحفاظ على المظهر الخارجي الرجولي يجب أن يمثل أولوية عند اختيار لون صبغة الشعر؛ لذلك اختيار اللون الأحمر أو البُني الداكن اختيار من الاختيارات الموفقة.

    3- أهم النصائح قبل استخدام صبغة الشعر للمرة الأولى

    awww.sayidy.net_sites_default_files_styles_620px_wide_public_m38101e6741a969b828808ac69c7a223a.

    - إذا كنت قد اتخذت قراراً نهائياً باستخدام صبغة الشعر الرجالي سواء من أجل تغطية الشعر الأبيض أو تجديد أسلوبك أناقتك الخاصة عليك أولاً وقبل كل شيء الحرص على اختيار لون صبغة الشعر المناسب للون البشر؛ وذلك لضمان حصولك على المظهر الخارجي الأنيق المتكامل مع نمط حياتك وأسلوب اختيارك لملابسك.

    - بكل تأكيد استشارة أهل الخبرة واجبة في حال اتخاذ قرار مهم مثل قرار استخدام صبغة الشعر الرجالي للمرة الأولى؛ لذلك استشر متخصص الحلاقة الخاص بك لمعرفة نوع صبغة الشعر المناسبة وتحديد اللون بعناية.

    - دائماً ما ينصح خبراء العناية بالشعر الجميع بتجربة صبغة الشعر على مساحة صغيرة للغاية من الشعر أولاً قبل استخدام الصبغة على جميع أنحاء الشعر؛ وذلك للتأكد من النتيجة وتأثير الصبغة والمظهر واللون النهائي الذي سوف تمنحه لك.

    4- الأخطاء الشائعة عند استخدام صبغة الشعر

    awww.sayidy.net_sites_default_files_styles_620px_wide_public_md2504e556ee527ea135906953e36223b.

    - من بين أبرز الأخطاء التي يتم ارتكابها هو تجاهل أو عدم الانتباه إلى الوقت اللازم لبقاء الصبغة على الشعر قبل أن يتم غسلها؛ وهو ما قد يؤثر بشكل كبير في الحصول على اللون المطلوب، وقد يتسبب الأمر أيضاً بإصابة الشعر بالضرر بسبب المواد الكيميائية التي تحتوي على صبغات الشعر.

    - قبل استخدام صبغة الشعر يجب أن يتم التأكد بنسبة 100% من عدم استخدام أي مرطبات أو زيوت مثل البلسم و الزيوت على الشعر قبل استخدام الصبغة؛ وذلك لأن المواد والمستحضرات المرطبة للشعر قد تكون طبقة عازلة تمنع الصبغة من الوصول والتغلغل داخل الشعر، وهو الأمر الذي قد يؤثر في النتائج التي تتوقعها.

    - استخدام صبغة الشعر الرجالي على شعر غير نظيف أو فروة رأس تتراكم عليها الإفرازات الدهنية والأتربة بسبب عوامل الجو من أخطر الأمور التي قد تؤدي إلى تفاعل المواد الكيميائية الموجودة في صبغات الشعر مع تلك الإفرازات والشوائب؛ وهو ما يتسبب الحكة والالتهابات وافتقاد صبغة الشعر مفعولها.

    - عدم تغطية الشعر في حال ما إذا كان طويلاً أو كثيفاً يؤدي إلى حصول على نتائج غير مرضية على الإطلاق، وتقلل من مفعول صبغة الشعر بسبب تعرض فروة الرأس للجفاف.

    5- طريقة إعداد صبغة الشعر

    awww.sayidy.net_sites_default_files_styles_620px_wide_public_m63291f39f0d5a2caf499b8d39262587e.

    بعد اختيار اللون المناسب لصبغة الشعر يجب أن تتم مراعاة بعض الأمور بعد فتح علبة صبغة الشعر مثل ارتداء قفازات، والتأكد من وجود الفرشاة الخاصة بفرد الصبغةعلى الشعر، كما يجب أن تكون المادة المصنوع منها الوعاء الذي سيتم فيه مزج صبغة الشعر من الزجاج أو البلاستيك؛ وذلك لتجنب حدوث أي تفاعل بين المواد الكيميائية الموجودة في صبغة الشعر والمواد المصنعة للوعاء، وأخيراً ومن أجل حماية الملابس يجب الحرص على وجود منشفة كبيرة الحجم.


    6- أهم قواعد استخدام صبغات الشعر الرجالي

    awww.sayidy.net_sites_default_files_styles_620px_wide_public_mcffc105e4ff6dea21504625a46ee4613.

    - الحرص على الوجود داخل مكان جيد التهوية بسبب امتلاك صبغات الشعر لروائح قد تكون مزعجة.

    - قراءة الإرشادات الموجودة على عبوة صبغة الشعر جيداً قبل عملية مزج الصبغة، والتأكد من تمام امتزاجها وتحولها إلى خليط متماسك ومتجانس بغض النظر عن لونه.

    - التأكيد من خلو الشعر من أي عقد أو تشابك، وذلك من خلال تمشيطه.

    - الحرص على نظافة الشعر بشكل كامل قبل وضعالصبغة على الشعر.

    - استخدام الفرشاة لفرد الصبغة على الشعر مع الحرص على الابتعاد عن جذور الشعر؛ لعدم تعرضه للتلف والتساقط.

    - في حال ما إذا كان شعر الرجل طويلاً فمن الأفضل تقسيم الشعر إلى عدة مناطق، وذلك عن طريق استخدام دبابيس الشعر.

    - ترك الصبغة على الشعر بحسب المدة المكتوبة على العبوة دون أي زيادة أو نقصان؛ لضمان الحصول على النتائج المرجوة.

    - بعد انقضاء المدة اللازمة لوجود الصبغة على الشعر يتم غسله جيداً بالشامبو، ثم يتم وضع البلسم المرطب وتركه لمده لا تقل عن 3 دقائق على الشعر لترطيبه.

    - بكل تأكيد لا يجوز إغفال صبغ اللحية بدرجة لون الشعر نفسه.




    صبغات الشعر الرجالي
     
    جاري تحميل الصفحة...
    رمش المليّح. و سادر " معجبون بهذا.

الاعضاء الذين يشاهدون محتوى الموضوع(عضو: 0, زائر: 0)