كفاءة الطاقة: اتباع هذه الإرشادات عند شراء المكيّف يقلص فاتورة الكهرباء

الموضوع في 'الاخبار' بواسطة الج ـآزي ،, بتاريخ ‏11 يوليو 2018.

  1. الـمۘـﮪرہ

    الـمۘـﮪرہ ستُّ النساء ! .. عضو مميز ..

    إنضم إلينا في:
    ‏23 يونيو 2012
    المشاركات:
    13,600
    الإعجابات المتلقاة:
    6,507
    نقاط الجائزة:
    540
    الجنس:
    أنثى
    شدّد المركز على ضرورة قراءة البطاقة الموجودة بطريقة متأنية ومعرفة مدلولاتها

    كفاءة الطاقة: اتباع هذه الإرشادات عند شراء المكيّف يقلص فاتورة الكهرباء
    acdn.sabq.org_uploads_media_cache_resize_800_relative_uploads_09d86430abc331c7852ac2b59cbd8b49.




    شدّد المركز السعودي لكفاءة لطاقة، على أهمية قراءة تفاصيل وبيانات بطاقة الطاقة الموجودة على أجهزة المكيفات الجديدة قبل شرائها، مؤكداً أن القراءة المتأنية ومعرفة مدلولات تفاصيل هذه البطاقة ومعلوماتها، تضمن اختيار جهاز المكيّف ذي الكفاءة العالية، ومن ثم ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية بنسبة كبيرة، وهو ما يؤدي إلى تقليص فواتير الكهرباء على المواطن.




    ويسدي المركز عدداً من النصائح الرئيسة للمواطنين الراغبين في شراء أجهزة التكييف بجميع أنواعه، سواء كان "الشباك" أو "الإسبليت".. وقسّم المركز هذه النصائح إلى نوعين: الأول؛ نصائح قبل شراء جهاز التكييف، والآخر؛ أثناء الاستخدام الفعلي للجهاز.. وتأتي هذه النصائح متزامنة مع حلول فصل الصيف الجاري، حيث يكثر الإقبال على شراء أجهزة التكييف.



    وأوضح المركز أن هذه الشروط تتضمن خلاصة تجارب ودراسات ميدانية، قام بها على أرض الواقع لضمان تقليص استهلاك الطاقة الكهربائية، مبيناً أن أجهزة التكييف تعد الأكثر استهلاكاً للطاقة الكهربائية، وهو ما يتطلب مراعاة جميع النصائح الخاصّة بها.



    ودعا المركز المواطنين قبل اتخاذ قرار شراء جهاز تكييف، إلى التأكد أولاً من أن هذا الجهاز يحمل بطاقة كفاءة الطاقة، بما لا يقل عن 7 نجمات لمكيّف الإسبليت و4 نجمات لمكيّف الشباك، مع اختيار الجهاز ذي الكفاءة العالية، مشيراً إلى أنه كلما زاد عدد النجمات على بطاقة الكفاءة زادت كفاءة استهلاك الجهاز للكهرباء والعكس صحيح.. وشدد المركز ضمن نصائحه أيضاً، على أهمية اختيار سعات التبريد المناسبة لحجم الغرفة، وهو ما يضمن عدم هدر الطاقة الكهربائية في عمليات تبريد كبيرة، زائدة على الحد، وبالتالي لا فائدة منها.



    كما أسدى مركز كفاءة الطاقة مجموعة نصائح أخرى، تتبع بعد شراء جهاز التكييف.. وقال المركز: "تتمثل هذه النصائح في ضرورة تثبيت درجة حرارة المكيف على 24 درجة مئوية، وإطفائه عند مغادرة المكان، وتنظيف فلتر الجهاز كل أسبوعين على الأكثر، وإغلاق النوافذ وإحكام الأبواب عند تشغيل جهاز التكييف.

    كفاءة الطاقة: اتباع هذه الإرشادات عند شراء المكيّف يقلص فاتورة الكهرباء
     
    جاري تحميل الصفحة...

الاعضاء الذين يشاهدون محتوى الموضوع(عضو: 0, زائر: 0)