10 أخطاء توقفي عن ارتكابها في المطبخ

الموضوع في 'عالم المرأه' بواسطة الج ـآزي ،, بتاريخ ‏4 يوليو 2018.

  1. الـمۘـﮪرہ

    الـمۘـﮪرہ ستُّ النساء ! .. عضو مميز ..

    إنضم إلينا في:
    ‏23 يونيو 2012
    المشاركات:
    13,600
    الإعجابات المتلقاة:
    6,507
    نقاط الجائزة:
    540
    الجنس:
    أنثى
    10 أخطاء توقفي عن ارتكابها في المطبخ


    a24.ae_images_Articles_2018741336558269F.
    تعبيرية


    تحتاج ربة المنزل إلى إتقان مهارات وحيل الطهي، لتقدم وجبات طعام شهية لأفراد أسرتها والضيوف.ويقع عدد من ربات المنازل في بعض الأخطاء في المطبخ، تتسبب في إفساد وصفات الطعام، التي يتحتم تجنبها حسب موقع آر دي الإلكتروني:

    1- إضافة المكونات بترتيب خاطئ
    تعتقد بعض ربات المنازل، أنه يُمكن إضافة مكونات وصفات الطعام بشكل عشوائي، لكن خبراء الطهي يحذرون من ذلك، ويؤكدون ضرورة اتباع ترتيب معين عند إعداد كل وصفة، فهناك مكونات تنضج قبل مكونات أخرى، ولن تحصل ربة المنزل على النتيجة المرجوة إذا لم تتقيد بهذه القاعدة.

    2- شحذ السكاكين
    لا شك أن السكاكين من أهم أدوات المطبخ، ويجب أن تكون حادة بما يكفي، للتقطيع بشكل جيد ومنتظم، ويفضل شحذ السكاكين مرة واحدة في الشهر على الأقل.

    3- تغطية نصل السكين
    يجب تغطية نصل السكاكين في المطبخ، لتجنب الجروح من جهة، وتلف النصل من جهة أخرى، كما أن السكاكين يمكن أن تكون بيئة خصبة للجراثيم والبكتيريا.

    4- أطعمة وسوائل حارة
    إذا كنت طاهياً محترفاً فلا بأس في وضع الأطعمة والسوائل الحارة في الخلاط، لكن يجب الانتباه وقتها من انطلاق بخار هذه الأطعمة والسوائل بشكل سريع، ما يتسبب في حوادث وحروق خطيرة.

    5- الفصل بين الأطعمة
    حذرت إدارة الأغذية والدواء الأمريكية، من وضع الأطعمة الجاهزة للأكل إلى جانب الأطعمة النيئة، خوفاً من انتقال الجراثيم والبكتيريا، وعلى سبيل المثال، لا تستخدم لوح لتقطيع الخيار دون غسله بشكل جيد، بعد أن استخدامه لتقطيع الدجاج أو اللحوم.

    6- اللحوم قبل الخضروات
    مرة أخرى يجب الحذر من انتقال التلوث من اللحوم إلى الخضروات، عند تقطيعها على نفس اللوح ، ويُنصح بتقطيع الخضروات والفواكه أولاً، ثم اللحوم.

    7- تحضير المكونات
    تقتضي الطريقة الفرنسية في الطهي، تحضير جميع المكونات قبل الطبخ، فإذا كنت تحتاج إلى إضافة الثوم المقطع على سبيل المثال مباشرةً بعد القرنبيط، يجب أن يكون الثوم جاهزاً مسبقاً، لا أن تبدأ بتقطيعه عند الحاجة إليه.

    8- تخزين اللحوم
    إذا كنت ترغب في طهي اللحوم بعد مدة قصيرة من شرائها، يجب تخزينها في الطبقة السفلى من الثلاجة، فالسوائل التي يمكن أن تتسرب منها، تتسبب في تلويث باقي الأطعمة، وتنقل لها الجراثيم والبكتيريا المسببة للأمراض.

    9- تنظيف الثلاجة
    ينصح الخبراء بتنظيف الكامل للثلاجة بشكل أسبوعي، وإذا تعذر ذلك، يفضل تنظيفها بشكل كامل مرة واحدة في الشهر على الأقل، للتخلص من الروائح الكريهة الناتجة عن بقايا الطعام، والقضاء على الميكروبات التي تعيش فيها.

    10- خضروات وفواكه خارج الثلاجة
    إذا كنت لا تخطط لتناول الخضروات والفواكه بعد مدة قصيرة من شرائها، فيجب تخزينها في الثلاجة، لسهولة تعرضها تلوثها.​
    10 أخطاء توقفي عن ارتكابها في المطبخ
     
    جاري تحميل الصفحة...
    أعجب بهذه المشاركة وَدْق

الاعضاء الذين يشاهدون محتوى الموضوع(عضو: 0, زائر: 0)